أخبار متعلقة

ويليامز

ماذا وراء هجوم "ويليامز" على حفتر وعائلته واتهامه بالاتجار بالبشر والقمع؟

ويليامز كشفت عن وجود تنافس محموم بين أبناء حفتر على خلافة والدهم، في وقت يستمر والدهم في التودد إلى مجموعة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والمخابرات الدوليين

22-Jan-24 01:18 PM

ويليامز: المشاورات الليبية حول المسار الدستوري تشهد تقدما

أكدت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز أن "مشاورات لجنتي البرلمان ومجلس الدولة الليبيين المنعقدة في العاصمة المصرية "القاهرة" تشهد تقدما ملحوظا".

13-Jun-22 01:58 PM

ويليامز تضغط على "النواب" و"الدولة" قبيل اجتماعات القاهرة

أجرت المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز لقاءات مكثفة خلال الأيام الماضية مع عدد من الأطراف الليبية الفاعلة، قبيل اجتماع لجان المسار الدستوري في القاهرة الأحد، في محاولة لترتيب الأوراق وضمان خروج اللقاءات باتفاق حول الإطار الدستوري..

11-Jun-22 10:48 AM

عضو بهيئة الدستور الليبي تتهم "ويليامز" بالجهل بملف الدستور

اتهمت عضو هيئة صياغة الدستور في ليبيا، نادية عمران، بعثة الأمم المتحدة والمستشارة الأممية ستيفاني ويليامز بالجهل بملف مشروع الدستور وتعمد تجاهل الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي.

19-Apr-22 07:07 PM

مسؤول ليبي يكشف تطورات "مسار الدستور" وسبب غياب "النواب"

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد القادر حويلي تفاصيل النقاش الدائر حول القاعدة الدستورية، وأسباب عدم حضور وفد مجلس النواب للاجتماعات التي ترعاها المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، وتجري في تونس لليوم الثالث على التوالي..

24-Mar-22 12:27 PM

مسؤول ليبي: أي حل لا ينهي عمل "النواب" و"الدولة" لن ينجح

قال عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد القادر حويلي، إن المجلس عقد جلسة الأحد، لبحث تشكيل لجنة للتفاوض مع مجلس النواب، وفقا لمقترح المستشارة الأممية، ستيفاني ويليامز، مؤكدا أن "أي حل في ليبيا لا ينهي عمل المجلسين ويضمن خلق سلطة تشريعية جديدة موحدة في البلاد؛ لا يعتبر حلا ناجعا".

06-Mar-22 04:29 PM

الدبيبة يعتبر بيان "الدول الخمس" متناغما مع خطته للانتخابات

اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الجمعة، أن بيان الدول الخمس بشأن الوضع في ليبيا "متناغم" مع مبادرة إجراء الانتخابات في حزيران/يونيو المقبل، ومع الموقف الأممي.

05-Mar-22 03:20 AM

مسؤول ليبي يكشف تفاصيل اجتماعه بالمستشارة الأممية "ويليامز"

كشف عضو مجلس الدولة الليبي، بلقاسم قزيط عن محاور وكواليس الاجتماع الذي جمعهم بالمستشارة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، بخصوص تطورات المشهد الراهن..

20-Feb-22 08:07 PM

ويليامز تدعو "نواب ليبيا" لدعم الانتخابات بدل تغيير الحكومة

دعت المبعوثة الأممية الخاصة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، مجلس النواب الليبي، إلى صب الجهود على تنظيم العملية الانتخابية بدلاً من تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة جديدة، بدل الحكومة الحالية التي يرأسها، عبد الحميد الدبيبة..

20-Jan-22 10:11 AM

الأمم المتحدة تسعى لإنهاء "الانتقالية" وسحب المرتزقة من ليبيا

قالت المستشارة الأممية الخاصة بليبيا، الخميس، إن الأمم المتحدة ستقف إلى جانب ليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية، فيما طالب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة سحب المرتزقة من الأراضي الليبية بأسرع وقت ممكن.

06-Jan-22 10:13 AM

ويليامز تتحدث عن المرشحين وموعد الانتخابات الليبية والمرتزقة

علقت ستيفاني ويليامز المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بليبيا على أهلية المرشحين للانتخابات الليبية، وتحديد موعد جديد للاستحقاق، وإخراج المرتزقة الأجانب من البلاد..

26-Dec-21 10:47 AM

الولايات المتحدة توافق على أول دواء "فموي" مضاد لكورونا

أقرت السلطات الصحية الأمريكية، الأربعاء، عقار باكسلوفيد الذي تنتجه شركة فايزر كأول دواء مضاد لفيروس كورونا يمكن تناوله في المنزل عن طريق الفم لتجنب مضاعفات الفيروس.

23-Dec-21 08:02 PM

ويليامز تحذر من تقويض الاستقرار عقب تأجيل الانتخابات الليبية

حذرت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز الخميس، الليبيين من استخدام التحديات التي تشهدها العملية الانتخابية، لغرض تقويض حال الاستقرار الذي تعيشه البلاد خلال الأشهر الخمسة عشر الماضية..

23-Dec-21 06:59 PM

مسؤول ليبي يكشف كواليس اجتماع "ويليامز" بشأن الانتخابات

كشف عضو ملتقى الحوار السياسي في ليبيا، موسى فرج، كواليس وتفاصيل اجتماعهم الأخير مع المستشارة الأممية، ستيفاني ويلياميز، بخصوص الانتخابات..

23-Dec-21 05:36 AM

مساع أممية لإنقاذ انتخابات ليبيا.. تفاصيل لقاءات ويليامز بسرت

تسعى المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، لإنقاذ الانتخابات الرئاسية في ليبيا من التأجيل، وسط تزايد الشكوك في تنظيمها بموعدها المعلن في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

17-Dec-21 05:55 AM

حفتر وعقيلة يرفضان لقاء ويليامز.. وحديث عن مخطط للفوضى

كشف المحلل السياسي، عبد السلام الراجحي أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، واللواء المتقاعد، خليفة حفتر، رفضا الاجتماع بالمستشارة الأممية الخاصة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، وذلك في إطار سعي الأخيرة لضبط المشهد السياسي قبيل الانتخابات المرتقبة.

16-Dec-21 12:33 PM

خبر عاجل