أخبار متعلقة

الرقص الشرقي

نجوى فؤاد تشن هجوما لاذعا على راقصات الساحل الشمالي بمصر.. "احتشموا"

هاجمت الراقصة والفنانة المصرية نجوى فؤاد راقصات الساحل الشمالي بسبب طريقة لبسهن في الحفلات، كما وصفت بعض مناطق الساحل الشمالي بـ "الكباريهات".

23-Aug-23 06:34 PM

نيويورك تايمز: لماذا تسيطر الأجنبيات على الرقص الشرقي بمصر؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها في القاهرة ديكلان وولش، يقول فيه إنه عندما داهمت الشرطة المدنية ملهى ليليا الربيع الماضي، واعتقلت روسية ترقص رقصا شرقيا، فإن تحقيقها ركز على الزي الذي ترتديه للرقص، وماذا كانت تلبس تحته..

10-Jul-18 10:41 AM

نيوزويك: ما علاقة الرقص الشرقي بالدين؟ هارون يحيى يجيب

ذكرت مجلة "نيوزويك" أن إدارة الشؤون الدينية التركية اتهمت النجم التلفزيوني الديني عدنان أوكتار "هارون يحيى" بالجنون، عندما مزج في برنامجه بين الرقص الشرقي والدين..

02-Feb-18 01:02 PM

الشيخ ميزو يطالب بتعليم الرقص ويتهكم على "النقاب" (فيديو)

قدم الشيخ المصري "محمد نصر"، المشهور إعلاميا بالشيخ ميزو، وصلة أخرى مثيرة للجدل، تهكم فيها على النقاب، واصفا إياه "بالخيام السوداء"، مؤكدا أن تعليم الرقص الشرقي للفتيات في المدارس أفضل من الطالبات اللواتي يرتدين خياما سوداء ويدمرن مرافق الأزهر، على حد زعمه.

03-Apr-16 02:51 AM

السلطات بمصر تستعين بالرقص الشرقي لدعم السياحة

يبدو أن الوسائل التي لجأت إليها السلطات المصرية من أجل إحياء السياحة في مدينة شرم الشيخ جنوب سيناء، وآخرها قيام مجلس الوزراء بعقد اجتماعه الأسبوعي فيها الثلاثاء، باءت جميعها بالفشل، ولم يتبق أمامها سوى الاستعانة بسلاح "الراقصات"، كي تنشط السياحة في تلك المدينة، وغيرها من المدن السياحية المصرية..

18-Nov-15 01:53 AM

الحسيني يدعو لفتح نواد للرقص الشرقي ويهاجم "الأفكار المتطرفة"

هاجم المذيع المصري يوسف الحسيني ما أسماها الأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أحد "الآراء الفقهية" التي تقول بحرمة الاحتفال والتهنئة بالأعياد غير الإسلامية..

14-Apr-15 11:19 AM

مصريون يحتفلون بثورة يناير بالرقص الشرقي

ظل الاحتفال بثورة 25 يناير في مصر طيلة السنوات الماضية يقتصر على تنظيم زيارات لأسر الشهداء، أو تنظيم حفلات للأغنيات الوطنية، أو التجمع بميدان التحرير، إلا أن الجديد في احتفالات هذا العام هو قيام عدد من المصريين بتنظيم احتفال بهذه المناسبة يتم فيه تقديم وصلات للرقص الشرقي!

20-Jan-14 05:14 PM