أخبار متعلقة

داريا

كاتبة بريطانية: تقرير مجزرة داريا يكشف بشاعة النظام السوري

قالت الكاتبة في صحيفة الغارديان روث مايكلصن إن مجموعة حقوقية أصدرت الخميس تقريرا احتوى على نتائج تحقيق كشف للعيان "العرض المذهل للعنف" الذي مارسته قوات النظام السوري على المدنيين في داريا قبل عقد.

25-Aug-22 05:00 PM

آلاف السوريين يبدأون بالعودة من دمشق وريفها إلى داريا

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن آلاف السوريين بدأوا بالعودة إلى داريا، الثلاثاء، لأول مرة منذ أن استعادتها القوات الحكومية من المعارضة قبل عامين..

28-Aug-18 06:53 PM

نظام الأسد يسلم الأهالي وثائق وفاة أبنائهم في السجون

قالت صفحة "تنسيقية داريا" على "فيسبوك" إنها وثقت أسماء 68 قتيلا سوريا استلمت عائلاتهم وثائق تؤكد وفاتهم في سجون النظام تحت التعذيب سبعة منعهم قضوا إعداما في سجن صيدنايا العسكري في 2013..

28-Jul-18 10:20 AM

تساؤلات عن زيارة الأسد للغوطة.. لماذا غاب سهيل"النمر" ؟

جدل واسع وتساؤلات كثيرة أحاطت بالجولة التي قام بها رئيس النظام السوري، الأحد، إلى الغوطة الشرقية التي يخوض فيها جيش النظام حملة عسكرية هي الأشرس منذ اندلاع الثورة السورية.

20-Mar-18 04:04 PM

تعرف على مراحل الحملة العسكرية لجيش النظام بالغوطة

بدأت قوات النظام السوري في 18 شباط/فبراير حملة عسكرية دامية لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.

16-Mar-18 10:45 PM

8 سنوات من الحرب بسوريا.. ولا حل يلوح في الأفق

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الوضع في سوريا بعد مرور ثماني سنوات على الحرب، دون التوصل إلى حل سلام.

13-Mar-18 07:11 PM

جثث الأطفال.. المشهد الأكثر تكرارا في مشارح الغوطة

في مشرحة احد مستشفيات مدينة دوما يبكي نضال إلى جانب جثة ابنته، قبل ان يلتفت بحرقة الى من يقف حوله ويقول لهم "لا يزال لدي خمسة أطفال لا أعرف مكانهم"..

20-Feb-18 08:38 AM

كيف صمدت داريا وانهارت حلب بسرعة؟.. "مصدر مطلع" يجيب

زعمت صحيفة السفير اللبنانية المقربة من "المحور الإيراني" أن السقوط السريع للأحياء الشرقية بمدينة حلب شمال سوريا، كان بفعل "عملية استخبارية معقدة وطويلة" بدأت بعد سيطرة الفصائل المعارضة على الأحياء الشرقية عام 2012..

09-Dec-16 10:08 AM

ثوار داريا: سنخوض معركتنا الأولى في الشمال قريبا

تصدرت مدينة داريا الواقعة في ريف دمشق الغربي، قائمة المناطق التي أفرغها النظام السوري وحلفاؤه من سكانها ومقاتليها، لتلحق بركبها مدن وبلدات أخرى في الريف ذاته..

26-Oct-16 12:00 PM

ما سر تسارع "الهدن" والتهجير في ريف دمشق؟

أثار الإخلاء المتسارع والمتوالي لمناطق في ريف دمشق من أهلها ومقاتليها، وتوجه معظمهم إلى الشمال السوري، تساؤلات حول الأسباب التي أدت إلى "انفراط" هذا العقد.

21-Oct-16 10:04 PM

بطولة على الأنقاض.. بشار الأسد في داريا

كثيرة هي الأمثال والقصص العربية عبر تاريخنا الطويل التي تصف الموقف أو المشهد الذي أدى به بشار الأسد صلاة العيد في داريا، بعد أن باتت تلك المدينة خالية من جميع المخلوقات البشرية أو الحيوانية، اللهم ما عدا الجرذان والفئران ومليشيات النظام السوري المتعددة الجنسيات.

18-Sep-16 04:49 PM

ميدل إيست آي: الأمم المتحدة شريك صامت في تجويع السوريين

نشر موقع "ميدل إيست آي "مقالا للباحثة لارا نيلسون، بدأته بالإشارة إلى نص كتب على لافتة رفعها المواطنون في بلدة داريا، أمام بيت هدم في القصف، حيث يقول النص: "الأمم المتحدة هي شريك الأسد الصامت في إبادة داريا"..

15-Sep-16 04:56 PM

الأسد يقود سيارته وسط داريا ويصلي العيد فيها (فيديو)

أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد، صلاة عيد الأضحى في مسجد في مدينة داريا، جنوب غربي دمشق، التي كانت تمثل رمزا رئيسا للانتفاضة ضده، إلى أن غادرها مقاتلو المعارضة وعائلاتهم الشهر الماضي، في عملية إخلاء جماعية..

12-Sep-16 09:18 AM

من أول من زار داريا بعد أقل من أسبوع على تهجير أهلها؟ (صور)

زار قائد لواء "الإمام الحسين" الشيعي في دمشق، أمجد البهادلي، مقام "السيدة سكينة" في مدينة داريا في الغوطة الغربية، عقب أقل من أسبوع على بدء اتفاق تفريغها من سكانها.

02-Sep-16 06:03 AM

المعضمية تواجه مصير داريا وبديل أهلها إيرانيون ولبنانيون

يخشى سكان مدينة المعضمية في ريف دمشق الغربي من تكرار سيناريو جارتها "داريا"، بأن يقوم النظام السوري بإخلائها من أهلها ومقاتليها وإخضاعها لاتفاقية مماثلة، وقعتها الأخيرة بعد تكثيف القصف المروحي على المدينة.

29-Aug-16 02:10 AM

قائد بالجيش الحر: القلمون وغوطتا دمشق أقرب لداريا من درعا

أثار تقاعس الفصائل المقاتلة في الجنوب السوري عن نصرة مدينة داريا، التي أجلي عنها أهلها ومقاتلوها الثلاثاء، مظاهرات شعبية في ريف درعا عبّر فيها الأهالي عن استيائهم من خمود هذه الفصائل في مواجهة النظام السوري منذ مدة طويلة، بينما حمّل قائد في الجيش الحر المسؤولية للفصائل المقاتلة في القلمون والغوطتين.

29-Aug-16 01:39 AM