أخبار متعلقة

بيونغيانغ

سيئول تبدأ تدريبات عسكرية وسط توترات مع جارتها الشمالية

بدأت القوات الكورية الجنوبية الاثنين، تدريبات دفاعية سنوية تهدف إلى تعزيز قدرتها على الرد على تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية وسط توتر شديد بشأن الأنشطة العسكرية للجانبين..

17-Oct-22 09:28 AM

عقوبات على شركة إماراتية باعت فلاتر سجائر لكوريا الشمالية

قالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت غرامة على شركة تبغ إماراتية، قدرها 665.112 دولارا، بسبب بيعها فلاتر سجائر لكوريا الشمالية.

17-Jul-20 01:37 PM

سيئول تبحث عن دعم في واشنطن وتهدد بيونغيانغ

يجري كبير المفاوضين النوويين في كوريا الجنوبية، ليد دو-هون، الخميس، محادثات مع مسؤولين في واشنطن، وسط احتدام التوتر مع كوريا الشمالية، بعدما نسفت الأخيرة مكتب اتصال بين شطري شبه الجزيرة وهددت بتحرك عسكري..

18-Jun-20 11:12 AM

"شقيقة كيم" تهدد كوريا الجنوبية بتحرك عسكري لهذا السبب

أصدرت "كيم يو جونغ"، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بيانا أعلنت فيه تكليف الجيش باتخاذ خطوات انتقامية من الجارة الجنوبية، بعد توتر على خلفية "منشورات" يوزعها معارضون لنظام بيونغيانغ..

13-Jun-20 06:48 PM

ترامب ينتقد أنباء مرض زعيم كوريا الشمالية ويؤكد: علاقتنا طيبة

انتقد ترامب في إيجاز صحفي في البيت الأبيض الأنباء التي أشارت إلى مرض زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مؤكدا أن العلاقة مع بيونغ يانغ "طيبة".

24-Apr-20 05:50 AM

كوريا الشمالية: مستعدون "للحوار أو المواجهة" مع أمريكا

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة، الجمعة، من مواصلة فرض عقوبات عليها، مؤكدة استعدادها للحوار أو المواجهة بالقدر نفسه.

23-Aug-19 05:50 AM

بيونغيانغ تعلن تجربة "سلاح جديد" بإشراف زعيمها "كيم جونغ"

أعلنت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية السبت، أن زعيمها كيم جونغ أون أشرف على تجربة لإطلاق سلاح جديد صباح الجمعة..

17-Aug-19 06:48 AM

جيش سيئول: هروب جندي كوري شمالي إلى الجنوب

قال الجيش الكوري الجنوبي إن جنديا كوريا شماليا فر إلى كوريا الجنوبية السبت، ولكن لم تحدث تحركات غير عادية من جانب جيش كوريا الشمالية ردا على ذلك..

01-Dec-18 09:46 AM

تقرير أممي سري: بيونغيانغ تواصل برامجها النووية والصاروخية

كشف تقرير سري للأمم المتحدة الجمعة، أن كوريا الشمالية لم توقف برامجها النووية والصاروخية، في خرق لعقوبات الأمم المتحدة..

04-Aug-18 11:50 AM

بومبيو: واشنطن لن تضع جدولا زمنيا لنزع السلاح النووي الكوري

نفى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين، الحديث عن نية بلاده وضع جدول زمني للمفاوضات من أجل نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية..

26-Jun-18 08:41 AM

كيف تطورت علاقة ترامب بكيم جونغ أون؟

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن التواريخ الحاسمة في علاقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التي تطورت من الكراهية العميقة والتهديدات بالحرب النووية، إلى صداقة مبنية على الإعجاب المتبادل والانسجام والتفاهم.

13-Jun-18 06:27 PM

قبل قمة كيم وترامب.. بيونغيانغ تجري تغييرات تطال قادة الجيش

أعلنت كوريا الجنوبية الاثنين، أنها تتابع التغييرات التي جرت في صفوف الجيش الكوري الشمالي، بعد معلومات أشارت إلى أن بيونغيانغ استبدلت ثلاثة من أعلى ضباطها قبل القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة.

04-Jun-18 07:35 PM

بكين تدعو واشنطن وبيونغيانغ للحوار.. وسيئول ترسل مبعوثيْن

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، الخميس، إلى إجراء محادثات في أقرب وقت ممكن قائلا إنه ينبغي أن يسود السلام..

08-Mar-18 12:13 PM

زيارة تاريخية.. وفد كوري جنوبي يصل بيونغيانغ لتعزيز الحوار

وصل وفد كوري جنوبي، الاثنين، إلى الشمال لبحث سبل تعزيز الحوار بين بيونغيانغ وواشنطن حول السلاح النووي، ليكون الوفد الأعلى مستوى الذي يزور الشمال منذ أكثر من عقد..

05-Mar-18 01:36 PM

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسلم مون رسالة.. هذه مضمونها

أقام الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن مأدبة غداء لشقيقة الزعيم الكوري الشمالي الصغرى كيم يو جونغ في القصر الأزرق وهو قصر الرئاسة في سول اليوم السبت (10 فبراير شباط).

10-Feb-18 05:29 PM

محادثات الكوريتين تحظى بترحيب مجلس الأمن الدولي

رحب مجلس الأمن الدولي الأربعاء، بالمحادثات التي جرت بين الكوريتين الثلاثاء، وكانت الأولى بينهما منذ أكثر من عامين، معربا عن أمله في أن تمهد هذه الخطوة الطريق أمام جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي..

11-Jan-18 08:35 AM