أخبار متعلقة

الزرقاوي

العراق يعلن اعتقال مساعد لـ"الزرقاوي" في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، عن اعتقال مساعد لـ"أبي مصعب الزرقاوي"، الذي كان يتزعم تنظيم "القاعدة" في العراق..

13-Oct-20 10:37 AM

ملك الأردن يستذكر "تفجيرات عمان" بعد 13 عاما على وقوعها

استذكر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الجمعة، الذكرى الـ13 لتفجيرات العاصمة عمان، والتي راح ضحيتها في عام 2005 عشرات القتلى، وأكثر من مئة جريح.

09-Nov-18 05:01 PM

ديلي بيست: لماذا لم تقبض أمريكا على أبي بكر البغدادي؟

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا أعده كل من آن سبيكهارد وأردين شاجوكوفيتش، يتساءلان فيه عن سبب عدم تمكن الولايات المتحدة من القضاء على زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، رغم ما لديها من مصادر معلوماتية وقدرات عسكرية متفوقة.

08-Jan-18 01:03 AM

أبو جليبيب الأردني للجولاني: هكذا أساءت تحرير الشام لزوجتي‎

وجّه القيادي السابق في "جبهة النصرة"، إياد الطوباسي، الملقب بـ"أبي جليبيب الأردني"، رسالة إلى أمير التنظيم سابقا "أبو محمد الجولاني"، والقائد العسكري الحالي لهيئة تحرير الشام، حول ما سماها "الإساءة إلى زوجته"..

19-Apr-17 02:34 PM

كيف كانت نهاية مُنظّر تنظيم الدولة أبي عبد الله المهاجر؟

نشر موقع "ذا أتلانتك" مقالا، أعده كل من تشارلي وينتر وعبدالله السعود، تحت عنوان "موت منظر تنظيم الدولة"..

05-Dec-16 10:06 PM

هذا الرجل كان يمكن أن يمنع ولادة "داعش" قبل 10 أعوام

قبل عشر سنوات، أرسل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري "مبعوثه" ليطلب من أبي مصعب الزرقاوي، زعيم تنظيم القاعدة في العراق حينها والتي تحولت إلى تنظيم الدولة، أن يخفف نبرته، إلا أن هذه الرحلة وفشلها، تسببت بولادة تنظيم الدولة، بحسب باحث أمريكي.

25-Nov-16 10:57 PM

تصفية أقدم عنصر بـ"القاعدة" في ديالى على يد تنظيم الدولة

قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى العراقية (حكومية)، إن تنظيم الدولة أقدم على تصفية أحد أقدم عناصر تنظمي القاعدة في منطقة الوقف شمال شرقي بعقوبة في محافظة ديالى.

01-Jul-16 05:30 PM

جنرال أمريكي يلصق تهما مثيرة بالزرقاوي مؤسس تنظيم الدولة

وصف جنرال أمريكي ومدير سابق لوكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، أن مؤسس تنظيم الدولة، أبا مصعب الزرقاوي، كان زعيم عصابة وقوادا في سن المراهقة، ولم يكمل دراسته الثانوية..

30-Jun-16 03:29 PM

"أبو علي الأنباري" وتنظيم الدولة

عندما أعلنت الولايات المتحدة أن القوات الأمريكية قتلت عددا من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في 24 آذار/ مارس 2016، منهم عبد الرحمن مصطفى القادولي، وصفته بأنه الرجل الثاني في التنظيم، وقال حينها وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، إن القادولي كان يعمل مسؤولا عن "وزارة مالية" التنظيم..

15-May-16 11:47 AM

كيف علق مؤلف "داعش جيش الإرهاب" على تفجيرات بروكسل؟

قال الكاتب والمحلل السياسي، مايكل ويس، الذي شارك بتأليف كتاب "داعش: داخل جيش الإرهاب"، إن شبكات تنظيم "داعش" تتسع عبر أنحاء أوروبا، وأنه جدد التركيز على "استهداف الغرب في الغرب" واستشهد بتوعد زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، ومهمة سلفه أبومصعب الزرقاوي.

23-Mar-16 10:04 PM

محكمة أمريكية تدين نظام الأسد بتفجيرات عمّان.. وتعويض ضخم

أدانت محكمة أمريكية نظام بشار الأسد بتفجير 3 فنادق بالعاصمة الأردنية عمان في عام 2005، وحكمت المحكمة غيابيا على النظام بدفع مبلغ 347 مليون دولار كتعويض لأسر الضحايا الأمريكيين، وكان من ضحايا هذه التفجيرات المخرج السوري الكبير "مصطفى العقاد".

08-Mar-16 10:50 PM

الأخطاء الخمسة التي أعادت الإرهاب

في شهر مايو/ أيار عام 2011، مئات الملايين من الناس كانت تتفرج على نهاية تنظيم القاعدة، أو بالأصح نهاية زعيمها الذي قتل في عملية استخباراتية ماهرة. لفت جثته في غطاء، وربطت حبالها بأثقال، ورميت في قاع بحر ما، حتى لا يعرف أحد قبره..

22-Nov-15 09:40 AM

باحثون غربيون يناقشون بروز تنظيم الدولة وبقاءه وتوسعه

ناقش معهد واشنطن للدراسات في منتدى سياسي تاريخ تنظيم الدولة من النشأة وحتى إعلان "الخلافة"، حيث شارك في المنتدى الصحفي بوست جوبي واريك، المختص بقضايا الأمن القومي الأمريكي، والاستخبارات، وقضايا الشرق الأوسط..

15-Nov-15 12:11 PM

البغدادي .. من شغوف بكرة القدم إلى زعيم تنظيم الدولة

كشف الباحث الأمريكي ويليام مكانتس كيف تحول إبراهيم البدري، المتحدر من مدينة سامراء العراقية، من شخص هادئ الطباع إلى زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي ذو الملامح الحادة.

04-Sep-15 09:43 PM

كاتب مصري: "عثمان بن عفان" أوصلنا إلى الزرقاوي وداعش

اتهم الكاتب المصري (التنويري) خالد منتصر، الخليفة الثالث عثمان ابن عفان، بأنه من سن الطريق التي أوصلت عشرات الآلاف من "المسلمين إلى مفخخ ومفجر ومبتور ومبقور وغارق ومارق ومشوي على طريقة داعش، أو مذبوح على سنة البغدادي والزرقاوي والظواهري".

04-Sep-15 08:36 PM

خبراء: نفوذ تنظيم الدولة يهدد وجود القاعدة

يرى خبراء أن تنازع النفوذ داخل الحركة الجهادية العالمية بين القاعدة وما بات يعرف بتنظيم الدولة، يشكل خطرا للتنظيم الذي أسسه أسامة بن لادن ويهدد وجوده.

03-Jul-15 02:29 PM