أخبار متعلقة

قرار

المغرب يرحب بقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رحبت المغرب بقرار مجلس الأمن الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، ووصفته بأنه "خطوة مهمة لوضع حد لمعاناة المدنيين الفلسطينيين"..

26-Mar-24 12:56 PM

هذا ما قاله ممثل الجزائر صاحبة مشروع وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن

أدلى ممثل الجزائر في الأمم المتحدة، عمار بن جامع، اليوم الإثنين، بكلمة عقب تبني مجلس الأمن لقرار يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

25-Mar-24 04:20 PM

البرغوثي: قرار مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار بغزة ملزم ووجه لطمة لنتنياهو

قال مصطفى البرغوثي أن قرار مجلس الأمن الذي نص على وقف فوري لإطلاق النار و(العدوان الإسرائيلي) في شهر رمضان يؤدي إلى وقف اطلاق نار دائم ومستدام يمثل لطمة لنتنياهو وحكومته العنصرية المتطرفة.

25-Mar-24 04:06 PM

السلطة الفلسطينية: قرار وقف إطلاق النار الفوري خطوة بالاتجاه الصحيح

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن اعتماد قرار بوقف اطلاق النار الفوري خطوة بالاتجاه الصحيح لوقف العدوان بشكل كامل ومستدام، وخروج قوات الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة، وإدخال المساعدات وعودة المهجرين قسرا إلى مناطقهم وأحيائهم، رغم الدمار والألم.

25-Mar-24 03:35 PM

تقييد ظهور محامي بيروت في الإعلام يثير انتقادات حقوقية

أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء فرض نقابة المحامين في بيروت قيودًا على حقوق منتسبيها في حرية الرأي والتعبير والنشر والظهور الإعلامي..

17-Apr-23 01:36 PM

القضاء البريطاني يقرر إعادة النظر بقرار ترحيل 8 لاجئين إلى رواندا

‏قضت المحكمة العليا البريطانية اليوم بضرورة إعادة النظر في قضايا ثمانية من طالبي اللجوء الأفراد الذين كان من المقرر إرسالهم إلى رواندا في وقت سابق من هذا العام..

19-Dec-22 11:21 AM

هل تنجح المحكمة الأفريقية في كبح جماح الانقلاب في تونس؟

المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب هي الذراع القضائية للاتحاد الأفريقي وهي واحدة من ثلاث محاكم إقليمية لحقوق الإنسان إلى جانب المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومحكمة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان..

29-Sep-22 12:09 PM

طالبان تؤكد لـ"عربي21" سيطرتها على بنجشير وفرار مسعود (شاهد)

أكدت حركة طالبان الأفغانية، صباح الاثنين، أنها تمكنت من السيطرة على ولاية بنجشير بشكل كامل، وفق ما صرح به متحدثها الرسمي ذبيح الله مجاهد.

06-Sep-21 04:57 AM

قرار (242) الأشهر دوليا والأكثر غموضا!

نص القرار على إنهاء حالة الحرب و"الاعتراف ضمنا بإسرائيل" دون ربط ذلك بحل قضية فلسطين التي اعتبرها القرار مشكلة لاجئين يجب العمل على "تسويتها". وشكل هذا القرار منذ صدوره الأساس في كل المفاوضات والمساعي الدولية والعربية لإيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي.

24-Nov-20 01:26 PM

WP: أول قرار لبايدن سيشمل رفع الحظر عن دخول مسلمين للبلاد

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الأحد، عن القرار الأول الذي سيوقعه الرئيس الجديد جو بايدن، فور تسلمه منصب الرئاسة..

08-Nov-20 12:09 PM

تفاعل متواصل مع حملة "العودة حقي وقراري" الشعبية (شاهد)

شهدت حملة "العودة حقي وقراري" الشعبية، التي أطلقها مركز العودة الفلسطيني في لندن، تفاعلا متواصلا من الفلسطينيين والمناصرين للقضية الفلسطينية..

23-Feb-20 11:29 AM

بخسارة مفاجئة لـ13 صوتا.. تأييد دولي لقرار أممي ضد الاحتلال

اعتادت هيئة أممية على اكتساح تأييد سنوي كبير لصالح الفلسطينيين في الأمم المتحدة، إلا أن التصويت على القرار الخميس، فقد 13 دولة كانت قد اعتادت على التصويت بنعم على مدار السنوات الماضية، مبدية اعتراضها على القرار الذي يدين الاحتلال..

05-Dec-19 11:56 AM

حزب البشير عن قرار حلّه: وصمة عار وفضيحة أخلاقية

دان حزب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير الجمعة القانون الذي أصدرته السلطات الانتقالية الخميس، وقضت بحلّه ومصادرة أمواله وتفكيك النظام الذي حكم البلاد طوال 30 عاما.

29-Nov-19 12:10 PM

مطالبة أممية لإسرائيل بتعويضات مالية للبنان بسبب "غارة"

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، قرارا يطالب الاحتلال الإسرائيلي بدفع تعويضات فورية إلى حكومة لبنان، بسبب غارة جوية إسرائيلية في عام 2006..

14-Nov-19 08:00 PM

استنكار واسع لقرار السلطة حجب مواقع إعلامية بينها "عربي21"

استنكرت شخصيات ومؤسسات صحفية فلسطينية بشدة، قرار محكمة الصلح الفلسطينية برام الله، القاضي بإغلاق 59 موقعا صحفيا إلكترونيا، معتبرين أن قرار السلطة، ينسجم مع حرب الاحتلال الإسرائيلي على المحتوى الفلسطيني.

21-Oct-19 07:44 PM

قرار جديد في اليونسكو ينتصر لمدينة القدس المحتلة وأسوارها

رحبت الأردن الأربعاء بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بخصوص مدينة القدس المحتلة وأسوارها اتخذه مجلسها التنفيذي خلال دورته الـ207.

16-Oct-19 07:35 PM