أخبار متعلقة

الانفصال

هل تذهب ولاية "تكساس" صوب الانفصال عن الولايات المتحدة؟

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا، قالت فيه إن الصراع بين الرئيس الأمريكي والكونغرس على تمويل أوكرانيا اتخذ بعدا جديدا، في ظل مطالبة ولاية تكساس بتقديم تمويلات إضافية لمواجهة أزمة الهجرة..

28-Jan-24 06:42 PM

الحرائق الأخيرة في هاواي تعزز مطالب الانفصال عن الولايات المتحدة

تزايدت مطالب سكان هاواي الأصليين المستمرة منذ عقود من أجل الحكم الذاتي، وذلك بعد الحرائق الواسعة التي اندلعت في آب/ أغسطس الماضي..

10-Sep-23 06:39 AM

هل يتحرر اليمن من عبء المشروع الانفصالي؟

ياسين التميمي يكتب: على المجلس الانتقالي الجنوبي أن يدرك أن مجلس حضرموت الوطني، إن لم يكن قوة على الأرض يمكنها أن تخلق قوة ردع مكافئة للقوة التي وفّرها التحالف للانتقالي طيلة السنوات الماضية، فإنه مؤشر على تحول قد حدث..

09-Jul-23 12:44 PM

الواقع الجديد الذي تشكّل على الأرض اليمنية!

ياسين التميمي يكتب: "الوقائع على الأرض" التي يعتد بها المجلس الانتقالي، تتشكل مرة أخرى لتسفر عن واقع جيوسياسي يضرب في الصميم وحدة المشروع الانفصالي، ويضع أمامه تحدياً عميقاً، يتمثل في خروج أكبر محافظات الجنوب والشرق من حسابات المشروع الانفصالي..

25-Jun-23 03:19 PM

الوحدة اليمنية: محروسة بالشعب جنوباً قبل الشمال..

أنيس منصور يكتب: نحن أمام مجموعة سياسية/ مليشياوية، لا تكترث لكل مبادئ الشعوب ولا تتضمن أي إحساس بالمسؤولية التاريخية والأخلاقية، كتلة انفصالية تعاني من تبلد في حساسيتها القيمية ولهذا تغامر برفع شعارات كبرى وتواصل بيع أوهامها للناس..

21-May-23 12:50 PM

الاحتلال يلغي "قانون الانفصال" عن 4 مستوطنات شمال الضفة الغربية

صادق الكنيست الاسرائيلي على قانون فك الارتباط عن مستوطنات في الضفة الغربية، ما يمهد إلى شرعنة بؤر استيطانية في الضفة.

21-Mar-23 05:39 AM

مستعمرات أبو ظبي السياسية في اليمن والتحديات الناشئة

ياسين التميمي يكتب: يمكن احتساب المكاسب التي تحرزها المخا اليوم، خطوة باتجاه انتزاع النفوذ الذي يفترض أن تلعبه مدينة عدن، بسبب فقدان المجلس الانتقالي الوشيك للسيطرة على العاصمة السياسية المؤقتة، ومعها الهيمنة على الفضاء الجنوبي بسبب الاستدارة السعودية بعكس طموحات الانتقالي

05-Feb-23 04:40 PM

حفتر والانفصال ببرقة عن ليبيا

السنوسي بسيكري يكتب: تحدثت مصادر عن ضغوط مارستها دوائر غربية على حفتر؛ غايتها ثنيه عن السير في المسار الجهوي. وهو أمر محتمل جدا، وإلا فكيف يفسر تورط إعلام موال لحفتر في الدعاية لانفصال برقة والقول بأن القائد العام سيعلن عن ذلك في ملتقاه بجموع من أنصاره في بنغازي؟

25-Dec-22 01:34 AM

الدلالات الجيوسياسية لمطار المخا باليمن جنوب البحر الأحمر

ياسين التميمي يكتب: التحالف من الواضح أنه يتجه عملياً نحو تكريس جنوب البحر الأحمر كياناً منفصلاً تحت مظلة الدولة اليمنية بالغة الهشاشة، لأن من شأن ذلك أن يسهل استكمال تنفيذ مخطط التحالف الهادف إلى إخضاع باب المندب لإشراف إقليمي ودولي..

27-Nov-22 06:25 PM

المجلس الانتقالي وإدارة الفوضى في جنوب اليمن!

وفق تطورات الأحداث السابقة والأخيرة يتضح أن تدمير الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية من باب المندب إلى أقصى خليج عدن؛ هو خطة إماراتية.. أن تبقى هذه المناطق بين الحياة والموت والفوضى واللا استقرار..

31-Oct-22 10:27 AM

مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.. والانقسام المقصود لذاته

أسوأ ما أفضت إليه عملية نقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي هي أن اليمنيين فقدوا القدرة على تتبع مسار المؤامرة الإقليمية والغربية، إلى الحد الذي يصعب معه اليقين بشأن دوافع دولتي التحالف

25-Sep-22 11:23 AM

الرئاسية اليمنية أمام اختبار احترام الوحدة والسيادة

لذلك يبقى من بين أهم التحديات التي تواجه اليمن في ظل المجلس الرئاسي؛ بقاء القوات العسكرية والأمنية في عدن خارج سيطرة السلطة الشرعية وخاضعة للأجندة الانفصالية

22-May-22 02:43 PM

شرق أوكرانيا ليس الأول.. كيف أسست روسيا جمهورية في أوروبا الشرقية؟

لأن أوكرانيا بحكم التاريخ والجغرافيا والموارد هي الأكبر والأهم، فقد استحوذت على جل الاهتمام الروسي الأوروبي الأمريكي خلال السنوات الثلاثين الماضية بعد تفكك الاتحاد. وبقيت ترانسنيستريا ومولدوفا بدرجة ما بعيدة عن المناوشات السياسية والعسكرية..

20-Mar-22 04:01 PM

ماذا وراء العبث الظاهر في مشهد الحرب اليمنية؟

الإمارات كما هي السعودية لا تجد صعوبة في تغيير قواعد اللعبة، في ظل الانكفاء الواضح للشرعية، وافتقادها ميزة السيطرة الميدانية على القوات والاستقلالية لجهة الدعم العسكري، إلى جانب اتساع المجال أمام قوات وظيفية كألوية العمالقة..

30-Jan-22 02:32 PM

12 سببا يدفع المرأة للانفصال عن زوجها حتى لو كانت تحبه

نشر موقع "أويرناس أكت" الأمريكي تقريرا استعرض فيه قائمة بأهم الأسباب التي تدفع المرأة للانفصال عن زوجها حتى لو كانت تحبه..

22-Oct-21 08:57 PM

الانتقالي يتمسك بالانفصال عن الشمال وهادي يؤكد وحدة البلاد

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن، السبت، تمسكه بالانفصال عن الشمال، تزامنا مع الذكرى الـ31 لتوحيد البلد، فيما تعهد الجيش بحماية البلاد ومؤسساتها الدستورية.

22-May-21 09:06 PM

خبر عاجل