أخبار متعلقة

برلماني

حسن بيتماز رحمه الله.. عندما تكون فلسطين هي الحياة

لقد بلغ جنون العدوان مداه، ووحشية الجرائم منتهاها، وحجم التآمر ومستوى الصّمت المريب حدّاً لا يطاق، ولم يكن أمام الرجل الذي يرى أمّته العظيمة عاجزة عن قطع العلاقات مع الكيان الغاصب، أو طرد سفير القتلة، أو إيقاف تصدير البضائع إلى جنود الاحتلال، مع رفض مجلس النّواب طلباً من كتلته البرلمانية بزيارة وفد برلماني إلى غزة، إلا أن يقول كلمته، بكلّ ما يمكن أن تحمله هذه الكلمة من صدق..

04-Jan-24 12:29 PM

برلماني كويتي يرد على المشككين في المقاومة ويدعو إلى تجريم التطبيع (شاهد)

أكد النائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالعزيز الصقعبي، أن مناصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان، بالتظاهر والاحتجاج والتأييد عبر وسائل التواصل الاجتماعي واجب وطني وديني وإنساني..

24-Oct-23 12:25 PM

السجن لبرلماني وصحفي بتونس.. ودعوة لإنهاء ملاحقة النواب

أصدرت محكمة عسكرية بتونس، الجمعة، حكما يقضي بسجن الصحفي عامر عياد، والنائب البرلماني عبد اللطيف العلوي، على خلفية انتقادهما لإجراءات رئيس البلاد قيس سعيّد خلال حصة تلفزيونية..

09-Apr-22 08:14 AM

انتقادات في مصر لنائب برلماني بسبب وجبة إفطار (صور)

سادت حالة من الغضب على عدد كبير من أهالي الإسماعيلية، بسبب قيام أحد نواب محافظة الإسماعيلية، بتوزيع وجبة إفطار تحمل صورا شخصية له، تحت مبادرة "إطعام الخير".

08-Apr-22 06:59 AM

برلماني تونسي أمام القضاء الفرنسي بسبب سؤال لوزير في بلاده

أكد النائب المستقل في البرلمان التونسي ياسين العياري أنه سيتحول إلى فرنسا غدا الثلاثاء للمثول أمام القضاء الفرنسي بعد توجيهه سؤالا كتابيا لوزير الصناعة التونسي بخصوص رغبة شركة OMV النمساوية التي تستغل حقول نفط في تونس في بيع حصصها إلى شركة Panoro Energy، والتي اعتبر أن فيها ضربا لمصالح تونس.

07-Jun-21 02:40 PM

تونس.. مشاركة برلماني في نشاط حقوقي بسويسرا تثير جدلا

​أثارت زيارة النائب البرلماني عن حزب ائتلاف الكرامة المحامي سيف الدين مخلوف إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في نشاط جمعياتي له علاقة بمتابعة ملف حقوق الإنسان في تونس، جدلا في الأوساط السياسية وصل إلى رئاسة البرلمان..

31-Dec-20 03:08 PM

برلماني سوداني سابق يدافع عن التطبيع عبر صحيفة إسرائيلية

دافع برلماني سوداني سابق، عن مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية..

16-Oct-20 01:50 AM

ما هي أبرز الأولويات والملفات أمام أمير الكويت الجديد؟

يواجه العهد الجديد في الكويت، تحديات كبيرة، بعد رحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح، وتولي شقيقه الشيخ نواف الأحمد مقاليد السلطة، في ظل متغيرات إقليمية كبيرة، وتقارير عن تعرض الكويت لضغوطات خارجية، وهو ما يطرح أسئلة حول الأولويات للأمير الجديد..

06-Oct-20 08:14 AM

الاعتداء بـ"سيف" على برلماني عن "ائتلاف الكرامة" في تونس

​كشف كتلة ائتلاف الكرامة في مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس النقاب عن نجاة نائبها في البرلمان التونسي عن جهة بنزرت أحمد موحى من محاولة اغتيال بسيف جرت له عند خروجه من صلاة الصبح فجر اليوم الاأثنين في أحد مساجد مدينة بنزرت.

28-Sep-20 03:46 PM

البرلمان التونسي يطلب حماية نائبين تلقيا تهديدا بالاغتيال

دعا البرلمان التونسي إلى فتح تحقيق في التهديدات التي تعرض لها النائبان زهير المغزاوي وسامية حمود، باستهدافهما بـ"عمليات إرهابية"..

09-Apr-20 06:12 AM

تونس.. اعتداء بالضرب على نائب برلماني في صفاقس (شاهد)

?أدانت رئاسة مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس اليوم بشدة الاعتداء الذي تعرض له النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس أثناء حضوره اجتماع بالإدارة الجهويّة للصحة بمحافظة "صفاقس"، جنوب البلاد، لمتابعة التطورات الصحيّة الناجمة عن وباء كورونا معبرة عن تضامنها الكامل والمطلق مع العفّاس.

24-Mar-20 05:06 PM

حكم قضائي بسجن برلماني سابق بتهمة "إهانة السيسي"

أصدرت محكمة مصرية، حكما قضائيا بسجن برلماني سابق، بتهمة الإساءة لرئيس نظام الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي..

11-Mar-20 09:09 AM

نشطاء تونسيون يعتزمون مقاضاة برلماني وصفهم بـ"اللقطاء"

قرر عدد من التونسيين وجمعيات للجالية في الخارج رفع دعاوى قضائية ضد مرشح الرئاسيات السابق عضو البرلمان الحالي الصافي سعيد الذي وصف التونسيين الحاملين لجنسيات مزدوجة بـ"اللقطاء"..

13-Jan-20 11:26 AM

الموت يداهم برلمانيا مصريا خلال حفل زفاف ابنته

توفي البرلماني المصري، محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم الجيزة، أثناء حفل زفاف ابنته..

30-Nov-19 10:14 AM

سياسي ونائب كويتي سابق يهدّد بطلب اللجوء للخارج

كشف السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة النقاب عن أنه سيطلب اللجوء السياسي في بريطانيا أو تركيا وأنه استكمل كل المستندات للإقدام على ذلك، إذا لم تبادر الدولة لحمايته مما قال إنه "عدوان من الحكومة عليه".

11-Nov-19 04:47 PM

برلماني تونسي يرفض دعوة للإفطار مع أولبرايت لهذه الأسباب

رفض نائب بالبرلمان التونسي تلبية دعوة للإفطار وجهتها له كاتبة الدولة السابقة بالخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت، واعتبر ذلك إهانة له ولتونس..

12-Jun-19 01:48 PM