أخبار متعلقة

الجيش السوري الحر

مطالبات سورية بتدخل الجيش التركي و"الحر" في شرقي الفرات

أيدت فعاليات سورية وعشائر عربية العملية العسكرية التي تعتزم تركيا فتحها في الشمال السوري، ضد وحدات الحماية الكردية/ قوات سوريا الديمقراطية..

08-Nov-18 04:41 PM

"الجبهة الوطنية للتحرير" ترحب باتفاق سوتشي حول إدلب

أعربت "الجبهة الوطنية للتحرير" المعارضة في سوريا، عن ترحيبها بالاتفاق التركي الروسي حول محافظة إدلب السورية..

23-Sep-18 08:40 AM

أنباء عن تعثر مفاوضات المعارضة والروس.. والنظام يتمدد جنوبا

قالت حسابات معارضة، ونشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي إن فصيلا للجيش السوري الحر انسحب من المفاوضات مع الجانب الروسي بشأن حملة النظام على درعا والجنوب السوري..

02-Jul-18 12:30 PM

الجيش التركي يجري عمليات تمشيط واسعة بعفرين قبيل العيد

?تعمل القوات المسلحة التركية بمشاركة الجيش السوري الحر بتمشيط الطرق والأراضي الزراعية في منطقة عفرين شمالي سوريا، قبيل عيد الفطر.

14-Jun-18 08:04 PM

مقتل 11 شخصا جراء انفجار وقع بـ"مبنى مفخخ" في عفرين

قُتل سبعة مدنيين وأربعة من عناصر الجيش السوري الحر، وفق معلومات أولية، في انفجار مبنى مفخخ في مدينة عفرين المحررة، في إطار عملية "غصن الزيتون"..

19-Mar-18 11:13 AM

القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر تدخل عفرين

دخلت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا وسيطرت على أحياء منها، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد..

18-Mar-18 10:36 AM

أردوغان: لدينا 90 شهيدا في عملية غصن الزيتون بعفرين

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، تأكيده أن بلاده قررت البدء في العملية العسكرية في عفرين السورية، بعد الاستشارة الدبلوماسية والسياسية، بهدف الحفاظ على الأمن القومي التركي..

17-Feb-18 03:15 PM

هل تراجع دور "تحرير الشام" في مناطق المعارضة السورية؟

تعتبر "هيئة تحرير الشام" من أبرز الفصائل الموجودة في الشمال السوري وأكثرها نفوذا وسيطرة، كما أنها من أكثر الفصائل وجودا على الأرض، ويرى مؤيدوها أنها أكثر فصيل يقاوم النظام، ويرابط على جبهاته..

12-Feb-18 03:50 PM

إحباط محاولة تفجير لمواقع الجيش التركي بعفرين

أحبطت القوات المسلحة التركية، محاولة تنفيذ هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة، تستهدف مواقعها ومواقع الجيش السوري الحر بمنطقة عفرين شمال سوريا..

07-Feb-18 12:22 PM

العثور على نفق جديد بعفرين.. أردوغان: حيدنا 800 مسلح

عثرت القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر في قرية قسطل جندو التي تم السيطرة عليها في إطار العملية العسكرية بمدينة عفرين السورية؛ على نفق جديد يصل عمقه إلى 6 أمتار.

01-Feb-18 10:44 PM

ما هو العلم الذي ارتداه ضابط تركي على جبل برصايا؟ (شاهد)

ظهر ضباط القوات الخاصة التركية خلال زيارة قائد الجيش الثاني الجنرال إسماعيل متين تيميل لجبل برصايا الاستراتيجي المطل على عفرين وهو يرتدي علما آخر غير العلم التركي كما جرت العادة على ثياب القوات المسلحة.

29-Jan-18 07:35 PM

الجيش التركي و"السوري الحر" يكثفان القصف غربي عفرين

كثّفت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر"، الأحد، قصف النقاط العسكرية التابعة لتنظيم، وحدات حماية الشعب الكردي، الذي تصنفه تركيا إرهابيا، في بلدة "جنديرس" غربي مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، ضمن عملية "غصن الزيتون".

28-Jan-18 09:49 PM

المعارضة: روسيا وعدت بوقف إطلاق النار بـ"الغوطة" السبت

قال مسؤول رفيع بالجيش السوري الحر، الجمعة، إن المعارضة السورية في محادثات السلام في فيينا حصلت على تعهد روسي بأنها ستدفع الجيش السوري من أجل وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية المحاصرة.

26-Jan-18 10:22 PM

مصدر لـ"عربي21": توقف دعم "الموك" للمعارضة بسوريا رسميا

قال مصدر كبير في الجيش السوري الحر لـ"عربي21"، اليوم الأربعاء، أن الدعم الذي تقدمه المخابرات الأمريكية "سي آي إيه"، عن طريق غرفة "أصدقاء سوريا"، أو ما تسمى إعلاميا "الموك" في عمّان، قد انتهى رسميا.

03-Jan-18 04:29 PM

ماذا تنتظر تركيا لبدء عمليتها العسكرية في عفرين السورية؟

تصاعدت تلميحات المسؤولين الأتراك خلال الأيام الأخيرة حول اقتراب العملية العسكرية التي ينوي الجيش التركي البدء بها في منطقة عفرية السورية، وأنها باتت أقرب من أي وقت مضى.

01-Dec-17 02:08 PM

تركيا تعمل على توحيد فصائل المعارضة السورية بكيان واحد

قالت شبكة شام السورية للأنباء إن تركيا بالاتفاق مع الائتلاف الوطني السوري المعارض، تعمل على دمج الفصائل السورية لتتحول فيما بعد إلى جيش وطني موحد.

24-Oct-17 09:00 PM

خبر عاجل