أخبار متعلقة

أساتذة

أزمة التعليم تتسع بتونس.. والأساتذة يهددون بالتصعيد (شاهد)

في معركة تتواصل فصولها منذ بداية السنة الدراسية الحالية بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية في تونس، اختار الأساتذة أقصى درجات التصعيد عبر مقاطعة الامتحانات للتعبير عن غضبهم مما أسموه مماطلة الوزير في تنفيذ مطالبهم الاجتماعية..

13-Dec-18 03:17 PM

قبل الانتخابات الرئاسية.. جامعات مصرية تفصل أساتذة

زادت سلطات الانقلاب بمصر من وتيرة فصل أساتذة جامعيين بالجامعات الحكومية (عامة وأزهرية) بدعوى انتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين، أو حتى تأييدهم لها بالتزامن مع قرب موعد انتخابات الرئاسة المقبلة.

05-Jan-18 03:24 PM

توقيف أستاذ بالمغرب 75 يوما بسبب إهداء الورد لزميلاته

اتهمت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب)، وزارة التربية الوطنية بمعاقبة أحد الأساتذة المنتمين للجماعة، بسبب قيامه بإهداء الورود لزميلاته داخل مؤسسة تعليمية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

17-Oct-17 09:40 PM

لماذا تم إقصاء آلاف مرشحي الباكلوريا والأساتذة بالجزائر؟

آلاف التلاميذ المرشحين لاجتياز إمتحانات الباكالوريا في الجزائر تم إقصاؤهم لسبب بسيط، وعدد من المتنافسين في مسابقة الأساتذة حرموا أيضا. الطيب صياد من الجزائر حمل هاتفه وروى "حقيقة ما جرى". افعل مثله ودوّن بالفيديو أنت أيضا. [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

20-Jun-17 11:30 PM

التهديد بالقتل يرغم مئات الأساتذة ببوركينا فاسو على الفرار

على إثر تهديدات بالقتل، فر أزيد من ألف أستاذ بمحافظة "سوم" شمال ببوركينا فاسو خوفا على حياتهم، تاركين أزيد من 54 ألف تلميذ دون تمدرس.

10-Apr-17 06:24 PM

فورين بوليسي: جامعات مصر أصبحت تسبّح بحمد السيسي

نشرت مجلة "فورين بوليسي"قبل أيام تقريرا عن حال الجامعات المصرية، التي تعيش حالة من الحصار. وقالت إن على الجامعات أن تدرس بحسب تعليمات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

07-Sep-15 08:31 PM

الديك التور والفاعل المجرور

تدار الكثير من الجامعات في العالم العربي كإقطاعيات خاصة بمدرائها أو عمداء كلياتها (هل من فاعل خير يدلني على صيغة الجمع الصحيحة ل"مدير" هل هي مديرون أم مدراء؟ لأن الكمبيوتر وضع لي خطاً أحمر تحت كلمة "مدرائها")، وفي بعض الأحيان يتمتع أساتذة الجامعات بهوامش تجعلهم يفرضون مناهج على طلابهم..

15-Feb-14 01:09 AM