أخبار متعلقة

الجنرال توفيق

محاكمات الجزائر.. خبايا تنكشف ومحامون يتفاجأون بالأحكام

يتجّه محامو كبار مسؤولي الدولة السابقين المدانين في قضية "التآمر على سلطة الدولة والجيش"، إلى استئناف الأحكام الصادرة ضدهم بعد أن تم تسليط عقوبة 15 سنة سجنا لكل منهم.

25-Sep-19 04:33 PM

حصري.. قضية "بوضياف" للواجهة مجددا ضد رؤوس كبيرة بالجزائر

كشف "ناصر" نجل الرئيس الجزائري الأسبق، محمد بوضياف، عزمه رفع دعوى قضائية رسميا في أيلول/ سبتمبر المقبل، ضد رؤوس كبيرة في البلاد، في قضية اغتيال والده عام 1992.

10-Aug-19 06:40 PM

شقيق بوتفليقة وضباط مخابرات يواجهون الإعدام بالجزائر

أفادت صحيفة الخبر الجزائرية نقلا عن المحامي عمار خبابة بأن الموقوفين الثلاثة: السعيد بوتفليقة، مستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والمسؤولين السابقين في جهاز المخابرات عثمان طرطاق، ومحمد مدين، يواجهون عقوبة تتراوح بين المؤبد والإعدام، حسب التهم المنسوبة إليهم.

06-May-19 07:08 PM

توقيف سعيد بوتفليقة والجنرالين توفيق وطرطاق بالجزائر

أوقفت الأجهزة الأمنية، السبت، كلا من الجنرالين توفيق، وطرطاق، الرئيسين السابقين لجهاز المخابرات، وكذلك سعيد شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، بحسب مواقع جزائرية محلية.

04-May-19 07:10 PM

الحراك الجزائري يطيح ببلعيز.. هل ينجح في التخلص من البقية؟

الحراك الجزائري يطيح ببلعيز.. هل ينجح في التخلص من البقية؟

17-Apr-19 08:30 PM

الجنرال توفيق يرد بشأن اتهامه بالتآمر ضد الجيش الجزائري

رد الجنرال توفيق، الثلاثاء، على الاتهامات ضده بشأن مشاركته في اجتماع للتآمر ضد الجيش الجزائري الذي يطالب بإعلان شغور منصب الرئيس..

02-Apr-19 03:32 PM

بعد تدهور صحة بوتفليقة.. التنافس يحتدم بين الطامعين بخلافته

نشرت صحيفة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا بينت فيه أن تدهور صحة الرئيس الجزائري، وازديادها سوءا يوما بعد يوم، قد ساهم في تنامي العدوانية بين الأطراف التي تعمل على خلافته في حكم البلد.

09-Dec-17 08:43 PM

موند أفريك: الجنرال توفيق يتحرك خلف الكواليس بالجزائر

نشرت مجلة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا؛ تناولت فيه إقالة الجنرال عمار بهلولي، مشيرة إلى أن هذه الإقالة جاءت بعد زيارة قام بها إلى الرجل القوي السابق في جهاز المخابرات الجزائرية، محمد مدين، المعروف باسم الجنرال توفيق

23-Oct-17 08:40 PM

تعرف على رجل الظل "حاكم قصر المرادية" في الجزائر (بورتريه)

الرئيس الخفي، الرجل الظل، والمستشار بدون قرار رسمي، رجل عرف كيف تدار الجزائر عن بعد، فهل حان الوقت ليظهر للعلن؟

09-Jul-17 09:00 AM

هل ما زال الجنرال توفيق رجل الأمريكيين المفضل بالجزائر؟

نشرت مجلة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن اختيار الإدارة الأمريكية الجديدة دعم رئيس جهاز المخابرات الجزائرية السابق، محمد مدين، المعروف باسم الجنرال توفيق، الذي ما زال تأثيره واضحا على أجهزة الأمن والمخابرات الجزائرية..

08-Feb-17 02:08 PM

موند أفريك: الجزائر.. دولة تمتلك جيشا أم جيش يمتلك دولة؟

نشرت مجلة "موند أفريك" الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن المنافسة الشرسة من أجل الظفر بالسلطة في الجزائر؛ بين أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الوطني، وسعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري.

16-Nov-16 09:02 PM

موند أفريك: لماذا تخلى بوتفليقة عن خدمات عمار سعداني؟

نشرت مجلة "موندافريك" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن الاستقالة المفاجئة لعمار سعداني من رئاسة جبهة التحرير الوطني الجزائرية، الخطوة التي تأتي في إطار التغييرات الكبيرة التي يشهدها "قصر المرادية".

28-Oct-16 10:20 PM

لوموند: هل يتحكم الجنرال توفيق بالجزائر من خلف الكواليس؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن استقالة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني، بعد تصريحاته الأخيرة التي اتهم فيها مدير المخابرات الجزائرية السابق، محمد مدين المعروف باسم "الجنرال توفيق"، بالتخابر لصالح فرنسا.

24-Oct-16 07:18 PM

جون أفريك: صدام عنيف بين السعداني والجنرال توفيق بالجزائر

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا؛ سلطت من خلاله الضوء على الاتهامات التي توجه بها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار السعداني، إلى الرئيس السابق لجهاز المخابرات الجزائري، الجنرال توفيق، والتي استهدفت خاصةً نشاطاته السابقة في فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر، وطعنت في ولائه للجزائر

07-Oct-16 10:51 PM

استقبال وزير ملاحق بقضايا فساد يفجر غضب الجزائريين

شغل الجزائريين عودة وزير الطاقة السابق شكيب خليل، إلى بلدهم، بعد ثلاث سنوات من مغادرته الجزائر نحو الولايات المتحدة الأمريكية، إثر اتهامه بالفساد، بعد عقد "صفقات مشبوهة" تم إبرامها بين شركة المحروقات الجزائرية وشركة سايبام الإيطالية..

20-Mar-16 03:01 PM

جون أفريك الفرنسية: المخابرات الجزائرية "بحلة جديدة"

نشرت مجلة جون أفريك الفرنسية تقريرا حول الاستراتيجية الجديدة لرئيس المخابرات الجزائرية عثمان طرطاق، قالت فيه إن التغييرات التي أدخلها الرئيس بوتفليقة والجنرال طرطاق على هذا الجهاز تهدف لإعطاء انطباع بوجود تغيير حقيقي في أسلوب عمل الأجهزة الأمنية الجزائرية وعلاقتها بالدولة.

16-Mar-16 12:28 AM