أخبار متعلقة

جيش المجاهدين

اتهام خطير من فتح الشام لفصائل.. وأحرار الشام تقترح وتحذّر

وجّهت "جبهة فتح الشام" اتهاما خطيرا لعدة فصائل، في الوقت الذي تستمر فيه التوترات بين الطرفين في ريفي إدلب، وحلب.

27-Jan-17 11:10 PM

هكذا بررت "فتح الشام" تصعيدها ضد فصائل بشمال سوريا

أصدرت جبهة فتح الشام بيانا، أوضحت فيه الأسباب التي دفعتها للتصعيد ضد فصائل في الشمال السوري، أبرزها "جيش المجاهدين" و"الجبهة الشامية".

25-Jan-17 02:14 AM

انشقاق بـ"فتح الشام".. وفصائل تستنفر لقتالها بعدة مناطق

أعلن الشرعي الكويتي علي العرجاني "أبو الحسن"، انشقاقه عن جبهة فتح الشام، بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدها الشمال السوري من محاولة التنظيم السيطرة على مقرات فصائل تابعة للجيش الحر.

24-Jan-17 05:01 PM

قادة وشرعيون يوجّهون تحذيرا لـ"فتح الشام".. من ماذا؟

حذّر ناشطون سوريون، وقادة وشرّعيون مستقلون، وآخرون منتمون إلى فصائل معارضة، جبهة فتح الشام، ممّا أسموه "البغي" على فصيل آخر.

24-Jan-17 01:49 AM

صاروخ موجّه من الثوار يفجّر مجموعة من النظام بحلب (شاهد)

بثّ فصيل "جيش المجاهدين"، التابع لغرفة عمليات فتح حلب، فيديو يظهر لحظة استهداف عناصر من قوات النظام بصاروخ موجه في حلب.

16-Jan-17 01:29 AM

"سجيل".. الفصائل تقصف نظام الأسد بطائرات استطلاع

ليس من الغريب أن تتحول فكرة طائرات تحمل أطباق الطعام إلى الزبائن في الغرب، إلى طائرات تحمل القذائف عندما يتعلق الوضع بسوريا، بحسب "أبو البراء" الذي طوّر هذه الفكرة من خلال تذخير طائرة

04-Sep-16 09:53 PM

لحظة ضرب عناصر من النجباء العراقية بصاروخ موجه بحلب

وثّق "جيش المجاهدين"، أحد فصائل غرفة عمليات "فتح حلب"، لحظة قتل عدد من عناصر مليشيا "النجباء" العراقية في حلب.

16-Aug-16 11:17 PM

جيش الفتح يواصل تقدمه بحلب ويقتحم معمل الإسمنت

واصلت فصائل جيش الفتح تقدمها في معركة حلب بمرحلتها الرابعة، واقتربت من إحكام السيطرة على معمل الإسمنت الاستراتيجي جنوبي المدينة.

15-Aug-16 02:21 AM

المحيسني يكشف معلومات مثيرة عن معركة فك حصار حلب

كشف الداعية السعودي المقيم في سوريا، عبد الله المحيسني، معلومات مثيرة عن معركة "فك الحصار عن حلب"، التي نجح فيها جيش الفتح وفصائل أخرى من كسر الحصار الذي فرض على المدينة لنحو شهر.

13-Aug-16 05:09 PM

تفاصيل العملية الكبيرة التي فقد بها الثوار 21 مقاتلا غرب حلب

انتشرت الأسبوع الماضي؛ صور لمذيعة في قناة سما الموالية للنظام السوري، وهي تلتقط صور سيلفي مع جثث لعناصر من الثوار قتلوا في حلب. لكن هذه الصور أثارت أيضا تساؤلات عن مكان التقاطها والعملية التي قتل فيها هؤلاء المقاتلون؛ الذين تبين أنهم يتبعون لفصيل جيش المجاهدين.

02-May-16 10:08 PM

عندما يتحدث أستاذ "الخليفة" عن وهم داعش

تكمن أهمية كتاب "الدولة الإسلامية بين الحقيقة والوهم" لأبي عبدالله محمد المنصور، من كون المؤلف شرعي و أمير في جيش المجاهدين في العراق، وأستاذ خليفة تنظيم "داعش " أبي بكر البغدادي.

23-Feb-15 01:46 PM

مقتل عشرات من الميليشيات الشيعية بريف حلب "فيديو"

أعلنت الفصائل العسكرية للثوار في مدينة حلب عن مقتل العشرات من الميليشيات الشيعية في منطقة حندرات في الريف الشمالي من مدينة حلب، خلال المعركة التي حاولت فيها الفصائل إعادة السيطرة على القرية التي سيطرت عليها قوات النظام منذ أيام قليلة.

08-Oct-14 03:46 PM

"المجاهدون الجدد" هل يغيرون خارطة الإقليم؟

قال مسؤول استخباراتي أمريكي لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، إن "ما نراه راهناً هو حلول جيل جديد من المقاتلين الإسلاميين، الذين يملكون أجندة أكثر تركيزاً وتطرفاً، محل تنظيم القاعدة، لكن هذا الجيل الجديد من الإرهابيين يُعتبر أكثر طموحاً، فلا يكتفي بالتخطيط لاعتداءات إرهابية ضد الغرب، بل يبدو مصمماً على إنشاء دولته الإسلامية".

17-Jun-14 12:52 PM

"المجلس" ينسحب من الائتلاف.. وفصائل مقاتلة تهاجم "جنيف2"

أصدرت ثلاث من كبرى الفصائل المقاتلة بيانا مشتركا ترفض فيه المشاركة في مؤتمر جنيف2، وتعتبر أن من وافقوا على الذهاب لتمثيل المعارضة السورية "لا يمثلون إلا أنفسهم". ووضع البيان أربعة شروط لحضور المؤتمر، بينها تنحي بشار الأسد ونظامه، وإطلاق سراح المعتقلين، ووقف القصف، وخروج "الميلشيات الطائفية" من سورية

20-Jan-14 11:09 PM

سورية: معارك داعش والثوار بدأت.. فكيف ستنتهي؟

مع اتساع نطاق الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المختلفة في "المناطق المحررة" في شمال سورية وعناصر داعش وسيطرة الكتائب على عدد من مقرات التنظيم الرئيسية، أُعلن عن العثور على عشرات الجثث لأشخاص تم اختطافهم على يد "داعش"، وبينهم صحفيون، في حلب وريف حماة، كما أطلق سراح عدد من المختطفين في الرقة

07-Jan-14 06:11 PM

"داعش" يطلب هدنة فورية بعد خسائر فادحة في سوريا

طالب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بهدنة فورية بعد أن تكبد خسائر فادحة في القتال بينه وبين فصائل أخرى في المعارضة السورية.

05-Jan-14 10:25 AM