أخبار متعلقة

الحراك الشعبي

تظاهرات ببغداد بالذكرى الثالثة لحراك "تشرين" (شاهد)

نزل مئات العراقيين إلى الشارع في ذكرى انطلاق الحراك الشعبي الثالثة، وحاولوا اقتحام المنطقة الخضراء التي شهدت انتشارا أمنيا كثيفا..

01-Oct-22 09:01 AM

مستجدات وملاحظات على الانقلاب في تونس والسودان

البيئة الإقليمية المحيطة بنا مضطربة ومحفوفة بالمخاطر والتهديدات، والأنظمة الاستبدادية فيها من أوهن الأطراف ولا تأثير لها يذكر في مسار الأحداث العالمية، وكلما تغلبت على تلك الأنظمة المستبدة سياسة الانغلاق والضعف والانقسام والهشاشة انكشف الأمن القومي لبلداننا وصرنا الحلقة الأضعف بين أمواج البحر الهائج

16-Feb-22 05:17 PM

إلغاء الملاحقات بحق أحد أبرز وجوه الحراك الشعبي بالجزائر

ألغت محكمة جزائرية، الاثنين، حكم السجن لعام مع وقف التنفيذ الصادر بحق المعارض السياسي كريم طابو، الذي يعد أحد أبرز وجوه الحراك الشعبي المناهض للنظام في الجزائر، لأنه حوكم أمام محكمة أخرى للتهمة نفسها.

18-Oct-21 03:06 PM

ما مصير الحراك الشعبي المطالب بمحاسبة قتلة نزار بنات؟

منذ اغتيال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للمعارض نزار بنات الذي كان مرشحا للانتخابات التشريعية قبل إلغائها؛ يتواصل الحراك الشعبي للمطالبة بالكشف عن المشاركين في قتله، وذلك عبر مسيرات أسبوعية تنظم في مدينتي الخليل ورام الله..

28-Jul-21 10:02 AM

قوانين التحول الديمقراطي.. الجزائر نموذجا

في هذا السياق السابق من سنن وقوانين إدارة عمليات الإصلاح الاجتماعي والسياسي، يأتي النموذج الجزائري في مقدمة النماذج التحولية المرتقبة نحو تحول ديمقراطي كبير متوقع، لما يتمتع به من معطيات تعزز من فرص نجاحه بتحول ديمقراطي هادئ ومتدرج.

21-Jun-21 12:19 AM

أبرز المقاطعين والمشاركين بانتخابات الجزائر البرلمانية

تنظم الجزائر، السبت، سابع انتخابات نيابية تعددية في تاريخها، والأولى بعد انتفاضة 22 شباط/ فبراير 2019، التي أجبرت عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة من الرئاسة (1999-2019).

11-Jun-21 09:22 AM

رئيس الجزائر يحل مجلس النواب ويعلن انتخابات نيابية مبكرة

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الخميس، حل الغرفة الأولى للبرلمان وتنظيم انتخابات نيابية مبكرة، تزامنا مع دعوات جديدة للتظاهر بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للحراك الشعبي..

18-Feb-21 09:44 PM

اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد

أفاد مصدر أمني في شرطة بغداد، الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين "اغتالوا" الناشط في الحراك الشعبي صلاح العراقي شرقي بغداد.

15-Dec-20 05:40 PM

رئيس وزراء الجزائر: تعديل الدستور يلبي مطالب الحراك الشعبي

قال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، الثلاثاء، إن مشروع التعديل الدستوري الذي أفرجت عنه الرئاسة "توافقي"، ويلبي مطالب الحراك الشعبي، كما يحمي الدولة من "الانحرافات الاستبدادية" التي شهدتها في العهد السابق.

08-Sep-20 02:56 PM

انفجار عبوة ناسفة في منزل ناشط بالحراك الشعبي بالعراق

في حلقة جديدة في سلسلة الاغتيالات والاعتداء على الناشطين في العراق، أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، انفجار عبوة ناسفة، الأربعاء، في منزل ناشط في الحراك الشعبي بمحافظة ذي قار، دون وقوع إصابات.

19-Aug-20 02:54 PM

إندبندنت: نظام الجزائر استغل كورونا لقمع الثورة

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن النظام الجزائري استغل أزمة فيروس كورونا المستجد، وقمع الثورة في الشارع، وفرض قبضته على المجتمع.

15-Jul-20 01:12 PM

تعثر عقد جلسة الثقة بعلاوي.. وتأجيلها إلى السبت

تعثر انعقاد جلسة البرلمان العراقي، اليوم الخميس، بعد عدم اكتمال النصاب القانوني، نتيجة غياب كتل برلمانية..

27-Feb-20 11:40 AM

قبل جلسة الثقة.. علاوي يتخلى عن جنسيته البريطانية

قدم رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي، الخميس، طلبا رسميا إلى السفارة البريطانية في بغداد، للتخلي عن جنسيته، قبل الجلسة الاستثنائية التي يعقدها البرلمان اليوم للتصويت على الثقة بتشكيلته..

27-Feb-20 10:44 AM

هذه هي السيناريوهات إذا رفض برلمان العراق حكومة علاوي

أثار اتفاق معظم الكتل السياسية العراقية، على عدم تمرير حكومة محمد توفيق علاوي بالبرلمان خلال تصويت سري في جلسة منح الثقة الخميس المقبل، تساؤلات حول مصير الحكومة العراقية، وما هي السيناريوهات المقبلة؟

25-Feb-20 07:32 PM

مسيرات جزائرية بالذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي (شاهد)

شارك الآلاف من الجزائريين السبت، في مظاهرات متزامنة مع مرور عام على انطلاق الحراك الشعبي، والذي أطاح بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة..

22-Feb-20 05:51 PM

اختطاف ناشط في الحراك الشعبي وسط بغداد

قال مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، إن مسلحين مجهولين اختطفوا ناشطا في الحراك الشعبي بعد خروجه من ساحة التحرير وسط بغداد، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

22-Feb-20 10:12 AM