أخبار متعلقة

منشآت نفطية

إخماد حريق شب بمنشأة نفطية في ميناء عدن

أخمدت السلطات اليمنية، الخميس، حريقا اندلع في منشأة نفطية بمدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

10-Jun-22 12:14 AM

اتهام متبادل لحكومة اليمن و"الحوثي" باستهداف محطة نفط بمأرب

أعلنت وزارة النفط والمعادن اليمنية، صباح الأحد، استهداف الحوثيين لمحطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب..

05-Apr-20 08:17 AM

أمريكا تسعى لإجراء في مجلس الأمن بشأن هجمات أرامكو

دعا مسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى رد من مجلس الأمن الدولي على الهجمات التي تعرضت لها منشآت نفطية سعودية، وهي الهجمات التي تلقي الولايات المتحدة بالمسؤولية فيها على إيران. ولكن لم تتضح طبيعة الإجراء الذي يطالب به المسؤول الأمريكي، أو ما إذا كانت واشنطن ستضمن تعاون روسيا في هذا الصدد.

18-Sep-19 04:09 AM

الإمارات ترضخ لشروط قائد حماية منشأة لتصدير الغاز باليمن

قال مصدر يمني وثيق الاطلاع إن ضباطا إماراتيين أنهوا التوتر العسكري الذي نشب مع قائد حماية منشأة "بلحاف" النفطية، خالد العظمي، وكاد ينفجر عسكريا.

26-Jul-18 03:13 AM

داخلية السعودية: حالة تأهب لهجمات محتملة على منشآت نفطية

قال منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية الاثنين، إن قوات الأمن في حالة تأهب لأي هجوم محتمل يشنه متشددون على مركز تجاري أو منشأة للطاقة..

20-Apr-15 11:17 AM

مقتل 8 جنود من حراس المنشآت النفطية في اليمن

قتل أربعة جنود من حراس المنشآت النفطية، الأربعاء، في مواجهات مع مسلحين قبليين في محافظة حضرموت، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري.

18-Feb-15 10:03 PM

واشنطن سترسل خبراء للعراق لتأمين منشآته النفطية

تعتزم الولايات المتحدة إرسال خبراء الى العراق لمساعدة هذا البلد في حفظ أمن منشآته النفطية التي تشكل عائداتها 95% من إيرادات الخزينة، كما أعلن مسؤولون الاربعاء. ويأتي هذا الاعلان في الوقت الذي تسعى فيه بغداد إلى زيادة صادراتها النفطية لتمويل إعادة إعمار بلد يغرق

05-Feb-14 08:01 PM

"ثوار ليبيا"يهددون بفتح الموانئ النفطية بالقوة

أعلنت "غرفة عمليات ثوار ليبيا" أنها لن تتوان في إعادة فتح الحقول والموانئ النفطية في شرق ليبيا بما يمليه الحكم الشرعي والواجب الوطني والوفاء لدماء الشهداء سواء بادرت الدولة أو تباطأت في أداء مسؤولياتها وواجباتها.

17-Dec-13 09:58 AM