أخبار متعلقة

مليشيا

مليشيا بن غفير ذراع أمني حصري لليمين الإسرائيلي

بن غفير لم يعد ذلك العنصري الذي لا يجيد سوى الجعجعة، وأصبح قوّة سياسية مؤثّرة يستطيع إسقاط الحكومة متى يشاء ومسؤولا عن «وزارة الأمن القومي»

06-Apr-23 04:55 AM

معهد واشنطن: هجوم التنف قد يشير لانقسام في "معسكر المقاومة" بالعراق

قال باحثون في معهد واشنطن، إن الهجوم على قاعدة التنف، من قبل مليشيات عراقية مرتبطة بفيلق القدس، قد يشير إلى انقسام بمعسكر الفصائل العراقية القريبة من إيران.

27-Jan-23 02:29 PM

ماذا وراء تعيين قاضيات مصريات للمرة الأولى بمجلس الدولة؟

للمرة الأولى منذ نحو 75 عاما، أصدر رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين 98 قاضية بمجلس الدولة (جهة قضائية) نقلا من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية (هيئة قضائية)..

08-Oct-21 02:25 AM

إيكونوميست: انتخابات العراق بلا قيمة لو تمت مقاطعتها

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا عن الانتخابات العراقية قائلة إنها "ستكون بلا قيمة لو لم تؤد لمشاركة واسعة"، مؤكدة أن التهديد بالمقاطعة قد يساعد الميليشيات المسلحة..

07-Oct-21 11:19 PM

مليشيا تستعرض ببغداد وتدوس صورة الكاظمي.. والأخير يعلق

شهدت العاصمة العراقية بغداد، الخميس، استعراضا عسكريا لفصيل يطلق على نفسه اسم "ربع الله"، تخلله دوس عناصره على صورة لرئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي..

25-Mar-21 11:08 AM

المعارضة لـ"عربي21": التصعيد بإدلب يخدم النظام ومليشيا إيران

ألمح المتحدث الرسمي باسم "الجبهة الوطنية للتحرير"، النقيب ناجي مصطفى، إلى احتمالية وقوف النظام السوري وإيران خلف التفجير الذي استهدف دورية تركية- روسية مشتركة على الطريق الدولي إم- 4، الثلاثاء، وذلك بهدف تعطيل الاتفاقات حول وقف إطلاق النار، والعودة إلى مربع التصعيد مجددا.

16-Jul-20 05:04 PM

معهد واشنطن: مشروع خارطة لأماكن انتشار المليشيا الشيعية (شاهد)

نشر معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط تقريرا عن "مشروع إعداد خارطة بمواقع انتشار المليشيات الشيعية".

25-May-19 01:47 AM

تضارب حول تعذيب ومصير زعيم مليشيا عراقي اعتقله "الحشد"

تضاربت الأنباء بشأن مصير أوس الخفاجي، زعيم مليشيا "أبو الفضل العباس" العراقية، الذي اعتقلته قوة من الحشد الشعبي، وأغلقت مقره في بغداد، بتهمة "انتحال صفة" الحشد.

09-Feb-19 06:54 PM

عقوبات أمريكية ضد مليشيات تدعمها إيران في سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات ضد مليشيات "زينبيون" و"فاطميون" في سوريا، المدعومتين من إيران.

25-Jan-19 01:15 AM

مليشيا "روسية" تنشئ قاعدة دائمة لها بسوريا.. أين؟

كشفت شبكة "نداء سوريا" عن قيام مليشيا "واغنر"، شركة أمنية روسية، بإنشاء قاعدة عسكرية "دائمة" لها في سوريا، بدعم من روسيا..

18-Sep-18 03:09 PM

ليبيا.. إدانه أممية لإجلاء مليشيا بطرابلس نازحين من تاورغاء‎

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بشدة الإجلاء القسري للعائلات النازحة من تاورغاء في مخيم طريق المطار بطرابلس في وقت مبكر من الجمعة، وتركهم بلا مأوى للمرة الثانية منذ سبع سنوات.

11-Aug-18 12:33 AM

"جيش العشائر".. تشكيل عشائري تابع للحرس الجمهوري بدرعا

ذكرت مصادر إعلامية موالية أن شخصيات محلية أعلنت عن تشكيل مليشيات تابعة للنظام في مدينة درعا (جنوب البلاد) تحت مسمى "جيش العشائر".

08-Dec-17 04:46 PM

"الحوثي" تكشف منظومة صواريخ "ستغير المعركة" (صور)

كشفت مليشيا الحوثي اليمنية، الاثنين، عن منظومة صواريخ بحرية محلية الصنع، وذلك خلال معرض نظمته ما أطلقت عليه "القوات البحرية والدفاع الساحلي"..

07-Nov-17 08:41 AM

ضحايا بتفجيرين في كركوك أحدهما قرب مقر مليشيا (صور)

قتل وأصيب 18 شخصا، الأحد، بتفجيرين في محافظة كركوك العراقية، استهدف أحدهما مقرا لمليشيا سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

05-Nov-17 04:53 PM

ماريا معلوف تواصل تحدي حزب الله وتكشف.. ستقاضي نصر الله

أكدت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، أنها ستواصل تصعيدها ضد حزب الله، كما أنها ستعيد رفع دعوى قضائية ضد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله..

19-Apr-17 09:58 AM

سقوط 9 قتلى من الجيش العراقي و41 بصفوف الدولة بالموصل

تتواصل في الموصل الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش العراقي والميليشيا الشيعية من جهة، وتنظيم الدولة الذي خسر الكثير من مساحات المدينة التي تعد معقله الرئيس في العراق .

10-Apr-17 06:53 PM