أخبار متعلقة

إسقاط النظام

تظاهرة في ريف إدلب تضامنا مع حراك السويداء.. "وطنية لا طائفية" (شاهد)

أكد المتظاهرون دعمهم لحراك السويداء المستمر منذ نحو شهر، كما شددوا على مطالب السوريين بإسقاط النظام.

16-Sep-23 02:12 PM

رئيس جبهة التحرير الأريترية: التغيير بات مسألة وقت (فيديو)

العمل الوحدوي المشترك بين فصائل المقاومة لم ينقطع، وهناك بوادر طيبة وتوجهات مسؤولة نحو التقارب والعمل الوحدوي بين تنظيمات العمل النضالي المشترك لإسقاط النظام..

26-Jul-22 10:53 AM

الموت السريري لحكم الأسد

ورغم كل النكبات التي حلت بالسوريين، إلا أن مقاومتهم للنظام الأسدي ما زالت مستمرة وبأشكال عديدة. ولعل المقاومة البازغة في الجنوب والمسماة "المقاومة الشعبية"، هي أحد تلك الأشكال التي تبقي جرح هذا النظام نازفا إلى حين موته، حيث تحقّق هذه المقاومة نجاحات نوعية في استنزاف الأسد

08-Feb-19 03:58 PM

مظاهرات في شمال سوريا تطالب بإسقاط النظام (شاهد)

خرجت مظاهرات واسعة في الشمال السوري عمت مدن وبلدات مناطق المعارضة السورية، تطالب بإسقاط النظام.

19-Oct-18 03:10 PM

أول تعليق من البرادعي على اتهامه بـ"قلب نظام الحكم" في مصر

قالت وسائل إعلام مصرية إن نيابة استئناف الإسكندرية بدأت الثلاثاء، التحقيق في بلاغ يتهم نائب رئيس الجمهورية السابق، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، بالتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها..

20-Jun-18 09:16 AM

تركي الفيصل يبدي رغبته في إسقاط النظام الإيراني (فيديو)

عبر رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، عن رغبته في إسقاط النظام الإيراني.

09-Jul-16 11:36 PM

مجزرة "الكرامة".. 5 أعوام مرت والعدالة غائبة

شهدت اليمن في مثل هذا اليوم، الثامن عشر من آذار/ مارس من عام2011، أبشع هجوم دموي، نفذه نظام المخلوع علي عبدالله صالح ضد محتجين مطالبين بإسقاط نظام حكمه، في العاصمة صنعاء، راح ضحيته 43 قتيلا وعشرات الجرحى.

18-Mar-16 09:27 PM

"الشعب يريد إسقاط النظام" شعار الثورات يجدده مصريون بتويتر

بعد خمس سنوات بالتمام على الشعار الذي اعتبر أيقونة الثورات العربية، عاد "الشعب يريد إسقاط النظام" ليتصدر اهتمامات المصريين على "تويتر"، في محاولة للتعبير عن رفض القمع والقتل والاعتقال، الذي حصل بعد الانقلاب العسكري في العام 2013.

23-Jan-16 06:45 AM

الثورة فعل مستمر

لا ينبغي أبدا لنا أن ندعو الناس للمقاومة أو القتال تحت وهم أن المقاومة والقتال سيؤديان إلى تسوية حاسمة، ولكن ينبغي علينا أن ندعوهم للقتال لأنه واجب ديني، ووسيلة لتحسين أوضاعنا وخفض المعاناة وتقييد القوى القمعية، والأهم من ذلك كله أنها وسيلة لكسب الثواب والحسنات من الله.

20-Oct-15 05:41 PM

الدروز يطالبون بإسقاط النظام السوري خلال تشييع البلعوس

شهدت مدينة السويداء، جنوب سوريا، اليوم الاثنين، مظاهرات حاشدة، أمام مبنى المحافظة الحكومي، طالبت فيها لأول مرة بإسقاط النظام السوري..

07-Sep-15 03:34 PM

في ذكرى 25 يناير.. من الذي "سقط"؟

في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير؛ يستذكر المصريون هتافاتهم في الشوارع والميادين بشعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، ويتساءلون: هل سقط النظام بالفعل؟ وهل نجحت الثورة في تحقيق أهدافها؟

25-Jan-15 12:16 PM

لماذا تأخرت العودة إلى الميدان؟

يجب أن يقتنع الرئيس بأنه لن يهزم شباب الثورة لا بقبضته الأمنية ولا بحديثه غير المقنع عن انحيازه لهم ولثورتهم.

04-Dec-14 11:40 AM

ابن كيران يهاجم إيران والجزائر وابن عم ملك المغرب

هاجم عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأحد، بمدينة سلا قرب العاصمة الرباط، كلا من دولتي إيران والجزائر والأمير مولاي هشام ابن عم العاهل المغربي الملك محمد السادس، وذلك خلال لقاء للكتاب الجهويين لحزبه تحت عنوان "استكمال مسار الإصلاح رهان الديمقراطية..

22-Jun-14 07:24 PM

الغارديان: مأساة ليبيا ساهمنا فيها ولا يجب تركها

في مقال نشرته صحيفة الغارديان قال أوين جونز حول تحمل الغرب مسؤولية تدهور الأوضاع في ليبيا، حيث يبدأ مقاله بقاعدة سوق الخزف التي تقول "إذا كسرت شيئا تدفع ثمنه"، مشيرا إلى أنها قاعدة لا تنطبق فقط على الآنية الخزفية فقط بل على الشعوب والبلدان.

24-Mar-14 07:43 PM

إيران.. معارضون بالمنفى يدعون لإسقاط النظام الحاكم

عقد ممثلون عن أكثر من 300 جمعية ومنظمة إيرانية من أوروبا والولايات المتحدة واستراليا، مؤتمرا عاما في باريس نددوا خلاله بـ"السجل المشين" لنظام الملالي الحاكم في إيران منذ 35 عاما.

09-Feb-14 01:15 AM