أخبار متعلقة

الوقف السني

وفاة الرئيس السابق لديوان الوقف السني في العراق أثناء اعتقاله

والخميس أعلنت وزارة الداخلية اعتقال كمبش في الموصل بعد مطاردة في أزقة المدينة

20-Apr-23 08:51 PM

غضب من قرار حكومي "يمهد" للسيطرة على أوقاف سُنة العراق

في خطوة أثارت غضب القوى الدينية والسياسية السنية، قررت الحكومة العراقية نقل الحجج الوقفية من ديوان الوقف السني إلى دوائر وزارة الثقافة، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا للإشراف على اقتسام أملاك الأوقاف العائدة للسُنة مع ديوان الوقف الشيعي.

18-Nov-20 01:20 PM

العراق يعلق رخصة "الحرة" بسبب تحقيق عن فساد بالمؤسسة الدينية

علق العراق تراخيص مكاتب قناة الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، بعد أن بثت تحقيقا صحفيا استقصائيا زعم وجود فساد داخل المؤسسات الدينية في البلاد.

02-Sep-19 09:06 PM

سليماني يزور أشهر مساجد السُنة ببغداد.. ما السبب؟ (صور)

ظهر قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الثلاثاء، في أحد أشهر مساجد العاصمة العراقية بغداد، برفقة نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

04-Dec-18 04:33 PM

السوري أحمد عمر يصدر مجموعة قصصية.. "امرؤ القيد الكردي"

صدر للكاتب السوري الساخر، أحمد عمر، مجموعة قصصية بعنوان "امرؤ القيد الكردي" عن دار النشر الألمانية "إنتر اسسيت".

19-Mar-18 10:17 PM

اتهامات للجيش العراقي بـ"تعذيب" إمام مسجد حتى الموت

اتهم الوقف السني في العراق، الجيش العراقي بـ"تعذيب" إمام وخطيب مسجد بمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي البلاد، حتى الموت، اليوم الاثنين، فيما أقر الجيش العراقي بالواقعة، مؤكدا اعتقال المتورط الرئيسي بارتكابها.

19-Mar-18 08:40 PM

الكبيسي يوضح هدف زيارته للعراق بعد انتقادات كثيرة (شاهد)

علق الداعية الإسلامي العراقي، الشيخ أحمد الكبيسي، الثلاثاء، على ردود الفعل الغاضبة التي رافقت زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، بد انقطاع عنها لمدة 15 عاما..

07-Feb-18 09:50 AM

"فساد" بالوقف السني العراقي وأنباء عن إقالة رئيسه (وثائق)

كشف المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق (أكبر مرجعية دينية للسنة)، الخميس، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استجاب لدعوات المجمع في فتح تحقيق بملفات الفساد بالمليارات في ديوان الوقف السني العراقي.

04-May-17 04:17 PM

الحبس لمدة عام بحق رئيس الوقف السني بالعراق (وثيقة)

قضت محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال، الأحد، بالسجن لمدة سنة واحدة بحق رئيس ديوان الوقف السني بالعراق، عبد اللطيف الهميم، جراء تهم فساد صدرت بحقه.

16-Apr-17 04:50 PM

مصادر لـ"عربي21": رئيس الوقف السني بالعراق يغادر البلاد

علمت "عربي21" من مصادر خاصة، السبت، أن رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم غادر البلاد، وذلك بعد أيام من حادثة ما بات يعرف إعلاميا بـ"فضيحة الكاميرات" التي عثر عليها في مبنى الديوان..

18-Feb-17 02:53 PM

أدلة جديدة ضد رئيس الوقف السني بالعراق والأخير يرد (صور)

استمرت تداعيات الاتهامات الموجهة ضد رئيس الوقف السني في العراق عبد اللطيف الهميم في قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ"كاميرات التجسس". وفي وقت رفض فيه الهميم تلك الاتهامات، فإن نوابا في البرلمان طالبوا رئيس الوزراء يسحب يده..

15-Feb-17 02:41 PM

فضيحة "أخلاقية" تهز الوقف السني بالعراق وتفجر جدلا واسعا

هزت ديوان الوقف السني في العراق، الثلاثاء، فضيحة "أخلاقية" اتهم فيها رئيس الوقف عبد اللطيف الهميم وأولاده، ما دعا نواب في البرلمان إلى استجوابه لتحقق من السابقة "الخطيرة".

14-Feb-17 08:38 PM

العراق:الوقف السني يلغي احتفالات"المولد النبوي"

ألغى ديوان الوقف السني العراقي الاحتفالات الجماهيرية الدينية السنوية التي تقام كل عام في الثاني عشر من ربيع الأول بمناسبة المولد النبوي الشريف في أرجاء البلاد، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار الغربية.

11-Jan-14 07:08 PM