أخبار متعلقة

السلاح الكيميائي

مخاوف إسرائيلية من السلاح الكيميائي بسوريا وحرب طويلة مع إيران

قالت صحيفة عبرية، إن النظام السوري يحاول عبر السلاح الكيميائي إيجاد "توازن استراتيجي" مع الاحتلال الإسرائيلي، ولهذا فإن الهجوم ضد معامل هذه الأسلحة في سوريا مؤخرا، يحمل رسالة هامة لإيران..

16-Dec-21 08:38 AM

"حظر الأسلحة" تصل دمشق ومسودة قرار جديدة بشأن سوريا

قالت وسائل إعلام روسية وأخرى مقربة من النظام السوري إن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ستدخل الاثنين إلى مدينة دوما في ريف دمشق للتحقيق في اتهامات دولية للنظام ياستخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين..

16-Apr-18 10:16 AM

توقعات بعرقلة موسكو لقرار تمديد فريق "كيماوي سوريا"

يصوت مجلس الأمن الدولي الخميس، على مشروعين قرارين لتمديد مهمة الفريق الذي يحقق في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، فيما تتجه روسيا لاستخدام الفيتو.

16-Nov-17 10:06 PM

موسكو تُفشل تمديد التحقيق بالهجمات الكيميائية في سوريا

?فشل مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، في تبني مشروع قرار أمريكي يقترح تمديد مهمة لجنة التحقيق حول الجهات التي تقف وراء الهجمات الكيميائية في سوريا لمدة سنة إضافية، نظرا لاستخدام روسيا حق النقض ضد القرار.

24-Oct-17 07:05 PM

المعارضة السورية تدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لهذا السبب

دعت المعارضة السورية، الخميس، مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة للاطلاع على تقرير لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، الصادر أمس، ومحاسبة نظام بشار الأسد على جرائم استخدام السلاح الكيميائي ضد السوريين.

07-Sep-17 10:08 PM

ميديابار: كيف خطط الأسد لاستهداف شعبه بالغاز السام؟

نشرت صحيفة ميديابار الفرنسية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على تفاصيل استخدام الجيش السوري لغاز السارين، وقدمت شهادات لعلماء سوريين شاركوا في تصنيع السلاح الكيميائي الذي وجهه نظام دمشق ضد "شعبه"..

03-Jun-17 11:58 AM

السودان يستهدف 15 مليار دولار استثمارات أجنبية في 2017

قال وكيل وزارة الاستثمار السوداني، نجم الدين حسن إبراهيم، إن "بلاده تستهدف مضاعفة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة ثلاثة أضعاف على الأقل خلال 2017"..

05-Apr-17 01:46 PM

كاتبة إسرائيلية: الأسد مستمر بذبح شعبه والعالم يواصل الصمت

مع استمرار المذابح التي يرتكبها بشار الأسد بحق أبناء شعبه؛ ومواصلة دول العالم الصمت والاستنكار دون الإقدام على فعل يوقف إراقة دماء الأطفال السوريين؛ سيواصل الأسد "ذبح أبناء شعبه"..

05-Apr-17 01:07 PM

بان كي مون يجدد دعوته لمحاسبة المتورطين بالكيماوي في سوريا

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الخميس، دعوته إلى محاسبة الجناة المتورطين في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وضمان عدم تكرار استخدام تلك الأسلحة أبدا كأداة في الصراع الدائر هناك.

28-Aug-15 04:38 AM

ما الذي تغير من حلبجة إلى الغوطة؟

هزتنا جميعا الأخبار المؤلمة التي جاءت من العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية عام 1988، وقد سمعنا حينها عن استخدام غازات سامة يوم 16 آذار في بلدة تسمى "حلبجة"، فقد تم إطلاق قنابل عبر طائرات روسية الصنع على إحدى بلدات الأكراد الذين لجأوا إلى الطرف الإيراني.

18-Mar-15 04:44 PM

تفاصيل جديدة لهجوم النظام بالكيميائي على ريف درعا

حصلت "عربي21" على تفاصيل جديدة تكشف الأسباب التي دعت النظام لاستخدام الغازات الكيميائية السامة ببلدة عتمان في ريف درعا.

20-Aug-14 06:10 PM

نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الثلاثاء نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية إلى المياه الدولية، على متن سفينة دنماركية، عبر ميناء اللاذقية غرب سوريا، وأن السفينة تحركت باتجاه المياه الدولية.

07-Jan-14 08:08 PM

إطلاق مناقصة لتدمير أسلحة سورية الكيماوية

أعلن مسؤولون الأربعاء ان باب تقديم العروض في مناقصة تستمر شهرا للتدمير التجاري لمئات الأطنان من الكيماويات الصناعية والعوادم السامة في برنامج سورية للأسلحة الكيماوية سيفتح غدا الخميس ومن المرجح ترسية العقود على عدد محدود من الشركات.

18-Dec-13 09:10 PM