أخبار متعلقة

يونسكو

مسؤول إسرائيلي يروي تفاصيل زيارة وفد الاحتلال إلى السعودية.. والرياض تلتزم الصمت

قال مسؤول إسرائيلي، الاثنين، إن وفدا دبلوماسيا إسرائيليا يزور السعودية حاليا للمرة الأولى للمشاركة بمؤتمر تعقده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، بالعاصمة الرياض.

11-Sep-23 05:55 PM

5 مواقع عربية بين أفضل الوجهات السياحية الأفريقية المجانية (إنفوغراف)

ضمن قائمة "اليونسكو" لأفضل الوجهات السياحية في العالم،هناك 5 مواقع عربية سياحية من دولتين عربيتين.. تعرف عليها.

09-Sep-23 08:09 AM

بعد فشل 3 مصريين قبله.. هل ينجح العناني برئاسة اليونسكو بدعم عربي؟

تخوض مصر محاولتها الرابعة للفوز برئاسة اليونسكو، حيث تدفع بمرشحها خالد العناني، ولكن هذه المرة بتوافق عربي، فما هي حظوظه؟

09-Sep-23 06:56 AM

العالم يحتفل باليوم العالمي للغة العربية لعام 2022

يحتفل العالم، الأحد، باليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، والتي هي إرث ومساهمة في الحضارة الإنسانية ومساهمة غزيرة في إثراء التنوع الثقافي واللغوي.

18-Dec-22 01:39 PM

سفير اليمن بيونسكو لعربي21: "الحوثي" تغير معالم صنعاء الأثرية

اتهم دبلوماسي يمني، الثلاثاء، جماعة الحوثيين بتغيير المعالم الأثرية في مدينة "صنعاء القديمة" المدرجة على قائمة التراث الثقافي العالمي.

03-Nov-20 06:17 PM

مطالبة فلسطينية لمنظمة أممية بحماية المسجد الإبراهيمي

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الخميس، المجتمع الدولي ومؤسساته وهيئاته، بما فيها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، لاتخاذ إجراءات وقرارات واضحة، لحماية التراث العالمي بمدينة الخليل..

06-Aug-20 11:32 PM

الرئاسة التركية: إجماع تركي حول آيا صوفيا.. وتنتقد "يونسكو"

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الأحد، أن المجتمع التركي لديه إجماع شامل على إعادة "آيا صوفيا" مسجدا، وفتحه للعبادة، بما في ذلك المعارضة، منتقدا تعليقات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"..

12-Jul-20 07:29 AM

اليونسكو تندد بإفلات المسؤولين عن اغتيال صحفيين من العقاب

نددت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، الخميس، بإفلات المسؤولين عن اغتيال صحفيين من العقاب، مؤكدة في بيان أن حوالى 90% من المسؤولين عن عمليات قتل الصحافيين التي تم إحصاؤها في العالم بين 2006 و2018 "لم تتم معاقبتهم".

31-Oct-19 10:28 PM

ظريف يسخر من أمريكا وإسرائيل بعد خروجهما من "يونسكو"

سخر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، من أمريكا وإسرائيل بعد خروجهما من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".

02-Jan-19 11:39 AM

إطفاء أنوار برج إيفل احتجاجا على اغتيال خاشقجي

أطفأت فرنسا أضواء برج إيفل في العاصمة باريس في تعبير رمزي عن الحزن على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي خلال وقفة احتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين.

02-Nov-18 01:12 AM

مصر تستنكر توجه اليونسكو منح جائزة لمصور معتقل

استنكرت القاهرة اليوم الأحد توجه منظمة "اليونسكو" منح المصور المصري محمود أبو زيد الشهير بـ"شوكان" جائزة دولية في الصحافة في الوقت في ظل اعتقاله على خلفية ملف اعتصام رابعة العدوية.

22-Apr-18 08:07 PM

نتنياهو الغاضب يطلب انسحاب إسرائيل من يونسكو بعد أعياد الميلاد

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، من مندوبه لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، بأن يقدم إعلانا رسميا للمنظمة بانسحاب البلاد منها، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

23-Dec-17 12:43 AM

واشنطن وتل أبيب تنسحبان من اليونسكو

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، انسحابها من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، متهمة إياها بأنها "معادية لإسرائيل"، التي أعلنت بدورها أنها تستعد للانسحاب من المنظمة، المتهمة بتأييد الفلسطينيين.

13-Oct-17 01:28 AM

جولة 3.. تعادل مرشحي فرنسا وقطر في انتخابات "يونسكو"

تعادل وزير الثقافة القطري السابق حمد بن عبد العزيز الكواري، مع وزيرة الثقافة والاتصالات الفرنسية أودري أزولاي، في نتائج الجولة الثالثة من انتخابات المدير العام لمنظمة "يونسكو" التي أجريت الأربعاء في باريس.

11-Oct-17 11:44 PM

ردا على قرار يونسكو.. صندوق جديد لدعم صلة اليهود بالأقصى

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن سعي الحكومة الإسرائيلية تأسيس صندوق جديد يعمل على التسويق لعلاقة اليهود (المزعومة) بالمسجد الأقصى المبارك؛ والذي يطلق عليه اليهود "جبل الهيكل".

13-Mar-17 04:45 PM

مختصون: علم الآثار الإسرائيلي مسيس واكتشافاته كاذبة

تزايد حديث وسائل الإعلام الإسرائيلية مؤخرا؛ عن العثور على قطع وموجودات أثرية تاريخية، في محاولة للاستدلال على وجود علاقة تاريخية لليهود بمدينة القدس، وفق المزاعم الإسرائيلية، بحسب مختصين أكدوا أن هذه الاكتشافات "كاذبة ومزيفة"..

30-Oct-16 12:58 PM