أخبار متعلقة

الفرح

العيدُ بين صناعة الفرح واحتكاره وتفجير الأحزان

محمّد خير موسى يكتب: العيدُ شعيرةٌ من شعائر الإسلام، ومن أعظم مقاصد هذه الشّعيرة استحضار الفرح ما استطعنا إليه سبيلا، ففي العيد ينبغي أن نولّد الفرح من رحم الأحزان ومن قلب الجراح

19-Apr-23 02:18 PM

عن فرحة العيد الباقية رغم الجراح

يعتقد كثيرون أن مفهوم العيد في الإسلام هو لون من الفرح المجاني الذي يمكن أن يتوفّر في الأعراس والمناسبات الاجتماعية التقليدية التي يعرفها الناس في حياتهم اليومية..

02-May-22 05:35 AM

"بعد الحياة".. فن التعبير عن الحزن

افتتح عنترة بن شداد معلقته بالشطر الشهير: "هل غادر الشعراء من مُتَرَدّمِ؟"، مشبها الشعر بثوب تم ترقيعه حتى لم يعد به مكان للترقيع، قاصدا بذلك أن الشعراء تناولوا كافة الموضوعات والمعاني الشعرية بما لا يترك مجالا لشاعر مجدد، لأنه مهما كان ما سيكتبه، فلا بد أن شاعرا أقدم قد سبق إليه!

04-Jan-21 08:13 AM

مهرجون يدخلون الفرح على أطفال غزة رغم كورونا (شاهد)

في شوارع قطاع غزة وأزقة مخيماته الضيقة، يعمل فريق "ألوان" الترفيهي، على إدخال الفرحة والسعادة على قلوب سكان القطاع، من أجل كسر ملل الحجر المنزلي وتشجيعهم على البقاء في منازلهم لتفادي عدوى كورونا..

23-Apr-20 12:02 PM

ما هي الفوائد التي يمكن للحزن فقط أن يقدّمها ؟

نشرت مجلة "سايكولوجي توداي" الأمريكية مقال رأي للكاتب غرانت هيلاري برينر سلّط فيه الضوء على أبرز الفرص التي يمكن أن يقدّمها الحزن للمرء، حيث أنّ الانفراد بالنفس والدخول في فترة من الحزن قد يكون مثمرا في بعض الأحيان.

26-Apr-19 11:17 PM

الاحتلال يقتل فرحة عروس فلسطينية في غزة (شاهد)

أسفرت الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، في تشريد عدة عائلات فلسطينية بعد تدمير منازلهم نتيجة قصف الاحتلال لمبانٍ سكنية..

27-Mar-19 10:50 PM

هذه بعض الحقائق المتعلقة بدموع البشر

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، عرض فيه مجموعة من الحقائق حول دموع البشر، التي عادة ما تنهمر نتيجة شعور الإنسان بالفرح، أو الحزن، أو الألم، فضلا عن العديد من الأسباب الأخرى.

06-Mar-18 05:42 AM

العيد في مصر.. غاب الفرح وحضر القتل والتحرش الجنسي

افتقد المصريون البهجة والفرحة، في أول عيد يمر عليهم بعدما أصبح عبد الفتاح السيسي أول رئيس للبلاد بعد الانقلاب العسكري، واتفق معارضو الانقلاب ومؤيدوه على الإحساس بهذا الشعور، وإن اختلفت دوافع كلا الجانبين.

30-Jul-14 06:44 AM

عن الفرح "القومي" بتأهل الجزائر!

ما أن انطلقت صفارة النهاية لمباراة الجزائر وروسيا في نهائيات كأس العالم، إلا وأصبح الفضاء الإلكتروني ساحة للفرح بتأهل الجزائر، تماما كما هو الحال في شوارع المدن العربية.

27-Jun-14 06:53 AM

الأردن: 700 مخالفة سير عقب نتائج الثانوية العامة

أعلنت إدارة السير المركزية في الأردن عن تعاملها مع 702 من المخالفات المرورية التي ارتبطت بالتعبير الخاطئ عن الفرح.. وألقت طالبة بنفسها من الطابق الثالث بمنطقة خلدا غربي العاصمة الأردنية عمان، صباح الأحد، فور إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي".

16-Feb-14 07:19 PM

خبر عاجل