أخبار متعلقة

سيلفاكير

هل تتجاوز سلطات الخرطوم وجوبا تحديات المعابر بين الجارتين؟

تمثل المعابر والحدود أحد الملفات العالقة بين البلدين، منذ انفصال جنوب السودان عن السودان في تموز/ يوليو 2011، حيث ظلت الحدود بينهما تنتظر افتتاح المعابر الرسمية التي أغلقت عقب الانفصال جراء نزاعات مسلحة دامت أكثر من ربع قرن.

04-Apr-22 02:42 PM

كيري يدعو كير ومشار لإنهاء معاناة جنوب السودان

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس، رئيس جنوب السودان ميارديت سلفاكير، ونائبه السابق ريك مشار، والذي يتهمه كير بمحاولة الانقلاب عليه، إلى إنهاء معاناة شعب جنوب السودان.

02-May-14 09:12 AM

السودان داخل الكماشة الإسرائيلية

كتب ياسر محجوب الحسين: جدل كثيف ثار الأسبوع الماضي في السودان حول قضية ذات أبعاد أمنية خطيرة على البلاد مرتبطة بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)..

29-Mar-14 07:34 AM

متمردو جنوب السودان يرفضون حل النزاع بالمحادثات

رفض المتمردون في جنوب السودان الأربعاء خطة حكومية لإنهاء الخلاف بخصوص المعتقلين وتحقيق تقدم في محادثات السلام الرامية إلى وقف العنف الذي أودى بحياة ما لا يقل عن ألف شخص في احدث دولة في العالم.

08-Jan-14 10:50 PM

بدء محادثات وقف إطلاق النار في جنوب السودان

بدأ متمردو جنوب السودان والحكومة اليوم الثلاثاء محادثات سلام في مسعى لإنهاء القتال الذي وضع البلاد على شفا حرب أهلية.

07-Jan-14 12:30 PM

الجيش السوداني يعلن تحرير مناطق من المتمردين

أعلن الجيش السوداني السبت، تحرير ثلاثة مناطق بولاية جنوب كردفان، من متمردي الجبهة الثورية المناهضة للحكومة.

04-Jan-14 07:04 PM

جوبا: الجيش يحاول استعادة مدينتين من المتمردين

أعلن الفريق أول جيمس هوث ماي، رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي بجنوب السودان، أن قواته في طريقها حاليا لاستعادة مدينتي "بور" عاصمة ولاية جونجلي، شرق، و"بانتيو" عاصمة ولاية الوحدة، غرب.

02-Jan-14 05:16 PM

مجلس الأمن: الوضع في جنوب السودان مزر جدا

عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً مغلقاً حول جنوب السودان، تحدث بعده رئيس المجلس للشهر الحالي، السفير الفرنسي جيرار آرو، واصفاً الوضع في ذاك البلد بأنه "مزرٍ جداً".

31-Dec-13 11:43 AM

جنوب السودان..كير يوافق على الحوار مع مشار

قال المبعوث الأميركي لدولتي السودان وجنوب السودان "دونالد بوث"، إن رئيس جنوب السودان "سلفاكير ميارديت"، تعهد له باستعداده لبدء مباحثات دون شروط مسبقة مع نائبه السابق، الذي يتهمه بمحاولة الانقلاب عليه "رياك مشار"، من أجل وقف العنف في البلاد

24-Dec-13 10:24 AM

الأمم المتحدة: أكثر من 16 ألف نازح في جنوب السودان

قالت بعثة الأمم المتحدة بجنوب السودان إن عدد المازحين بقواعدها في البلاد ارتفعوا إلى أكثر من 16 ألف شخص مع تزايد مستمر للأعداد إثر اتساع دائرة القتال.

19-Dec-13 07:32 AM