أخبار متعلقة

لوموند

كيف عزلت الحرب على غزة بلدان المنطقة عن الغرب؟

قال صحيفة "لوموند" الفرنسية أن هناك ابتعاد من البلدان في الشرق الأوسط عن الغرب بسبب الحرب في قطاع غزة

09-Nov-23 07:17 PM

"لوموند" تثير استياء بعد سحبها مقالا واعتذارها لماكرون

سحبت صحيفة "لوموند" الفرنسية مقالا يتناول زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجزائر، وقدمت اعتذارها لماكرون، ما أثار استياء العديد من السياسيين والصحفيين..

04-Sep-22 09:28 AM

فرنسا تدعم الاستبداد!

صحيفة "لوموند" الفرنسية تهاجم الرئيس إيمانويل ماكرون وتتهمه بدعم الدول "الاستبدادية"

04-Dec-21 04:27 PM

لوموند: انقلاب السودان يكرس نفوذ مصر لدى جنرالاته

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش في السودان يؤكد يؤكد نفوذ مصر لدى الجنرالات في هذا البلد، ويمثل تنصلا من الولايات المتحدة، الملتزمة جدا بالتحول الديمقراطي في الخرطوم، بينما تسعى الإمارات وروسيا وتركيا وبعض دول الخليج إلى توسيع نفوذها في منطقة القرن الأفريقي.

28-Oct-21 07:02 PM

لوموند: علاقة ماكرون مع ابن زايد استنزفت فرنسا بدول المغرب

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن فرنسا خسرت جزءا مهما من نفوذها في منطقة شمال أفريقيا بسبب علاقة إيمانويل ماكرون بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد..

18-Oct-21 12:09 PM

سفير الجزائر بفرنسا يهاجم "لوموند" على خلفية تقرير "معاد"

هاجم السفير الجزائري في باريس، الأحد، محمد عنتر داود، صحيفة "لوموند" الفرنسية، متهما إياها بإظهار "عداء كبير" إزاء بلده..

07-Jun-21 11:22 AM

لوموند: هذه مظاهر التعاون الاستراتيجي بين أبوظبي وتل أبيب

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على كثرة الاتفاقات الثنائية، بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، في مجالات عدة على غرار التكنولوجيا والإعلام وكرة القدم والسياحة..

26-Dec-20 02:47 PM

لوموند: موقع سعودي إخباري بالفرنسية لتلميع ابن سلمان

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا، تطرقت فيه إلى إطلاق المملكة العربية السعودية موقعا إخباريا ينشر باللغة الفرنسية من أجل خدمة مصالح ولي العهد محمد بن سلمان.

16-Jul-20 02:13 PM

لوموند: انفجار كورونا المفاجئ قضى على أحلام ابن سلمان

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن أحلام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في عام 2020، قضي عليها بفعل الانفجار المفاجئ لفيروس كورونا.

15-May-20 02:14 PM

"لوموند": هذه خفايا الانتقال المحفوف بالمخاطر في السودان

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا بينت فيه أن عملية انتقال السلطة في السودان إلى قيادات مدنية لا تزال رهينة الصراعات والنفوذ الداخلي والإقليمي.

26-Apr-19 09:29 PM

لوموند: فرنسا تضيع دون أمريكا بمتاهة الصراع السوري

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا تحدثت فيه عن وضعية فرنسا، باعتبارها من بين القوى المتدخلة في الصراع السوري، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية.

29-Dec-18 07:22 PM

لوموند: الأمم المتحدة قدمت خدمة للرياض بشأن الهدنة باليمن

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على التوصل إلى اتفاق ستوكهولم لإقامة الهدنة في اليمن، في ظل الضغوط التي فرضتها الولايات المتحدة من أجل ضمان مصالح حليفها السعودي.

23-Dec-18 07:53 PM

لوموند: محادثات السويد حول اليمن هشة بنجاح وحيد

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا تحدثت فيه عن استئناف المحادثات بين أطراف الصراع اليمني، الحكومة اليمنية وممثلين عن جماعة الحوثي، برعاية الأمم المتحدة في السويد.

08-Dec-18 09:01 PM

"لوموند": أزمة خاشقجي تشكك بوصول ابن سلمان للحكم

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، قالت فيه إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد أن نجح في تسلق سلم ولاية العهد، وحظي بدعم الأمريكيين، يواجه الآن إعصارا إعلاميا، وقد باتت جريمة قتل جمال خاشقجي تلقي بظلالها على حظوظه في الوصول إلى سدة الحكم.

20-Oct-18 07:31 PM

لوموند: الإمارات محور استخباراتي دولي.. لمراقبة إيران

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا بينت فيه كيف أصبحت الإمارات مركزا استخباراتيا، حيث تعتمد كاميرات المراقبة المزروعة في "مركز أبو ظبي الوطني للمعارض"، لمراقبة..

27-Jul-18 11:01 PM

"لوموند": انتعاش الحياة الثقافية في العاصمة العراقية بغداد

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن انتعاش الحياة الثقافية في العاصمة العراقية بغداد، التي تشهد عودة المقاهي الثقافية ودور النشر، وافتتاح مدرسة للسينما.

29-Apr-18 08:18 PM