أخبار متعلقة

موقع

قيمة الزمن في حياة المسلمين

من يتتبع سير الصالحين، أو العلماء والمفكرين، أو أصحاب المشاريع الكبرى، سواء للدنيا أو الآخرة، أو كليهما معًا، سيجد بما لا يدع مجالًا للشك، أن عُنصر الوقت له قيمة قصوى عندهم، ويستغلونه أفضل استغلال..

06-Apr-23 11:00 AM

إسدود.. طرد سكانها الفلسطينيون بعد انسحاب الجيش المصري

انتصبت ذات يوم على تل رملي يشرف على مساحات واسعة إلى الشرق والشمال والجنوب من أراضي فلسطين، فيما تواجه تلا مرتفعا إلى الغرب، وترتبط بالقدس بطريق معبدة، ويمر بها خط سكة حديد القنطرة-حيفا..

26-Dec-22 11:22 AM

الأكراد بين خناق الجغرافيا ومكر التاريخ

كانت تجربة الأكراد في تركيا أكثر حدة من تجربة أقرانهم في العراق وسوريا وإيران، بسبب الثقل الديمغرافي لهم في تركيا من جهة، وبسبب الصراع الذي اتخذ شكل الكفاح المسلح على مدار عقود خلت من جهة ثانية..

03-Dec-22 01:48 PM

بنات يعقوب" مقام أثري يُزين خربة ارتاح في طول كرم

يعود مقام "بنات يعقوب" الأثري للحقبة المملوكية وأقيم على أنقاض منبى روماني ولكنه لا يحمل من اسمه أي معنى "بنات يعقوب" لأن سيدنا يعقوب لم يكن له إلا بنت واحدة فقط دون معرفة سبب هذه التسمية غير أنها لتخلد ذكر هذا النبي، بحسب الروايات..

22-Sep-22 11:43 AM

هكذا يعمل أشهر موقع إلكتروني لتتبّع الرحلات الجوية

يُعد موقع "FlightRadar24" جزءًا من مجموعة خدمات شهيرة خاصة لتتبّع الرحلات، مثل "FlightAware"، و"Plane Finder"..

31-Aug-22 09:57 AM

شفا عمرو.. "روما الصغرى" في قلب فلسطين

تبعد مدينة شِفا عمرو عن شواطئ البحر الأبيض المتوسط نحو 8 كيلومترات، وتبعد نحو 20 كيلومترا عن المدن الفلسطينية الكبرى، حيفا وعكا والناصرة، ما يعد ميزة ويتيح لأبناء شفا عمرو فرص عمل متعددة..

25-Jul-22 11:16 AM

غارات إسرائيلية على موقع جنوب غزة.. والمقاومة تتصدى

شنت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، عدة غارات على موقع للمقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة المحاصر منذ 16 عاما..

19-Apr-22 05:19 AM

هل يعيد الغاز القطري المسال الصلابة للاستراتيجية الأمريكية؟

الغاز المسال سلعة قطر الثمينة؛ وخطوات تصديره لأوروبا تبدو صغيرة ولكنها مهمة يتوقع أن تكبد موسكو مزيدا من الخسائر بفقدان زيائنها الأوروبيين؛ مثيرا غضب موسكو ومفجرا عداءها للدوحة، أمر يتوقع أن تتحفظ عليه قطر أو أن تطلب ضمانات..

27-Jan-22 10:34 AM

حمدوك.. في الحالتين أنا ضائع

يوافق اليوم السبت 25 كانون أول/ ديسمبر ذكرى خروج أكبر موكب في الخرطوم للمطالبة بإسقاط نظام عمر البشير في عام 2018، ومن المقرر أيضا أن يشهد هذا اليوم تسونامي بشريا يطالب بخروج العسكر من جميع هياكل الحكم وقيام نظام مدني خالص..

25-Dec-21 08:38 AM

العرب والمسلمون على رقعة الشطرنج الدولية

بشكل مستمر فإن الجغرافيا والتاريخ يتغيران وتنعرج بهما السبل عبر القرون إلى منعطفات غير متوقعة في منظور العقل البشري المحدود، لكن الله في كتابه المجيد رسم العلاقة بين الأسباب والمسببات عندما تعرض النص المقدس إلى القرون الأولى..

23-Dec-21 08:59 AM

حرية الاعتقاد ومسؤولية الإنسان عن أفعاله

كفل الإسلام ومنذ اليوم الأول لدعوته حرية الاعتقاد، فللمرء أن يعتنق ما يشاء من العقائد والأديان، ولكن الله لم يتركه هباءً، بل منحه العقل ليفكر ويتدبر في الكون وفي نفسه من آيات، ولطف الله به، وأرسل له الرسل لهدايته، وليعلم بعد ذلك أنه سيحاسب على كل ما فعل..

18-Nov-21 08:33 AM

إسلاميو المغرب.. من هموم المرأة الحقيقية إلى الأجندة الدولية

العمل الحكومي، وضع رؤية الإسلاميين للعمل النسائي في المحك، فالقضايا الرئيسة التي تستأثر باهتمام السياسات الحكومية في موضوع المرأة، تركز على موضوعين رئيسيين، المساواة ورفع جميع أشكال التمييز ضد المرأة، ومحاربة العنف ضد النساء بجميع أشكاله.

08-Nov-21 03:06 PM

محاولات تقويض قدرات تركيا الهجومية.. القوّة الجوّية نموذجاً

تمتلك تركيا ثاني أكبر جيش في حلف شمال الأطلسي بعد الولايات المتّحدة، ولا تزال تحتفظ بمرتبة ثالث أكبر مشغّل لمقاتلات أف ـ ١٦ في العالم بعد الولايات المتّحدة وإسرائيل، علاوةً على كونها واحدة من بين خمس دول في العالم فقط تنتج المقاتلة محلّياً..

06-Nov-21 11:48 AM

حل "النهضة" والإخوان.. حقائق وأوهام

فكرة حذف طرف من المشهد إرضاءً لطرف أو توسعة له أو تجنبا لمظالم ومخالفات وانتهاكات طرف آخر هي فكرة غير قيمية ولا قانونية ولاإنسانية، وعلى أصحاب الحقوق التمسك بها والنضال من أجلها وتحمل مسؤوليات ذلك، هكذا هو قانون الحياة لا شرعة الموت..

30-Aug-21 11:21 AM

ماذا لو حل حزب "النهضة" نفسه؟

أرغب في تخيل جيش تسلح بكل الأسلحة الثقيلة وخرج إلى معركة فلم يجد عدوا يقابله ماذا عليه أن يفعل بكل الأسلحة التي أنفق عمره يجمعها لهذا العدو الذي اختفى؟ إني أراه ينوء بها. وقد يطلق النار على نفسه..

24-Aug-21 09:47 AM

صحيفة: بينيت يلمح لدور إسرائيل بهجوم على موقع نووي إيراني

ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، لدور الاحتلال في الهجوم على موقع تابع لبرنامج نووي إيراني مؤخرا بطائرة مسيرة.

25-Jun-21 05:19 PM