أخبار متعلقة

بدو

كورونا يكشف التمييز الإسرائيلي ضد البدو في النقب

قال كاتب إسرائيلي إن البدو في إسرائيل، يواجهون التمييز، في ظروف العزل الصحي التي تفرضها سلطات الاحتلال، بسبب انعدام وسائل التواصل المتوفرة لدى الإسرائيليين في مناطقهم البعيدة.

10-Apr-20 07:34 PM

كاتب بريطاني: هكذا تهين إسرائيل بدو فلسطين لتتوسع

سلط موقع "ميدل إيست آي" الضوء على مشاريع الاستيطان التوسعية للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، مستشهدا بقرية يطلق عليها "خان الأحمر" التي يقطنها العشرات من البدو..

18-Jun-18 01:54 PM

إسرائيل تجرد آلاف البدو من جنسياتهم الإسرائيلية.. تفاصيل

يتعرض فلسطينيو النقب في الداخل الإسرائيلي لأكبر عملية تصفية لقضيتهم منذ نشأة دولة إسرائيل قبل نحو ستين عاما عبر سحب الجنسيات الإسرائيلية منهم، وفقا لما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

27-Aug-17 05:16 PM

وول ستريت: هذه أسباب انتشار الاستياء في النقب

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للصحافي ياروسلاف تروفيموف من وادي النعم في النقب جنوب فلسطين المحتلة، يقول فيه إن هذه القرية المؤلفة من بيوت الصفيح، التي يعيش فيها خمسة آلاف شخص والمطلة على ناطحات السحاب في بير السبع قرية غير موجودة رسميا..

08-Jul-17 01:49 PM

سيناء.. ما يعرفه الجميع وينكره الجميع

يبحث الجميع عن حلول جديدة (في سيناء)، لكن الحلول الجديدة لا تأتي من سلطة قديمة، سلطة تقول إنها جاءت لمنع تقسيم مصر، بينما تسير هي في هذا الطريق بكل حماس..

15-Jan-15 01:42 PM

مخطط إسرائيلي لتهجير آلاف البدو من شرقي القدس

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن مخطّط يقوم على تنفيذه جهاز "الإدارة المدنية" التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ويهدف لتهجير آلاف المواطنين الفلسطينيين عن أراضيهم في منطقة شرق مدينة القدس المحتلة.

16-Sep-14 05:08 PM