أخبار متعلقة

فيلم وثائقي

"مكملين" تبث فيلما وثائقيا عالميا عن مذبحة رابعة الاثنين المقبل

يمثل الفيلم الوثائقي العالمي "ذكريات مذبحة"، وثيقة تاريخية هي الأولى من نوعها منذ فض اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة، بحسب كتاب وصحفيين. ويتضمن شهادات حصرية للناجين من المذبحة وشهود عيان على ما جرى يوم 14 أغسطس/ آب 2013.

11-Aug-23 08:44 PM

وثائقي بالبرازيل حول معبد سليمان في ساو باولو وعلاقته بالقدس

سيعرض يوم الثلاثاء في البرازيل وثائقي استقصائي عن هيكل سليمان المزعوم الذي بني في مدينة ساو باولو البرازيلية ليحاكي مخطط عملية بناء الهيكل المزعوم الذي تدعيه جماعات الهيكل في فلسطين المحتلة.

19-Jun-22 07:53 PM

ورشة تدريبية: كيف تكتب سيناريو لفيلم وثائقي؟

ينظم "مهرجان الأفلام الأوروبية" في العاصمة الأردنية عمان مساء الاثنين، ورشة بعنوان "ورشة عمل كتابة السيناريو للأفلام الوثائقية".

20-Sep-21 01:17 PM

قصة حب بين رجل وأخطبوط تنافس على الأوسكار

قد ترتبط الحيوانات الأليفة بالإنسان بسهولة لكن عندما ينجح أخطبوط في إقامة علاقة صداقة مع غواص ويصبح معلمه في الحياة فإنه يحق لقصة حقيقية كهذه أن تحجز مكانا بين الأسماء المرشحة لأفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز الأوسكار المقرر يوم الأحد المقبل..

20-Apr-21 10:25 AM

بيل كلينتون يكشف بفيلم وثائقي سبب "فضيحة مونيكا" (شاهد)

كشف الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، أخيرا عن السبب وراء إقامته علاقة سرية مع المتدربة في البيت الأبيض، مونيكا لوينسكي، وذلك خلال شهادته في فيلم وثائقي.

07-Mar-20 05:48 PM

وثائقي قريبا عن ابن سلمان وعلاقته بالمعارضة وقتل خاشقجي

يتناول وثائقي أمريكي لموقع "فرونت لاين"، صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الحكم، وعلاقته بالمعارضة السعودية في داخل البلاد وخارجها، وعلاقته بمقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده العام الماضي، في قضية هزت الرأي العام العالمي.

24-Sep-19 11:42 AM

فيلم وثائقي يروي الأيام الأخيرة في حياة خاشقجي (شاهد)

تعرض قناة الحوار الفضائية، السبت المقبل، فيلما وثائقيا بعنوان "جمال خاشقجي.. الأيام الأخيرة"، والذي يروي الأيام الأخيرة التي قضاها الصحفي السعودي جمال خاشقجي..

28-Nov-18 05:03 PM

لماذا تخلت الجزيرة عن بث الفيلم الوثائقي "اللوبي"؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، سلطت فيه الضوء عن تراجع قناة "الجزيرة" القطرية عن بث الفيلم الوثائقي "اللوبي- الولايات المتحدة الأمريكية"

11-Sep-18 06:56 PM

"وثائقي" أمريكي يكشف لغز العلاقة بين بوتين وترامب (فيديو)

كشف موقع "فاريتي" الأمريكي، عن فيلم وثائقي جديد يتناول الجدل الدائر حول وقائع التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في العام 2016.

04-Aug-18 08:31 PM

قطر تنفي "مزاعم هآرتس" منع "الجزيرة" نشر فيلم وثائقي

نفت وزارة الخارجية القطرية الخميس، ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، حول ما أسمته "تعهد قطري يمنع قناة الجزيرة من نشر تحقيق عن اللوبي اليهودي في أمريكا".

08-Feb-18 09:15 PM

ما قصة رسائل الجزيرة لمنظمات مؤيدة لإسرائيل بأمريكا؟

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية مساء الاثنين، أن عدد من المنظمات الأمريكية المؤيدة لإسرائيل تلقى رسائل الجمعة الماضية من قناة الجزيرة.

05-Feb-18 08:56 PM

فيلم للجزيرة يناقش تفاصيل وعد بلفور لليهود (شاهد)

بثت قناة الجزيرة الفضائية فيلما وثائقيا، يتناول وعد وزير الخارجية البريطاني آرثر جيمس بلفور إلى عضو يهودي في مجلس اللوردات البريطاني، لتولد من بين سطورها إسرائيل.

02-Nov-17 07:56 AM

الغارديان: تفاصيل مثيرة حول اختطاف الرياض لأمراء (شاهد)

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتب هيو مايلز، يقول فيه إن فيلما وثائقيا كشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اختطاف ثلاثة أمراء سعوديين معارضين لنظام بلادهم..

15-Aug-17 10:07 AM

"الأيادي السوداء".. وثائقي يتناول "أطماع" الإمارات (شاهد)

نشرت صفحة على "تويتر" أطلقت على نفسها اسم "الأيادي السوداء" فيلما حظي بتداول كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تناول ما سمّاها "الأطماع التوسعية" للإمارات، و"علاقات سرية"، وغيرها من الأمور التي اعتبرها خفية وغير ظاهرة للناس..

28-May-17 09:38 AM

ما هي اعترفات قائد "الحشد" حول صلته بإيران وأدواره؟

بثت القناة الثالثة وشبكة "أفق سيما" الإيرانيتين فيلما وثائقيا، تناول حياة قائد مليشيات الحشد الشعبي الشيعي العراقية، المعروف باسم "أبو مهدي المهندس"، حمل عنوان "سلفي"، سرد فيه تفاصيل عمله في صفوف حزب الدعوة العراقي وعلاقته بنظام الحكم في إيران.

11-Apr-17 08:09 PM

لأول مرة.. رجل دين إيراني يتحدث عن الشيعة على قناة كورية

قالت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، إن رجل الدين الإيراني مهدي منصوري خواه ظهر لأول مرة على التلفزيون الكوري الجنوبي للحديث عن الشيعة..

26-Jan-17 01:47 PM