أخبار متعلقة

المعتقلات

مشروع أمريكي يدين اعتقال النساء بـ10 دول بينها السعودية ومصر

تقدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور روبرت مينينديز، بمشروع قانون يدين اعتقال النساء سياسيا في عدد من الدول، بينها السعودية ومصر..

13-Aug-21 01:19 AM

بيومها العالمي.. 10 سنوات من الانتهاكات بحق المرأة المصرية

مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الاثنين 8 آذار/ مارس 2021؛ أصدرت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، تقريرا هاما عما لحق بالمرأة المصرية من انتهاكات خلال عقد كامل، بداية من جريمة "كشوف العذرية"، التي ارتكبها قادة وضباط وجنود القوات المسلحة المصرية..

08-Mar-21 11:46 AM

في يوم القضاء على العنف ضد المرأة.. هكذا تعاني نساء مصر

يحل الأربعاء 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يأتي في ظل معاناة كبيرة تعيشها المرأة المصرية على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية..

26-Nov-20 08:37 AM

ديلي ميل: ناشطات سعوديات معتقلات تعرضن لانتهاكات جنسية

دعت محامية حقوق الإنسان، هيلينا كيندي إلى مقاطعة قمة العشرين المزمع عقدها في الرياض الأسبوع المقبل، إذا واصلت الحكومة السعودية اعتقال الناشطات المطالبات بحقوق المرأة.

18-Nov-20 02:06 AM

"أمهات المختطفين" باليمن: نرفض الزج بالنساء بـ"التبادل"

قالت رابطة "أمهات المختطفين" باليمن الأحد، إنها ترفض الزج بالنساء المختطفات والمعتقلات في ملف صفقات التبادل للأسرى والمختطفين باليمن، وذلك بعد أيام من إنجاز المرحلة الأولى من عملية التبادل.

19-Oct-20 03:39 AM

الاحتلال يفرج عن أسير فلسطيني بعد 17عاما من الأسر (شاهد)

أفرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير الفلسطيني من قطاع غزة، علاء أبو جزر بعدما أمضى 17 عاما في المعتقلات الإسرائيلية.

15-Jan-20 06:59 PM

إسناد شعبي للأسرى المضربين وحديث عن اتفاق في "عوفر"

نظمت قوى فلسطينية وهئيات حقوقية وقفات ومسيرات تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، للتنديد بساسية الاحتلال ضدهم وإسنادا لـ 6 أسرى إداريين يواصلون لإضرابهم المفتوح عن الطعام.

07-Aug-19 02:28 PM

استشهاد أسير فلسطيني داخل السجون.. وغليان بالمعتقلات

استشهد اليوم الثلاثاء، الأسير الفلسطيني بالسجون الإسرائيلية نصار طقاطقة من بلدة فجار ببيت لحم، داخل العزل الانفرادي بسجن نيتسان..

16-Jul-19 05:16 AM

"رايتس ووتش" تدعو لإطلاق سراح علا القرضاوي من السجون

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، السلطات المصرية إلى إطلاق سراح نجلة الشيخ يوسف القرضاوي "علا"، والتي أعيد اعتقالها في 4 تموز/ يوليو الجاري.

08-Jul-19 06:31 PM

شقيقة الهذلول تتحدث عن صنوف تعذيب المعتقلات بالسعودية

قالت شقيقة المعتقلة السعودية لجين الهذلول، إن الأخيرة تم تعذيبها "تعذيبا شديدا"، وأن إنكار هذا السلوك ليس في مصلحة الوطن .

29-Mar-19 08:01 PM

كيف يستخدم نظام السيسي "ورقة الأمهات" لاعتقال معارضين؟

دعا حقوقيون ومختصون اجتماعيون، المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق المرأة، لتسليط الضوء على ما تتعرض له المرأة المصرية على يد نظام الانقلاب العسكري..

21-Mar-19 02:54 PM

مضاوي الرشيد: السعودية تساوي بين الرجال والنساء بالتعذيب

قالت الأكاديمية السعودية المعارضة مضاوي الرشيد، إن السعودية تساوي الآن بين الرجال والنساء في التعذيب داخل السجون والمعتقلات..

09-Mar-19 01:29 PM

البشير يأمر بإطلاق سراح المعتقلات على خلفية الاحتجاجات

أعلن الرئيس السوادني عمر البشير نيته إطلاق سراح جميع المعتقلات اللاتي احتجزن خلال موجة الاحتجاجات التي تمر بها البلاد، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي..

09-Mar-19 11:53 AM

في يومهن العالمي.. انتهاكات غير مسبوقة بحق المرأة المصرية

بالتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة، يعاني قطاع كبير من النساء في مصر من انتهاكات حقوقية وإنسانية واجتماعية، واقتصادية، وخاصة المعتقلات منهن، وذوي المعتقلين في سجون السلطات المصرية منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013.

08-Mar-19 06:55 PM

بيوم المرأة.. إحصاء جديد عن المعتقلات في مصر (إنفوغراف)

أظهرت إحصائية جديدة لحركة نساء ضد الانقلاب في مصر ارتفاع أعداد المعتقلات بالسجون المصرية، على خلفية قضايا سياسية متنوعة.

08-Mar-19 06:08 PM

في يوم المرأة العالمي.. 9 آلاف سورية يقبعن بسجون النظام

فيما يحتفل العالم اليوم الجمعة بيوم المرأة العالمي، لا تزال أكثر من تسعة آلاف امرأة سورية رهن الاعتقال القسري في سجون النظام السوري، بحسب أرقام حقوقية.

08-Mar-19 02:59 PM