أخبار متعلقة

البرنامج النووي

البنتاغون يحقق في تصريح أمني سري ممنوح لمسؤولة من أصول إيرانية

ذكر الموقع أن البنتاغون ألغى تصريح طبطبائي الأمني في نيسان/أبريل الماضي، وهي قيد التحقيق للنظر في طريقة تعاملها مع المواد السرية.

29-Sep-23 07:37 PM

"كابوس قادم".. تحذير إسرائيلي من منح الموافقة لمشروع نووي سعودي

قال الخبير العسكري "الإسرائيلي" ألون بن دافيد، إن مكاسب الاحتلال من الصفقة كبيرة، لكن الثمن هو الآخر باهظ جدا خصوصا فيما يخص البرنامج النووي السعودي.

29-Sep-23 03:30 PM

ارتياح إسرائيلي لقبول السعودية تعزيز الرقابة على برنامجها النووي المحتمل

ترفض مكونات في حكومة نتنياهو اليمينية أن يتضمن اتفاق التطبيع مع الرياض إنشاء مفاعلات نووية لأغراض سلمية في السعودية.

28-Sep-23 01:53 PM

"حياة مزدوجة" لجاسوس بريطاني وفرت معلومات تفصيلية عن برنامج إيران النووي

علي رضا أكبر شغل منصب نائب وزير الادفاع الإيراني قبل انتقاله للإقامة في بريطانيا

02-May-23 03:04 AM

4 خطوات تمكن أمريكا من كبح تقدم إيران بالبرنامج النووي.. ما هي؟

رأى المستشار السابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه يجب على الإدارة الأمريكية اتخاذ خطوات من بينها الرد على التهديدات الإيرانية بشكل مباشر بعيدا عن التصريحات السياسية بهد العودة لطاولة المفاوضات

08-Mar-23 01:47 PM

صحيفة: جيش الاحتلال غير مستعد لضرب برنامج إيران النووي

نشر موقع المونيتور مقالا أشار فيه إلى أن الجيش الإسرائيلي غير مستعد حاليا لضرب برنامج إيران النووي رغم تقديرات مراقبين خلال الأشهر الماضية حول احتمال شن هجوم إسرائيلي على إيران.

22-Dec-21 08:29 PM

وفاة عبد القدير خان مهندس البرنامج النووي الباكستاني (بروفايل)

توفي عبد القدير خان مهندس البرنامج النووي الباكستاني عن 85 عاما، بعد نقله إلى المستشفى بسبب مشكلات في الرئة، بحسب محطة "بي تي في" التلفزيونية الحكومية الأحد..

10-Oct-21 06:53 AM

جدل بإسرائيل إثر كشف الموساد كيفية اختراقه أرشيف إيران النووي

​نقلت وسائل إعلام عبرية عن المسؤولة السابقة في "الموساد"، سيما شاين، قولها إن الجدل لا يزال مستمرا حول ما إذا كان من الحكمة الكشف علنا عن الاستيلاء على الأرشيف النووي السري لإيران..

08-Jul-21 10:26 AM

هآرتس: الهجوم الغامض بطهران لن يوقف نووي إيران ولا الاتفاق

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن "الهجوم الغامض" الذي وقع في طهران الأربعاء الماضي، لن يوقف البرنامج النووي الإيراني، ولا المساعي من أجل التوصل إلى عودة لاتفاق عام 2015..

25-Jun-21 01:18 PM

FT: محادثات نووي إيران تزيد حدة المنافسة الداخلية في طهران

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للكاتبة "نجمة بوزورغمهر"، حول التأثيرات المتبادلة بين ملفي المحادثات النووية مع الولايات المتحدة، من جهة، والمنافسة الساخنة على السلطة في إيران، من جهة ثانية..

16-Apr-21 02:20 PM

تقدير إسرائيلي يرصد أهم التحديات لسيناريو مهاجمة إيران

قال خبير عسكري إسرائيلي إنه "يفضل الخيار الدبلوماسي لحل مشكلة البرنامج النووي الإيراني، إن أمكن، لكن إذا فشل هذا الخيار الأقل سوءًا بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فربما يكون لجوء إسرائيل إلى قصف إيران هو السيناريو المرجح"..

05-Apr-21 05:35 AM

موقف مفاجئ.. "نجاد" لا يعارض إشراك السعودية بالاتفاق النووي

أصدر الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، تصريحا مفاجئا، إذ قال إنه "لا مشكلة في إشراك السعودية" في الاتفاق حول البرنامج النووي، واصفا اتفاق فيينا عام 2015 بأنه "غير ناجح"..

22-Mar-21 12:40 PM

أزمة إيران مع الغرب تدخل مرحلة جديدة.. هذه أولى ملامحها

يدخل اشتباك إيران مع الغرب مرحلة جديدة برحيل دونالد ترامب وقدوم جو بايدن إلى رئاسة الولايات المتحدة، وهو ما كان يعتقد بأنه كفيل لنزع فتيل التوتر..

05-Dec-20 03:58 PM

رئيس البرلمان الإيراني ينتقد روحاني.. خلافات بالملف النووي

وجّه رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، انتقادات للرئيس حسن روحاني، وسط خلافات حول إدارة الملف النووي والعلاقة مع الولايات المتحدة..

04-Dec-20 03:04 PM

NYT عن مسؤولين بواشنطن: إسرائيل من اغتالت "زاده"

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول بواشنطن، واثنين آخرين من الاستخبارات الأمريكية، تأكيدهم مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال العالم النووي الإيراني، محسن فخري زاده..

28-Nov-20 02:42 PM

تقدير إسرائيلي: الانتخابات قادمة رغم رفض نتنياهو وغانتس

قالت كاتبة إسرائيلية؛ إن حزبي الليكود وأزرق- أبيض يتفقان على أنه إذا تم حل الكنيست، فسيكون ذلك نتيجة لتهديدات متزامنة، لأنهما لا يريدان إجراء انتخابات الآن، لذلك تستمر محاولات إيجاد حل وسط، في ظل التحذيرات التي أطلقها مقربو بنيامين نتنياهو في أذنه.

28-Nov-20 04:41 AM

خبر عاجل