أخبار متعلقة

غاز الخردل

ديلي بيست: خبير تنظيم الدولة الكيماوي يتحدث.. أين السلاح؟

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا لكل من آن سبيخارد وأرديان شاجكوفسي، يقولان فيه إن أحمد البالغ من العمر 36 عاما، الذي كان يعمل مع تنظيم الدولة، يحمل الدكتوراه في الكيمياء الطبية وتصميم الأدوية، وكان يبحث عن فرصة يقوم من خلالها بتطبيق معرفته، وبحسب قوله فإن "تنظيم الدولة كان يبحث عن علماء"..

13-Mar-19 03:16 PM

التايمز: تدمير مجمع تنظيم الدولة لإنتاج غاز الخردل

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها في بيروت توم كوغلان، يعلق فيه على الغارات الجوية الأمريكية، التي قال المسؤولون إنها استهدفت مجمعا للأسلحة الكيماوية يديره تنظيم الدولة في العراق..

15-Sep-16 05:13 PM

دبلوماسي: عينات تؤكد استخدام "داعش" لغاز الخردل بالعراق

قال دبلوماسي إن متشددي تنظيم الدولة هاجموا قوات كردية في العراق بغاز الخردل العام الماضي، في أول استخدام معروف للأسلحة الكيماوية في العراق منذ سقوط صدام حسين، استنادا إلى اختبارات أجرتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

15-Feb-16 07:03 PM

منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية" تؤكد استخدام غاز الخردل بسوريا

خلص خبراء في الأسلحة الكيميائية إلى أن غاز الخردل استخدم في معارك بين فصائل معارضة في سوريا في آب/ أغسطس، وفق ما أفادت مصادر في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الخميس.

06-Nov-15 01:43 AM

قتلى من تنظيم الدولة بقصف معمل لغاز الخردل بالموصل

قتل وتسمم عدد من عناصر تنظيم الدولةجراء انفجار أحد معامل غاز الخردل في محافظة نينوى العراقية (شمال)، بحسب ضابط في البيشمركة.

26-Aug-15 08:47 AM

تنظيم الدولة يقصف البيشمركة بسلاح كيماوي

قال قيادي في قوات البيشمركة الكردية إن تنظيم الدولة استخدم السلاح الكيماوي ضمن محور تلسقف وأوقع إصابات في صفوف البيشمركة.

23-Aug-15 12:08 PM

خبير سوري: تنظيم الدولة قصف حلب بغاز الخردل

أكد العميد الركن زاهر الساكت، مدير مركز التوثيق الكيماوي لانتهاكات النظام السوري (غير حكومي)، أن تنظيم الدولة استخدم غاز الخردل خلال قصفه مدينة مارع، بريف حلب شمال سوريا، الجمعة الماضي..

23-Aug-15 10:44 AM