أخبار متعلقة

أراكان

تحقيق أممي: الجرائم ضد الإنسانية باتت أكثر حدة وجرأة في ميانمار

أكد فريق التحقيق الأممي أنه عاكف على جمع الأدلة بهدف تقديم المتهمين للمحاكم الدولية.

08-Aug-23 08:06 PM

الأمم المتحدة: قتل المدنيين في أراكان ما زال مستمرا

قالت الأمم المتحدة، إن قتل المدنيين وتشويههم لا يزال مستمرا بسبب الصراع المتواصل بين الجيش الحكومي و"جيش إنقاذ روهنغيا أراكان"، في ولايتي "راخين" و"تشين" غربي ميانمار.

09-Sep-20 07:11 PM

صور أقمار صناعية تظهر إبادة قرية لمسلمي الروهينغيا

أظهرت صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية، الحجم الكبير، لعمليات الإبادة التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا بإقليم أراكان في ميانمار، على يد قوات الجيش..

27-May-20 07:04 AM

بنغلاديش تحظر على مسلمي الروهينغيا استخدام الهواتف

بحجة الأسباب الأمنية، أكد مسؤول لجنة تنظيم الاتصالات في بنغلاديش، صامول خان، صدور قرار يحظر على مسلمي الروهينغيا، استخدام الهاتف النقال داخل مخيمات اللجوء ببنغلاديش.

02-Sep-19 07:36 PM

"الأوروبي للروهينغيا" يحذر من خداع ميانمار لمسلمي أراكان

حذر المجلس الأوروبي للروهينغيا، حكومة ميانمار من خداع آلاف المسلمين الأراكان الذين لجأوا إلى بنغلادش، بخصوص المصادقة على عودتهم إلى بلادهم..

20-Aug-19 05:36 AM

تنديد أممي جديد بالتطهير العرقي للروهينغيا ولا خطوات عملية

جددت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، تنديدها بتواصل "التطهير العرقي للروهينغيا" في بورما، من خلال حملة "ترهيب وتجويع منظمة" ضد الأقلية المسلمة، لحملهم على الفرار إلى بنغلادش..

06-Mar-18 11:11 AM

قصص الهروب من هجمات المليشيات البوذية

الإعلامي #عمران_الأركاني من #بورما يعرض قصص هروب #الروهينجا مسلمي #أراكان من هجمات المليشيات #البوذية إلى مخيمات #بنغلاديش. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

25-Dec-17 09:30 PM

7 آلاف مسلم روهينغي علقوا لأيام على الحدود يدخلون بنغلادش

أعلنت المنظّمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، أن حوالي 7 آلاف من مسلمي الروهنغيا عبروا المنطقة المحايدة بين إقليم أراكان غربي ميانمار، وبنغلادش بعد أن ظلّوا عالقين فيها على مدى 4 أيام.

19-Oct-17 10:11 PM

تقرير أممي: حكومة ميانمار خططت لطرد الروهينغا بلا عودة

قال تقرير للأمم المتحدة إن استراتيجية حكومة ميانمار في حملتها العسكرية الراهنة على المسلمين الروهينغا في إقليم أراكان، غرب البلاد، كانت زرع الخوف والصدمة في نفوس أكبر عدد منهم، لإجبارهم على مغادرة الإقليم، وعدم التفكير في العودة مجددا..

11-Oct-17 01:52 PM

ضحايا ميانمار واجهوا الحرق والقتل والطرد والاغتصاب بشراسة

على الطريق الرئيسي الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترا شمالا من بلدة مونجداو في ولاية راخين التي يمزقها العنف في ميانمار تحولت كل القرى التي كانت تأوي عشرات الآلاف ذات يوم إلى رماد باستثناء واحدة.

29-Sep-17 07:11 PM

أردوغان: بورما منغمسة بإرهاب بوذي ضد الأقلية المسلمة

ضمن التحرك التركي التضامني مع ما يتعرض له مسلمو الروهينغيا ، اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الإثنين بورما بالانغماس في "ارهاب بوذي" ضد الروهينغا، وهي أقلية مسلمة محرومة من الجنسية، فرّ مئات الآلاف من أفرادها الى بنغلادش المجاورة إثر أعمال العنف في بورما.

25-Sep-17 05:43 PM

ديلي بيست: فيسبوك يوقف حسابات توثق الجرائم ضد الروهينغا

قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، إن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أوقفت حسابات توثق الجرائم المرتكبة ضد مسلمي الروهينغا.

21-Sep-17 01:26 PM

نيويورك تايمز: مقاتلو الروهينغا يتعهدون بقتال ميانمار

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لمديرة مكتبها في جنوب شرق آسيا هانا بيتش، تناولت فيه أحداث إقليم آراكان في ميانمار، وكيف دفعت تلك الأحداث بجيل الشباب هناك إلى التطرف..

18-Sep-17 06:56 PM

اكتشف العدد "المهول" للقرى التي أحرقها جيش ميانمار بأراكان

كشفت منظمة "هيومان رايتس ووتش"، الجمعة، عن العدد "المهول" للقرى التي أحرقها جيش ميانمار بأراكان

15-Sep-17 06:49 PM

التايمز: جيش تحرير روهينغا أراكان يرد على بيان القاعدة

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمحرر شؤون آسيا ريتشار لويد باري، يقول فيه إن مقاتلي الروهينغا نفوا أي علاقة لهم مع الجماعات الجهادية الدولية، وسط مزاعم عن إمكانية استخدام الجهاديين التطهير العرقي لمسلمي بورما للتجنيد والقيام بعمليات إرهابية..

14-Sep-17 06:14 PM

هذه شهادة أحد الفارين من مجازر ميانمار ضد مسلمي الروهينغا

قال كريم الله محمد، أحد اللاجئين الذين فروا إلى إندونيسيا من إقليم أراكان في ميانمار، إن "الانتهاكات" المرتكبة بحق مسلمي الروهينغا تخطّت مرحلة "المجازر" لتتخذ منحى "الإبادة الجماعية"..

05-Sep-17 10:08 AM