أخبار متعلقة

أمراض نفسية

عيادات فوق الجسور

تعاني الأكوادور من زيادة معدلات الانتحار ولاسيما بإلقاء النفس من فوق الجسور الأمر الذي دفع السلطات المحلية لافتتاح عيادات للدعم النفسي خاصة فوق الجسور في محاولة للحد من معدلات الانتحار. فكيف تعمل العيادات النفسية فوق الجسور؟

18-Dec-22 08:15 PM

إعفاءات متزايدة من التجنيد بجيش الاحتلال لأمراض نفسية

كشفت صحيفة عبرية، عن معلومات تؤكد زيادة عدد المعفيين من الملزمين بالتجنيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب الأمراض النفسية، ويرجع الجيش هذه الزيادة إلى "الذعر والاكتئاب" المتفشي..

27-Nov-20 07:53 AM

كلنا محمد حسني الغريب.. كلنا مجانين

يا سادة نحن وصلنا للحضيض، ومن هنا فإن الرجل ليس بمجنون بل نحن المجانين.. نحن يا سادة ننام نحلم بكوابيس مصاريف المدارس والجامعات ونصحو على كوابيس فواتير الغاز والكهربا ونمشي في الشارع واحنا بنكلم نفسنا.. احنا المجانين... كلنا

19-Nov-20 02:32 AM

الهند تحيل طبيبا اشتكى من نقص الكمامات إلى مصحة نفسية

أحال المسؤولون بوزارة الصحة الهندية طبيبا اشتكى من نقص الكمامات إلى مستشفى الأمراض النفسية، بعد أسابيع من وقفه عن العمل، ما أثار جدلا في الأوساط الهندية.

21-May-20 01:46 PM

فوران الفوزان

يفسر علم النفس الاجتماعي حالة فوران الفوزان ضد البرماويين أو مسلمي الروهينغيا في السعودية، ويسميها بخطأ الإحالة الأساسي، أي الادعاء بأن الإنسان يسلك مسلكا متناقضا أثناء تفسيره لسلوكه وسلوك غيره

19-May-20 04:07 PM

أطباء يحذرون من موجة أمراض نفسية بسبب الإغلاق والحجر المنزلي

كشف استطلاع أجري مؤخرا في بريطانيا، عن ارتفاع في حالات الطوارئ التي تحتاج إلى دعم نفسي، بينما انخفضت نسبة جلسات العلاج النفسي الروتينية.،

16-May-20 09:49 PM

أمراض نفسية

كما تقتضي شروط الالتحاق بكليات الطيران مثلا إجراء فحوصات شاملة للطالب الذي يتقدم للدراسة، بحيث يتم الاطمئنان على توفر الصفات الصحية والنفسية والعصبية التي تؤهله لقياد طائرة، فمن الضروري أن نطبق هذه المعايير بنفس الجدية على المتقدمين للمناصب المؤثرة في قيادة البلاد، وفي مقدمتها منصب رئيس الجمهورية

30-Jan-19 06:27 PM

أطعمة تساعد على تحسين المزاج وإفراز هرمون السعادة

أطعمة تساعد على تحسين المزاج وإفراز هرمون السعادة

06-Jun-18 03:31 AM

ما هي أكثر أنواع الفوبيا شيوعا في العالم؟

ما هي أكثر أنواع الفوبيا شيوعا في العالم؟

19-May-18 06:00 PM

دراسة حكومية تؤكد: ربع المصريين مصابون باضطرابات نفسية

أكدت دراسة طبية حديثة أجرتها الحكومة المصرية تزايد انتشار الاضطرابات النفسية في البلاد خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن "ربع المصريين تقريبا يعانون من مشكلات وأعراض نفسية، ويحتاجون إلى مساعدة طبية بدرجة أو بأخرى".

22-Apr-18 02:13 AM

علاج الأمراض النفسية بالحيوانات الأليفة بمستشفى بريطاني

ابتكر أحد مستشفيات مدينة مانشستر الإنجليزية، طريقة جديدة لعلاج أعراض الانفصام والاكتئاب أحادي القطب، وذلك من خلال الاستعانة بعدد من الحيوانات الأليفة..

09-Oct-17 09:43 AM

مخاطر للضوضاء لم تكن تعرفها من قبل

لم يكن أحد يعرف مخاطر الضوضاء وما تؤدي إليه من أمراض، لكن العلماء قالوا انها ربما تتجاوز مخاطر الضجيج من ضعف حاسة السمع إلى فقدانه بالكامل، إضافة إلى أمراض نفسية وأمراض في القلب والدورة الدموية.

19-Sep-17 10:00 PM

40 في المئة من السوريين بحاجة لدعم نفسي بسبب الحرب

يعاني العديد من السوريين المرهقين من العنف، والمنهكين بفعل الأزمة الاقتصادية من حالات اكتئاب واضطرابات نفسية بعد أربع سنوات من حرب مدمرة.

13-Mar-15 02:28 PM

متابعة "إيميل" العمل في المنزل يسبب الأمراض

حذر أطباء وخبراء صحيون من متابعة البريد الإلكتروني الخاص بالعمل خلال التواجد في المنزل، كما حذروا من تلقي أية مكالمات هاتفية من المدير في العمل أيضاً، مشيرين إلى أن هذا الأمر يؤدي إلى الأمراض ويسبب مشاكل صحية.

25-Sep-14 12:24 PM

الغارديان: رعب يلاحق من خدموا بالعراق وأفغانستان

أظهرت أرقام نشرتها منظمة "محاربة التوتر النفسي" العام الماضي، زيادة في عدد الجنود السابقين الذين يعانون من أمراض عقلية ونفسية ويذهبون لتلقي العلاج من الاضرابات النفسية، بسبب تجربة الحرب التي خاضوها في أفغانستان والعراق

12-May-14 11:45 AM

أطباء سوريا يجتهدون لرعاية مرضى نفسيين جراء الحرب

كان الجو باردا والظلام يلف كل شيء في عيادة الطبيب النفسي في وسط دمشق فقد انقطع التيار الكهربي قبل قليل - وهو حدث متكرر هذه الأيام في العاصمة السورية - فوضع كوفية فوق سترته طلبا للدفء.

04-Mar-14 08:46 PM