أخبار متعلقة

عبد ربه هادي

اليمن يطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف محاكمات يجريها الحوثي

طالبت الحكومة اليمنية، الأربعاء، الأمم المتحدة بإيقاف "المحاكمات التعسفية وغير القانونية" التي تقوم بها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بحق الناشطين الحقوقيين والصحفيين وأعضاء البرلمان والنساء.

14-Nov-19 04:39 AM

مسؤول يمني لـ"عربي21" يحذر من معركة كبرى مع الانفصاليين بعدن

حذر مسؤول يمني رفيع في الحكومة المعترف بها دوليا، الثلاثاء، من معركة كبرى في مدينة عدن، جنوبي البلاد

06-Aug-19 11:34 PM

الرئيس اليمني للأمم المتحدة: لن أقبل استمرار تجاوزات مبعوثكم

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، عدم قبوله استمرار مبعوث الأمم المتحدة إلى بلاده، مارتن غريفيث، في عمله؛ نظرا للتجاوزات التي قام بها منذ توليه مهامه.

24-May-19 05:20 AM

الجيش اليمني يتقدم في البيضاء واستمرار معارك الحديدة

سيطرت القوات الحكومية اليمنية، الجمعة، على معسكر استراتيجي في مديرية الملاجم شمالي محافظة البيضاء (وسط)، إثر معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله"، بحسب مصدر عسكري.

22-Jun-18 08:38 PM

اتهام جنود من قوة حفظ السلام باغتصاب أطفال في جنوب السودان

يواجه جنود من النيبال في قوات حفظ السلام في جنوب السودان اتهامات باغتصاب أطفال، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم الأمم المتحدة الاثنين، واصفا القضية بـ"الشنيعة".

24-Apr-18 12:33 AM

قصف للتحالف يوقع 12 مدنيا بينهم أطفال في الحديدة

قال مسعفون وشاهد إن ضربة جوية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن أسفرت عن مقتل 12 مدنيا بينهم سبعة أطفال، الاثنين، في مدينة الحديدة الساحلية..

02-Apr-18 03:00 PM

صحيفة إماراتية تنشر تفاصيل خطة حل في اليمن بمشاركة حوثية

قالت صحيفة البيان الإماراتية، إن أطرافا دولية ناقشت مع المبعوث الأممي الخاص باليمن، مارتن غريفيث، خطة جديدة لحل الأزمة اليمنية، تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية، يشارك فيها الحوثيون..

02-Apr-18 10:51 AM

نجاة نائب وزير الداخلية اليمني بعد قصف حوثي على تعز

قال مصدر عسكري حكومي، اليوم الاثنين، إن نائب وزير الداخلية اليمني ومسؤولين حكوميين وعسكريين نجوا من قصف مدفعي شنه مسلحو جماعة الحوثي على عرض عسكري في محافظة تعز..

22-Jan-18 02:35 PM

3 سنوات من الحرب باليمن.. مجاعة وأمراض ولا حل (إنفوغراف)

يدخل اليمن قريبا عامه الثالث في الحرب التي يشنها تحالف تقوده المملكة العربية السعودية على جماعة أنصار الله (الحوثيين) بدعوى حماية الشرعية في اليمن، ممثلة في الرئيس اليمني المقيم في الرياض، عبدربه منصور هادي.

16-Jan-18 09:50 PM

قيادات في "المؤتمر" بصنعاء تختار قائدا جديدا خلفا لصالح

اختارت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، في اجتماعها اليوم الأحد، بالعاصمة اليمنية صنعاء، رئيسا جديدا للحزب، خلفا لزعيمه الراحل، علي عبدالله صالح، الذي قتل برصاص حلفائه الحوثيين في كانون الأول/ ديسمبر الماضي..

07-Jan-18 03:18 PM

قيادي حوثي يكشف عن مصير عدد من أبناء صالح

كشف القيادي البارز في جماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، الثلاثاء، عن مصير أبناء الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، الذي قتل أمس الاثنين برصاص مسلحي الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء.

05-Dec-17 08:05 PM

الحوثيون يفجرون منزل صالح وأنباء متضاربه عن مصيره

قال سكان إن مقاتلين حوثيين فجروا منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بوسط العاصمة صنعاء اليوم الاثنين وإن مكانه غير معروف..

04-Dec-17 02:13 PM

هادي يحاول عزل الحوثيين ويعلن عفوا عن حلفائهم السابقين

أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أنه سيعلن عفوا عاما عن كل من يقطع تعاونه مع جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وذلك غداة انفراط عقد الشراكة بين حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يقوده الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، والحوثيين..

04-Dec-17 01:26 PM

تسريبات العتيبة: محمد بن سلمان يريد الخروج من اليمن (صور)

قال موقع "ميدل إيست آي" إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يريد الخروج من اليمن، بعد سنتين من الحرب، وإنه لا يمانع التقارب الأمريكي من إيران، وفقا لبريد مسرب للسفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة.

14-Aug-17 06:10 PM

أمريكا تزود حكومة اليمن بصور قاعدة عسكرية إماراتية بأراضيها

قال مصدر يمني مسؤول إن دولة الإمارات حولت جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب إلى قاعدة عسكرية دون علم الحكومة اليمنية الشرعية.

07-Jul-17 12:41 PM

وساطة عمانية بين هادي والحوثيين بشأن خطة أممية للسلام

قال مسؤول بالحكومة اليمنية الثلاثاء إن سلطنة عمان تتوسط بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وخصومه الحوثيين فيما يتعلق بخطة للأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام.

30-May-17 10:40 PM

خبر عاجل