أخبار متعلقة

خطبة الجمعة

إشادة واسعة بعامل أوغندي في قطر ألقى خطبة الجمعة (شاهد)

الشاب الأوغندي يعمل بمحطة وقود في أحد المناطق بالعاصمة القطرية..

26-Sep-22 06:37 AM

أردوغان يتلو القرآن.. ما قصة سيف وراية بمنبر آيا صوفيا؟

خطب رئيس الشؤون الدينية، علي أرباش، في المصلين الأتراك في مسجد آيا صوفيا خطبة أول جمعة فيها منذ 86 عاما، بعد تحويلها إلى جامع.

24-Jul-20 11:02 AM

في غزة.. خطبة الجمعة إلكترونيا بسبب كورونا (شاهد)

بثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، ظهر الجمعة، موعظة قصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

10-Apr-20 08:39 PM

للمرة الأولى في غزة.. خطبة الجمعة بلغة الإشارة للصّم (صور)

بأجواء عامرة بالإيمان، شهد مسجد الفاروق في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، أول خطبة في يوم الجمعة بلغة الإشارة، ليتسنى لذوي الإعاقة السمعية مشاركة المصلين في تعلم مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف.

25-Mar-19 02:51 AM

هذا ما دعا إليه إمام الحرم المكي في خطبة الجمعة (شاهد)

قال إمام وخطيب المسجد الحرام صالح بن حميد، اليوم، خلال خطبة الجمعة، إن "الزمان لا يثبت على حال فتارة يُفْرِحُ الُموالي ، وتارة يُشْمِتُ الأعادي، وطوراً في حال فقر، وطوراً في حال غنى، ويوماً في عز، ويوماً في ذل".

12-Oct-18 05:26 PM

الإضرابات تتواصل بالجزائر والحكومة تدعو للتهدئة بخطب الجمعة

دخلت الأزمة الاجتماعية التي تعيشها الجزائر، مرحلة جديدة بعد فشل جلسة الحوار بين الحكومة والنقابات، بعد تشبث النقابات باستمرار الإضراب إلى حين تنفيذ مطالبها، ورفض الحكومة التجاوب مع المطالب ورفع ورقة الفصل من العمل في حق المضربين.

21-Feb-18 07:10 PM

مفتي السعودية يحذر خطباء الجمعة من الحديث بالسياسة‎

حذر مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الخطباء من تحويل خطبة الجمعة إلى تحليلات سياسية وصحفية وانتقادات لاذعة لا داعي لها، حسب تعبيره.

29-Dec-17 09:33 AM

بماذا علق خطباء الجمعة في الكويت على الأزمة الخليجية؟

في أول خطبة جمعة، بعد قرار قطع العلاقات مع قطر، علق خطباء الجمعة في دولة الكويت على الأزمة الخليجية مع قطر بطريقة غير مباشرة.

09-Jun-17 05:08 PM

مغاربة "الريف" يقاطعون الجمعة بعد خطبة "الفتنة" (فيديو+صور)

قاطع عدد من أبناء إقليم الحسيمة الصلاة في مساجد المدينة، بعد خطبة "الفتنة" التي قاطعها قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، لتشرع السلطات عملية أمنية أوقفت فيها العشرات من مناضلي ما يعرف بحراك الريف.

02-Jun-17 05:50 PM

توتر شمال المغرب بعد توقيف خطيب وانسحابات من المساجد (شاهد)

تسود اجواء من التوتر في مدينة الحسيمة والمدن المجاورة لها، بعدا ما نشرته الصحافة المحلية من محاولة اعتقال قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، عقب توقيف خطيب احد المساجد وانسحاب عدد من المصلين منالمساجد احتجاجا على موضوعها الذي كان التحذير من الفتنة.

26-May-17 06:36 PM

"خطبة الجمعة الموحدة" بالأردن لماذا كانت وما آثارها؟

أثار قرار وزارة الأوقاف الأردنية القاضي بإلزام خطباء الجمعة بالخطبة الموحدة، منذ شهور ردود فعل متباينة، بين مؤيدين للقرار، وآخرين متحفظين عليه

19-Apr-17 06:54 PM

السيسي يراجع خطب الجمعة لخمس سنوات مقبلة

في خطوة غير مسبوقة في تاريخ مصر؛ أعلنت وزارة أوقاف الانقلاب انتهاءها من إعداد خطة للدعوة الإسلامية في البلاد، وموضوعات خطب الجمعة لمدة خمس سنوات مقبلة، تمهيدا لإرسالها إلى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي..

10-Jan-17 01:18 PM

ديلي بيست: حملة لرفع مشاركة المسلمين بانتخابات أمريكا

نشر موقع "ديلي بيست" مقالا للكاتب دين عبيدالله، تحدث فيه عن حملة يقوم بها ناشطون مسلمون لحث المسلمين الأمريكيين في أمريكا على الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية..

07-Oct-16 11:13 PM

مصر على خطبة رجل واحد.. أئمة مساجد يسخرون ويعتذرون

كشف مصدر بوزارة الأوقاف المصرية لصحيفة "عربي21" عن اعتذارات بالجملة من أئمة المساجد بمصر عن أداء خطبة الجمعة المقررة غدا، التي سيبدأ معها تنفيذ فكرة "الخطبة المكتوبة"، التي شدد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، على بدء العمل بها، من خطبة الجمعة 10 شـوال 1437هـ، 15 تموز/ يوليو 2016.

14-Jul-16 01:20 PM

لأول مرة منذ دخلها الإسلام.. خطبة جمعة مكتوبة بمساجد مصر

للمرة الأولى منذ دخل الإسلام مصر قبل أكثر من 1400 عام، ستشهد جميع مساجد البلاد إلقاء خطبة موحدة، مكتوبة ومعتمدة من الحكومة، يكتفي الخطباء يوم الجمعة بقراءتها على المصلين.

13-Jul-16 07:00 AM

امرأة تخطب الجمعة في بيرن وفاصل موسيقي بين الخطبتين (صور)

ابتكرت أكاديمية يمنية تقيم في سويسرا، شعائر دينية جديدة، حيث قامت إلهام مانع بإلقاء خطبة الجمعة في أحد الجوامع السويسرية أمام مصلين من الجنسين، فيما أدخلت عازفا موسيقيا بين الخطبتين ليعزف مقطوعة موسيقية..

01-Jun-16 01:26 PM