أخبار متعلقة

الانتخابات العراقية

السوداني يؤمّن عمل حكومته لثلاث سنوات.. ماذا عن الانتخابات؟

أثارت موافقة الحكومة العراقية، على موازنة لثلاث سنوات مالية، جدلا في العراق، في ظل الوعود السابقة لرئيسها محمد شياع السوداني، بإجراء انتخابات خلال عام على تشكيل الحكومة..

15-Mar-23 05:24 AM

لقاء أممي مع الصدر بالنجف ودعوة للتصديق على نتائج الانتخابات

أجرت ممثلة الأمم المتحدة في العراق، هينيس بلاسخارت، الثلاثاء، محادثات في النجف جنوب العاصمة العراقية بغداد، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر..

08-Dec-21 07:25 AM

خلافات عميقة تعصف بـ"الإطار الشيعي" بالعراق وتنذر بتفككه

كشفت وسائل إعلام محلية عراقية، الجمعة، عن تصاعد الخلافات بين أطراف "الإطار التنسيقي" الشيعي، بسبب تباين الرؤى حول إجراءات الأخير بخصوص التصعيد والضغط على الجهات المعنية بملف الانتخابات لإلغائها.

26-Nov-21 10:32 PM

"مفوضية الانتخابات" بالعراق تنهي الفرز اليدوي للطعون

قالت مفوضية الانتخابات العراقية؛ إنها أنهت عمليات الفرز والعد اليدوي للأصوات، التي قدمت بحقها طعون، في الانتخابات البرلمان المبكرة التي أجريت في العاشر من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

07-Nov-21 10:49 PM

الصدر يدعو لحكومة وطنية.. وعقود مرتقبة بالمليارات مع الرياض

تتزايد دعوات فض الاشتباك السياسي في العراق واللجوء إلى الحوار الوطني وتشكيل حكومة وطنية جامعة، في الوقت الذي يجري فيه الحديث بقوة عن عزم وزارة النفط العراقية على توقيع عقود بالمليارات مع السعودية، للاستثمار في قطاعات الغاز والطاقة..

01-Nov-21 07:49 AM

مصادر تكشف لـ"عربي21" فحوى لقاء رافضي النتائج مع صالح

كشفت مصادر سياسية خاصة، الأربعاء، عن تفاصيل لقاء الرئيس العراقي برهم صالح، مع القوى السياسية المعترضة على نتائج في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حيث قدمت فيه هذه القوى ما قالت إنها "أدلة على الخروقات التي شهدتها الانتخابات".

27-Oct-21 05:56 PM

بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية

نشر وكالة "بلومبيرغ" الأمريكي، مقال رأي للمعلق إيلي ليك، تحدث فيه عن جهود إيران في تحقيق المساواة بمعركة الطائرات المسيرة مع واشنطن.

22-Oct-21 12:30 PM

احتجاجات قرب المنطقة الخضراء.. وقضاء العراق يرفض الطعون

قالت مصادر عراقية، إن قوات أمنية انتشرت بكثافة في محيط المنطقة الخضراء، التي تضم مقار البعثات الدبلوماسية والحكومية، وسط بغداد، بعد وصول محتجين على نتائج الانتخابات إلى مداخلها.

19-Oct-21 12:01 PM

NYT: السلاح والمال لا يزالان يهيمنان على انتخابات العراق

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن السلاح والمال، لا يزالان يهيمنان على الانتخابات العراقية، وخاصة المليشيات المرتبطة بإيران وأدرجتها واشنطن على قائمة المنظمات الإرهابية.

08-Oct-21 06:18 PM

تشاؤم من فعالية "مدونة السلوك" بشأن انتخابات العراق

قبل ثلاثة أسابيع من موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وقع قادة وممثلون عن القوى السياسية في العراق "مدونة السلوك الانتخابي" من أجل حماية نزاهة الانتخابات، لكن ذلك أثار سخرية واسعة بين الناشطين..

19-Sep-21 06:58 PM

هل يدفع انسحاب قوى تشرين للتشكيك بشرعية انتخابات العراق؟

على إثر اغتيال الناشط المدني إيهاب الوزني في كربلاء، الأحد، أعلنت 22 حركة سياسية قريبة من "حراك تشرين"، الانسحاب من الانتخابات البرلمانية المبكرة، وذلك احتجاجا على تصاعد الاغتيالات وعدم توفر البيئة الملائمة لإجراء الانتخابات.

11-May-21 01:20 PM

ملامح تحالف سياسي بين البارزاني والصدر.. ما أهدافه؟

تدور محادثات سياسية حثيثة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مسعود البارزاني، والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة تقود إلى تشكيل تحالف في مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية العراقية في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل..

03-Apr-21 06:25 AM

تلاعب ببيانات سكان مدن سُنية قبل الانتخابات العراقية

كشفت مخاطبات رسمية بعثها عدد من النواب في البرلمان العراقي إلى مفوضية الانتخابات، عن تلاعب كبير بأصوات الناخبين السنة في مناطق لا تزال خاضعة تحت سيطرة المليشيات الشيعية الموالية لإيران.

17-Mar-21 02:55 PM

5 قوى تمثل "تشرين" تستعد لانتخابات العراق.. ما فرص نجاحها؟

أعلنت نحو 5 كيانات جديدة مشاركتها في الانتخابات البرلمانية العراقية المرتقبة، كممثلة عن حراك تشرين الأول/ أكتوبر 2019 في بغداد ومحافظات وسط وجنوب البلاد، وهو الحراك الذي سقط خلاله 700 قتيل، ودفع حكومة عادل عبد المهدي إلى الاستقالة..

18-Jan-21 09:45 AM

الكاظمي يحدد موعد انتخابات العراق والحلبوسي يطلب تقديمها

حدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، موعد إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد..

31-Jul-20 06:36 PM

تسجيل صوتي يطعن بنزاهة انتخابات العراق.. و"المفوضية" ترد

?تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، تسجيلا صوتيا، قالوا إنه يطعن في نزاهة عملية الانتخابات البرلمانية التي التي جرت في آيار/ مايو الماضي.

26-Oct-18 10:44 PM

خبر عاجل