أخبار متعلقة

مذابح

"انتهت اللعبة".. هيرست يتحدث عن انهيار حجج حلفاء "إسرائيل" لتبرير مذابح غزة

ليس من السهل الاعتراف بأن حلم وجود وطن لليهود في الشرق الأوسط بدأ يتحول إلى كابوس. ولكن ليعلم كل من يدعمون هذا المشروع، أن ذلك بالفعل هو الذي يحدث

06-Apr-24 11:16 PM

إلهان عمر تتهم الإدارة الأمريكية بتمويل المذابح ضد الفلسطينيين في غزة

قالت إلهان عمر، إن هذه الإدارة لا يمكن أن تكون وسيط سلام نزيها، في حين أنها تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مذبحة بحق الفلسطينيين..

03-Mar-24 10:09 AM

حروب إسرائيل على غزة منذ عام 1948

جوزيف مسعد يكتب: بما أن النصر الوحيد الذي حققه الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر هو ذبح الآلاف من المدنيين، وإصابة عشرات الآلاف، وتشريد أكثر من مليون فلسطيني، ناهيك عن تدمير المنازل والمباني السكنية والمستشفيات والمدارس والمكتبات والمباني البلدية والكنائس والمساجد، فقد فقدت إسرائيل سمعتها عن جاهزيتها العسكرية في المستقبل المنظور

22-Dec-23 02:59 PM

مجازر غزة تنكأ جراح سربرنيتسا.. الصمت العالمي يقتل ذوي الضحايا

عائلات ضحايا سربرنيتسا قالت: إن قتل إسرائيل لأكثر من 12 ألف مدني في غزة لا يختلف عما عاشه مجتمع البوشناق المسلم

18-Nov-23 05:01 PM

رئيس وزراء إسكتلندا: يجب وقف إطلاق النار بغزة الآن

أدان رئيس الوزراء الاسكتلندي، حمزة يوسف، سياسة العقاب الجماعي التي يمارسها الاحتلال، داعيا إلى وقف إطلاق نار فوري.

22-Oct-23 04:01 AM

كاتب أمريكي: قمة مناخ "دموية" بمصر.. وهذا ما يجب فعله

حذر أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في كلية إيكيرد بالولايات المتحدة الأمريكية، وليام فيليس، من أن تشجع استضافة مصر قمة المناخ عبد الفتاح السيسي على ممارسة المزيد من القمع..

23-Oct-22 10:14 AM

قوات ميانمار تتبادل قصص ذبح الروهينغا بمقطع مسرب (فيديو)

نشر موقع "إذاعة آسيا الحرة" تقريرا كشف فيه أدلة على الفظائع التي ارتُكبت في ميانمار/بورما وثقتها كاميرا هاتف محمول مفقود تعود ملكيته لأحد الجنود.

24-Jun-22 08:20 PM

وثائق سرية تكشف مذابح الاحتلال في فلسطين عام 1948 (ج1)

سلطت صحيفة عبرية، الضوء على المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في حرب 1948، التي تمكن فيها من احتلال فلسطين وطرد الشعب الفلسطيني من وطنه وأرضه..

12-Dec-21 03:30 PM

باريس توقف قسا متهما بالتورط بإبادة التوتسي في رواندا

ذكر مصدر في النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن كاهنا روانديا يقيم في فرنسا منذ عشرين عاما وحصل على الجنسية الفرنسية، أوقف الأربعاء بسبب اتهامات حول دوره في مجزرة ذهب ضحيتها أفراد من إثنية التوتسي لجأوا إلى كنيسته في بداية حملة الإبادة في رواندا.

17-Apr-21 08:18 PM

تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل

تتحمل فرنسا، التي تدخلت بقوة في رواندا منذ تسعينيات القرن الماضي و"تحالفت" مع نظام الهوتو في البلاد، "مسؤولية كبرى وجسيمة" في الأحداث التي أدت إلى الإبادة الجماعية التي تعرضت لها أقلية التوتسي في عام 1994..

27-Mar-21 09:23 AM

ربع قرن على سقوط المدينة الفضية

خمسة وعشرون عاما مرت، لم يندمل الجرح، وكل يتكسب منه ويصطفي ما يناسبه من دروس المذبحة، أو بالأحرى ما يبرر به مسؤوليته عن هذه الجريمة التاريخية..

01-Jul-20 12:34 PM

تحذير أممي من "مذابح حقيقية" بإدلب حال تواصل هجوم النظام

قال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا مارك كتس، إن محافظة إدلب السورية، تحولت إلى ساحة حرب، بسبب استمرار هجمات النظام وحلفائه..

25-Feb-20 08:59 AM

ترامب يطالب بوقف "مذابح" روسيا وإيران والنظام بإدلب

علق الرئيس الأمريكي، الخميس، على التطورات الممتواترة بإدلب، مطالبا بوقف "المذابح التي ترتكبها روسيا وإيران والنظام السوري.

26-Dec-19 03:16 PM

مذابح البوسنة المُلهمة لليمين الغربي

المجتمعات والحكومات الغربية تعمل عن طريق الضغوط السياسية والإعلامية. وحرب البوسنة لم تجد من يتبناها ليحييها أوروبيا ولا حتى عربيا، للاستفادة وتقييم الدروس العبر

15-Sep-19 05:41 PM

إسرائيل متورطة بمذابح الإبادة ضد قبائل التوتسي برواندا

كشف باحث حقوقي إسرائيلي أنه "حصل على وثائق رسمية تفيد بأن إسرائيل أخفت معلومات دقيقة عن المذابح الكبرى التي نفذت بعد الحرب العالمية الثانية، والتي نفذتها رواندا ضد قبائل التوتسي في أفريقيا قبل 25 عاما، وقتل فيها قرابة ثمانمئة ألف شخص خلال مئة يوم.

27-Apr-19 11:13 AM

الجنائية الدولية تصدر حكما ضد سفاح البوسنة.. كيف جاء حكمها؟

الجنائية الدولية تصدر حكما ضد سفاح البوسنة.. كيف جاء حكمها؟

21-Mar-19 08:43 PM

خبر عاجل