أخبار متعلقة

خيارات

الجيش بين الفرضيات والحلول المطلوبة

مع تفاقم الأزمات في تونس ـ أرى مشروعا توافقيا يرتكز على شرعية مهزوزة لكنه يبقى في إطارها، يغلب فيه السياسيّ المبدئيّ البراغماتيّ على السياسيّ المبدئيّ المثاليّ، غايته حقن الدّماء وتجنّب سفكها..

20-Dec-22 09:55 AM

العثماني يتهم وزير العدل بالدفاع عن "الحشيش والخمر"

انتقد رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، وزير العدل عبد اللطيف وهبي، عقب تصريحاته الأخيرة بشأن مغني الراب "طوطو"، معتبرا أنه من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر..

10-Oct-22 10:11 AM

أنقرة: بريطانيا تدرس بجدية شراء مسيّرات تركية

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن بريطانيا تدرس بجدية شراء طائرات مسيرة تركية.

15-Oct-21 05:13 PM

المهدي: السودان أمام 3 خيارات.. أحدها الانقلاب العسكري

تحدث رئيس حزب الأمة القومي بالسودان الصادق المهدي السبت، عن ثلاثة خيارات تواجه بلاده، في ظل التحديات التي تقف أمام الفترة الانتقالية..

30-Aug-20 05:29 AM

هل تنجح الصناعة البحثية في خدمة التطبيع مع الاحتلال؟

لم تثمر جهود الصناعة البحثية في اختراق العالم العربي وتحقيق مستويات متقدمة في التطبيع إلى تحقيق نتائج مرضية، على الرغم من بعض المبادرات المحدودة هنا وهناك، ولم تفلح في قسم المجتمع المدني العربي إلى مدافع عن التطبيع في مقابل مقاوم له،

29-Aug-20 02:21 PM

ما خيارات السلطة الفلسطينية بعد تطبيع الإمارات مع الاحتلال؟

ثار تساؤلات عن الخيارات المتاحة أمام السلطة الفلسطينية، بعد إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، للرد على انضمام دولة جديدة إلى معسكر التطبيع.

21-Aug-20 09:21 AM

طهران: مستعدون لأي سيناريو.. ولندن: نبحث سلسلة خيارات

حذرت إيران الأحد بريطانيا من تصعيد التوتر وذلك بعد تقارير تحدثت عن وجود نية لدى لندن لفرض عقوبات على طهران على خلفية قضية احتجاز ناقلة النفط البريطانية..

21-Jul-19 09:05 AM

سلطة بدنا نعيش تحت الاحتلال

النموذج الذي تدافع عنه السلطة في الضفة وتريد أن تنقله إلى قطاع غزة لا يحمل أي إغراء للشعب الفلسطيني معمقا الفجوة بينها وبين المجتمع عامة ما يجعل حملاتها على القطاع سحابة صيف عابرة.

21-Mar-19 04:23 PM

بنس: كل الخيارات مطروحة وحان الوقت لإنهاء نظام مادورو

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إن الوقت حان لإنهاء "نظام" الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وإن جميع الخيارات مطروحة في هذا الصدد..

02-Feb-19 12:24 PM

ليبيا.. قراءة في دوافع عودة المقاطعين للمجلس الرئاسي

أعتقد أن هناك مجموعة من العوامل هي الدافع وراء التفكير في عودة العضوين المنسحبين للرئاسي من أبرزها ارتباك مشروع حفتر والجيش بعد التطور في الموقف الإقليمي والدولي الذي حصر حفتر في زاوية التماهي مع المسار السياسي..

29-Dec-18 03:46 PM

إسرائيل تدرس خيارات التعامل مع غزة.. ما دور مصر؟

قال وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، إ ن "إسرائيل مطالبة بوضع حد لظاهرة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة في قطاع غزة؛ لأنه لا معنى أن يكبر الأطفال الإسرائيليون على وقع صفارات الإنذار بسبب صواريخ حماس، وهذه الحركة لا بد أن يتم إخضاعها في الحرب القادمة".

25-Jul-18 12:44 PM

صحيفة روسية تتحدث عن خيارات الأردن للتعامل مع صفقة القرن

نشرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، تقريرا موسعا تناولت فيه الزيارة التي قام بها العاهل الأردني عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة والمباحثات التي عقدها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

27-Jun-18 06:00 PM

خيارات الفلسطينيين الحتمية

تقول الولايات المتحدة إنها عارضت مشروع قرار إقامة الدولة الفلسطينية في مجلس الأمن لأن الرئيس الفلسطيني خالف مشورتها. ولو كان عباس والفلسطينيون يستمعون إليها ويطيعونها، إذن لكانوا قد أخذوا دولتهم منذ زمن، كما تقول. وفي تأكيد هذا الرأي، قالت افتتاحية هيئة تحرير "الواشنطن بوست" يوم الثلاثاء الماضي، إن

04-Jan-15 03:31 AM

كيري يتهم روسيا بدعم النظام السوري

اتهم وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، روسيا بزيادة المساعدات للنظام السوري، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لم تستبعد أي خيار بشأن سوريا على الإطلاق.

27-Feb-14 01:35 AM