أخبار متعلقة

هيئة التنسيق

"هيئة التنسيق" تنفي تشكيل جسم منافس للائتلاف السوري

نفى عضو المكتب التنفيذي في "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي " وعضو "اللجنة الدستورية" السورية، أحمد العسراوي، أن الهيئة تعمل على تشكيل جسم معارض منافس للائتلاف السوري.

05-Jul-21 01:57 PM

لماذا علّق المجلس الوطني الكردي مشاركته في جنيف؟

أعلن المجلس الوطني الكردي في سوريا، تعليق مشاركة المجلس في الهيئة العليا للمفاوضات، وتعليق حضوره في ما تبقى من جلسات الجولة الحالية من المحادثات السورية التي انطلقت في 24 من الشهر الجاري في جنيف.

01-Apr-17 12:47 AM

نظام بشار يعتقل معارضين عضوين في هيئة التفاوض بالرياض

أعلنت الهيئة العليا للتفاوض، الأربعاء، اعتقال عضويها أحمد العسراوي ومنير بيطار، عند الحدود السورية اللبنانية، أثناء توجههما إلى الرياض للمشاركة في اجتماع للهيئة.

30-Dec-15 05:33 PM

"أحرار الشام" تنسحب من مؤتمر الرياض بسبب "هيئة التنسيق"

انسحبت حركة أحرار الشام الإسلامية، أكبر فصائل المعارضة السورية العالمة على الأرض، من مؤتمر الرياض، وبررت خطوتها بعدة أسباب أبرزها إعطاء دور أساسي لـ"هيئة التنسيق الوطنية"، واحتجاجا على اختراق النظام لمؤتمر المعارضة.

10-Dec-15 05:37 PM

الائتلاف السوري يوافق على حضور اللقاءات التشاورية لجنيف 3

أبلغ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الموفد الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا موافقته على حضور اللقاءات التشاورية التي دعا إليها اعتبارا من الأسبوع المقبل مع أطراف النزاع السوري، بحسب ما جاء في بيان رسمي الثلاثاء.

28-Apr-15 06:52 PM

بوادر تصدع بـ"هيئة التنسيق" بسوريا بسبب اتفاق مع الائتلاف

تشهد هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا، محاولات "انقلاب" وانشقاق داخلية، بدأت ملامحها تتضح بالتوازي مع اقتراب موعد مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة المزمع عقده في نهاية نيسان/ أبريل القادم

06-Mar-15 07:17 PM

مصر تمتنع عن منح نائب رئيس الائتلاف السوري تأشيرة دخول

ما زالت السلطات المصرية تتلكأ في منح نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري هشام مروة تأشيرة دخول، رغم أنه كان مكلفا برئاسة وفد الائتلاف للمشاركة في اللقاء التشاوري مع قوى أخرى في المعارضة السورية في القاهرة.

21-Jan-15 07:03 PM

الائتلاف السوري وهيئة التنسيق يناقشان نقاطا للتوافق

ناقش الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ست نقاط، للاتفاق عليها مع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي..

29-Dec-14 06:10 PM

هيئة التنسيق: رفضنا عرضا أمريكيا بالمشاركة في جنيف2 كأفراد

قال الأمين العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي في سورية، حسن عبد العظيم، إن الهيئة رفضت مقترحا أمريكيا لمشاركة عدد من أعضاء الهيئة في مؤتمر "جنيف2" الخاص بسورية.

09-Jan-14 10:22 PM