أخبار متعلقة

كرسي متحرك

شركة هندية تبتكر كرسيا يسمح للمعاقين بالوقوف

ابتكرت شركة هندية، شكلا جديدا للكرسي المتحرك، لمساعدة المعاقين، بحيث يوفر لهم إمكانية الوقوف.

10-Feb-20 04:09 PM

كرسي متحرك متطور.. يمكن المستخدم من الوقوف!

يتم تقييد الأشخاص ذوي الإعاقة الوظيفية على الكراسي المتحركة، حتى في البيئات المصممة خصيصا لهم، وهم في وضعية الجلوس الدائمة تقريبا غير قادرين على استخدام أي شيء مخصص لشخص سليم، الكراسي المتحركة الموجودة بالطاقة الدائمة مكلفة وثقيلة وضخمة. كما أنها تفتقر إلى القدرة على التغلب على الحواجز المعمارية..

30-Apr-18 11:00 AM

أمل المصابين بالشلل.. كرسي متحرك يحول النظرات إلى أوامر

طور ثلاثة طلاب جامعيين أتراك، كرسيا متحركا لمرضى الشلل، يمكن التحكم به بنظرات العين في إطار مشروع تخرجهم، من كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية، في جامعة أرجياس، بولاية قيصري وسط تركيا..

26-Aug-17 11:00 AM

بعد اختفاء أشهر.. بوتفليقة يدلي بصوته في الانتخابات (شاهد)

بعد أشهر من اختفائه عن الأنظار، ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، على كرسي متحرك ليدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية التي تجري الخميس.

04-May-17 04:21 PM

عجيب.. كرسيّ متحرك ينجز أصعب المهام

تم ابتكار كرسي متحرك بمواصفات مميزة تمكنه من إنجاز أصعب المهام كتسلق السلالم واجتياز العقبات المختلفة..

22-Apr-17 03:16 PM

عداء مغربي يتعرض لإصابة بريو ويغادر السباق على كرسي متحرك

في حادث غير متوقع بأولمبياد ريو دي جانيرو، تعرض العداء المغربي، عبد العاطي الكص، الجمعة، لإصابة عجلت بانسحابه من الدور الأول لسباق 800 متر.

12-Aug-16 06:47 PM

الاشتباه بمسؤولية "معاق" عن تفجير في طائرة صومالية

اشتبهت السلطات الأمنية في الصومال، بأن رجلا كان يجلس على كرسي متحرك للمعاقين، مسؤول عن وقوع الانفجار على متن الطائرة الصومالية التي هبطت بأعجوبة في مطار مقديشو، وفق تقارير إعلامية.

05-Feb-16 04:09 PM

مغربي يرسم بفمه لوحة للسعادة على كرسيه المتحرك

يلتقف ريشة الرسم بفمه، فيما تعجز أطرافه عن الحركة، وتغمر قسماته مباهج الفرح كلما عكف راسما، منصرفا إلى هوايته، منشغلا بها عما سواها، قاهرا من خلالها إعاقة مقيمة في جسده منذ أولى سنوات طفولته.

05-Nov-14 10:40 AM

بوح الحجارة: تراث فلسطيني معماري من فوق كرسي متحرك

لم تمنع الإعاقة المصور الفلسطيني، أسامة السلوادي، من أن يجول ويوثّق بالصور التراث الحضاري المعماري في فلسطين عبر كتابه "بوح الحجارة" من خلال 250 صورة لنحو 30 موقعًا فلسطينيًا تاريخيًا في عمل استمر نحو العامين.

11-Sep-14 11:48 AM

السجن مدى الحياة لشاب بريطاني قطع رأس صديقته

قضت محكمة بريطانية، الخميس، بسجن شاب في الحادية والعشرين من العمر مدى الحياة، بعد أن ادانته بتهمة قطع رأس صديقته المراهقة بسكين مطبخ.

17-Apr-14 08:46 PM

بوتفليقة.. رئيسا على كرسي متحرك (بورتريه)

هو الرئيس العاشر للجزائر، تجاوز المدة القياسية في الحكم والتي سجلت في السابق لصالح الرئيس هواري بومدين ليصبح أطول رؤساء الجزائر حكماً بحوالي 15 سنة بينما كانت مدة حكم بومدين 13 سنة.

03-Mar-14 10:40 PM