أخبار متعلقة

شبيحة

صحيفة: منظمة "مسيحية" فرنسية تدعم مليشيا للأسد بسوريا

تقدم منظمة "أنقذوا مسيحيي الشرق" الفرنسية، الدعم لمليشيا ما يعرف بـ"شبيحة" النظام السوري، في محافظة حماة وريفها، منذ 7 سنوات، وفق ما ذكرته صحيفة "ميديا بارت" الفرنسية..

19-Sep-20 12:38 PM

التعفيش.. مصدر التمويل الرئيسي لشبيحة جيش النظام السوري

التعفيش.. مصدر التمويل الرئيسي لشبيحة جيش النظام السوري

02-Jun-18 12:30 AM

هاشتاغ على تويتر للإبلاغ عن "شبيحة" النظام السوري بالسعودية

انطلقت حملة سعودية للكشف عن مناصري بشار الأسد فيها، عبر هاشتاغ أطلق عليه "#شبيحة_بشار_بالسعودية"، الذي لقي تفاعلا واسعا بين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية..

17-Dec-16 09:25 AM

"شبيحة الأسد" يشكون محافظ حماة ويطلبون العفو عنهم (شاهد)

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، مقطعا مصورا يظهر فيه عدد ممن وصفوهم بـ"شبيحة الأسد" وهم يشكون محافظ حماة لرئيس النظام السوري ويطلبون الصفح.

18-Aug-16 09:15 AM

صور "فتيات عطاء روسيا" بسوريا تثير الجدل بمواقع التواصل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لشباب سوريين يلتقطون صورا لفتيات روسيات صغيرات السن، قال بعضهن إن هذه الصور التقطت في مدينة اللاذقية السورية..

22-Jun-16 02:16 PM

عناصر الأسد يرفعون صور الطيار الروسي في معاركهم

رفع عناصر من جيش النظام السوري و"الشبيحة" صورة الطيار الروسي أوليغ بيشكوف الذي قتل في حادثة إسقاط المقاتلة الروسية التي اخترقت أجواء تركيا، على ملابسهم، وأطلقوا اسمه على معركة يخوضونها في ريف اللاذقية..

24-Jan-16 09:36 AM

صاروخ فراغي يكشف هوية "شبيح" للنظام في سلقين السورية

استهدفت طائرات النظام السوري بلدة سلقين على الحدود السورية التركية، أمس، بعدد من الصواريخ الفراغية موقعة مجزرة هي الأكبر من نوعها حتى الآن بعد تحرير المحافظة، راح ضحيتها العديد من القتلى والجرحى إضافة إلى دمار كبير في المنازل، والأحياء السكنية. وكشف هذا القصف أحد "شبيحة" النظام بعد إصابته ولجوئه لل

05-Jun-15 04:54 PM

مليشيات النظام تختطف تاجر ذهب في اللاذقية وتسرق مجوهراته

أقدم مسلحون من ميلشيا "الدفاع الوطني" المتطوعين في صفوف قوات النظام السوري، على اقتحام متجر لبيع الذهب في مدينة اللاذقية الساحلية، الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وقامت هذه المجموعة باختطاف الصائغ وسرقة عدة أكيال من الذهب.

03-Apr-15 07:24 PM

الجماعة الإسلامية بلبنان: سرايا المقاومة تشبه "الشبيحة"

دعت الجماعة الإسلامية في لبنان إلى عدم حصر مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بطرف سياسي دون آخر، واصفة ما يسمى بـ"سرايا المقاومة" التي تقاتل إلى جانب النظام السوري بأنها "تشبه العصابات المسلحة والشبيحة"..

17-Feb-15 11:28 AM

الأمن السوري يصادر ممتلكات أهالي الثوار في إدلب

أفاد ناشطون مدنيون من محافظة إدلب شمال سوريا، بأنّ قوات الأمن السوري والشبيحة التابعة له بدأوا بمصادرة ممتلكات وبيوت المعارضين للنظام السوري ضمن مدينة إدلب، مضيفين أن الكثيرين من موظفي دوائر الدولة الرسمية قطعت رواتبهم بسبب تهم وجهتها لهم الأجهزة الأمنية السورية، كالارتباط بتنظيمات "إرهابية" معارضة.

27-Aug-14 05:31 PM

محكمة في درعا تقضي بإعدام 9 أشخاص من عشيرة واحدة

أصدرت ما يعرف بـ "الهيئة الشرعية القضائية الموحدة" في مدينة درعا السورية، والمعروفة شعبياً بـ "الكوبرا" حكماً نهائياً يقضي بإعدام تسعة أشخاص من عشيرة "المحاميد"، بتهمة التعاون مع النظام وارتكاب جرائم متعددة.

07-Jul-14 07:47 PM

وقائع محاكمة سياسية للثورة

لأعترف واقر من البداية وبدون لف أو دوران: قصرنا في تتبع قضايا شهداء الثورة وجرحاها ولم نمارس الضغط المستمر والكافي لنخلق حالة رأي عام موالي يسمح بنهاية منصفة وعادلة.

22-Apr-14 02:15 PM

ديلي تلغراف: ماهر الأسد ورامي مخلوف شكّلا "الشبيحة"

كشف عنصر سابق في ميليشيات "الشبيحة" السورية، عن الطريقة التي أنشأت فيها عائلة الأسد الحاكمة مجموعاتهم، والتي كُلف أعضاؤها بترويع وقتل المعارضين السوريين، وذلك في مقابلة لصحيفة ديلي تيلغراف البريطانية، التي أكدت ارتكابهم (الشبيحة) أفظع المجازر ضد المدنيين سواء في بانياس أو الحولة أو تل الأبيض.

24-Mar-14 11:20 AM