أخبار متعلقة

المجلس الوزاري

مجلس الوزراء السعودي يطالب بوضع حد "لتصرفات إيران العدوانية"

طالب المجلس الوزاري السعودي، الثلاثاء، المجتمع الدولي، بـ"وضع حد للتصرفات والسياسات العدوانية والتخريبية الإيرانية"، مؤكدا بيانا سابقا بهذا الخصوص..

24-Sep-19 12:20 PM

في مجلس وزاري ملك المغرب يعطي الأخضر لإعداد قانون مالية 2019

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الضوء الأخضر لإعادة هيكلة مجموعة من المؤسسات العمومية، برسم قانون المالية لسنة 2019، محددا أربع أولويات لعمل الحكومة.

10-Oct-18 11:02 PM

ملك المغرب يدشن عودته من النقاهة برئاسة مجلس للوزراء

ترأس العاهل المغربي محمد السادس مجلسا وزاريا، استفسر فيه وزير الفلاحة عن أوضاع القطاع هذه السنة، كما عرض الرئيس الحكومة مقترحات بخصوص إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

19-Apr-18 10:55 PM

مفكر مغربي: الديوان لم يجب على مطالب حراك الريف (شاهد)

قال أستاذ القانون الدستوري و علم السياسة، حسن طارق، إن الدولة لم تقدم بعد الجواب السياسي عن حراك الريف، بما في ذلك جواب المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك، والسبب انها لم تفهم بعد طبيعة الاجتماعية لراك الريف.

06-Jul-17 09:45 PM

خبراء يناقشون.. هل ينهي الملك بلوكاج الحكومة في المغرب؟

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى تسريع مسطرة المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي بما في ذلك اعتماده من طرف مجلسي البرلمان، في وقت تقترب أزمة تشكيل الحكومة (البلوكاج/العرقلة) من 100 الأولى بعد الانتخابات دون أن ترى النور.

11-Jan-17 09:55 PM

هل أجّل بلاغ ابن كيران المجلس الوزاري في المغرب؟

أنهى رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران، الجزء الأطول من مسلسل مشاورات تشكيل الحكومة في المغرب، معلنا إقفالها دون مشاركة حزبي "التجمع الوطني للأحرار" الذي يقوده صديق الملك الجديد عزيز أخنوش، و حزب "الحركة الشعبية" الذي يقوده امحند لعنصر.

09-Jan-17 10:21 PM

حكومة المغرب تخلق 23 ألف منصب لـ2017 شغل ثُلُثُها للتعليم

أقر المجلس الوزاري الذي ترأسه ملك المغرب، الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2017، التي كان فيها ملف التشغيل حاضرا، حيث أفرجت الحكومة عن أكثر من 23 ألف منصب شغل، ثلثاها موجه للتعليم والداخلية.

01-Oct-16 11:04 PM

"الكابينت" يحاصر يطا ويعاقب الفلسطينيين بعد عملية "تل أبيب"

أقر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، خلال جلسته الطارئة، الخميس، فرض مجموعة من العقوبات على الفلسطينيين بعد عملية إطلاق النار في وسط "تل أبيب" أمس الأربعاء.

09-Jun-16 06:46 PM