أخبار متعلقة

السوق السوداء

مفاجأة في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الاثنين، مفاجأة في السوق السوداء، التي عادة ما يكون سعرها أعلى من السعر في البنك، وذلك بعد قرار "التحرير" الأربعاء الماضي..

11-Mar-24 10:13 AM

كيف يمكن معرفة موعد التخفيض التالي لقيمة العملة في مصر؟

أشار موقع "بلومبيرغ" إلى عدة علامات تدل على اقتراب عملية التخفيض النقدي للعملة المصرية في المستقبل..

18-Feb-24 07:18 PM

اضطراب في سوق الدولار بمصر.. ماذا وراء تجاوزه حاجز الـ60 جنيها؟

عصفت تقلبات بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالأسواق المصرية خلال اليومين الماضيين، في أعقاب حدوث ارتفاعات سريعة ومتتالية للدولار مقابل الجنيه في بضعة ساعات، ما أثار علامات استفهام حول..

20-Jan-24 05:01 PM

الجنيه المصري يفقد أكثر من 6 بالمئة مقابل الدولار بالسوق السوداء

ألقى انخفاض الجنيه المصري بظلاله في السوق السوداء، وسط توقعات التجار بارتفاع الدولار بشكل أكبر في الفترة المقبلة..

07-Mar-23 09:50 AM

رغم الاكتفاء الذاتي لماذا اختفى الأرز من الأسواق بمصر؟

حمل مزارعون في مصر، مسؤولية اختفاء الأرز ثاني أهم سلعة استراتيجية للمصريين، إلى وزارة التموين، بسبب سياساتها في التعامل مع السلعة والمزراعين، وسط تصاعد لبيع الأرز في الخفاء بعيدا، وارتفاع أسعاره بنسب كبيرة عن الوضع الطبيعي.

12-Nov-22 12:28 AM

ما أسباب الهبوط القياسي للجنيه المصري؟.. "تداعيات مخيفة"

أثار تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار إلى أدنى مستوى له في 5 سنوات، وهبوطه إلى مستويات متدنية مقابل غالبية العملات الأجنبية الرئيسية مخاوف حول مستقبل الاقتصاد المصري..

09-Jun-22 08:03 PM

عربي21 ترصد ظهور سوق سوداء للدولار بمصر.. ما مصير الجنيه؟

قفز سعر الدولار مقابل الجنيه المصري إلى 16 جنيها في السوق السوداء، للمرة الأولى منذ منتصف حزيران/ يونيو 2020، وسط توقعات باستمرار صعود الدولار في ظل زيادة الطلب نتيجة خروج المستثمرين الأجانب من سوق الدين بمصر بسبب الأزمة العالمية الحالية والبحث عن ملاذات آمنة..

15-Mar-22 10:19 AM

هبوط الجنيه السوداني بالسوق الموازية.. والتضخم عند 318%

هبط الجنيه السوداني خلال تعاملات الأحد في السوق السوداء، فيما سجل معدل التضخم السنوي في البلاد 318 بالمئة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر، وهو من أعلى معدلات التضخم في العالم..

16-Jan-22 07:49 PM

سعي جزائري لاسترجاع ملايين الدولارات من السوق السوداء

أطلق المجلس الإسلامي الأعلى الجزائري حملة لإقناع رجال الأعمال بضخ أموالهم المكدسة خارج القنوات الرسمية، والمقدرة بـ90 مليار دولار، في البنوك وفق صيغ الصيرفة الإسلامية.

12-Jan-22 04:55 PM

آلية جديدة لمحاربة السوق السوداء بلبنان.. هل تدعم الليرة؟

يأمل اللبنانيون من خلال تطبيق الآلية الجديدة لأسعار الصرف والتداول، إعادة حركة الدولار إلى القنوات الرسمية وتقويض السوق الموازية تدريجيا.

28-May-21 08:31 AM

انتقادات لاعتماد "مركزي سوريا" سعر "السوق السوداء" للدولار

أثار قرار "مصرف سوريا المركزي" التابع للنظام السوري، انتقادات وردود فعل غاضبة، وذلك على خلفية اعتماده سعر "السوق السوداء" للدولار، لدفع البدل النقدي للخدمة العسكرية.

02-Dec-20 08:06 PM

ليبيا تربط خفض رسوم المعاملات بالعملة الأجنبية بسعر الصرف

قال مسؤول حكومي، إن ليبيا ستخفض تدريجيا رسوما نسبتها 183 بالمئة على المعاملات بالعملات الأجنبية حالما تضيق الفجوة في سعر الصرف في السوق الرسمية وفي السوق السوداء..

11-Oct-18 08:31 AM

هل تنجح الحملات الأمنية بالسودان في وقف انهيار الجنيه؟

شنت قوات الأمن في السودان حملة على السوق السوداء للعملة لكبح السوق الموازية التي قوضت النظام المصرفي، في حين توقف بعض المستوردين عن ممارسة نشاطهم نتيجة تقلص المعروض من الدولار.

22-Nov-17 07:36 PM

الدولار يقفز 4.6 بالمائة مقابل الجنيه السوداني بالسوق السوداء

صعد الدولار الأمريكي بنسبة 4.6% مقابل الجنيه السوداني، في السوق الموازية أو السوداء، الأحد، بعد أيام قليلة من تأجيل رفع العقوبات الأمريكية على الخرطوم.

16-Jul-17 05:31 PM

شركات نفط باليمن تطرح خريطة إنقاذها من الانهيار

يهيمن مسؤولون وتجار موالون لمنظمات وجماعات متشددة على تجارة المشتقات النفطية والسوق السوداء في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، ما أدى إلى عرقلة نشاطات شركة النفط اليمنية الحكومية ومواجهة خطر التوقّف أو الانهيار، ما دفعها إلى المطالبة بإنقاذها.

07-Jul-17 08:36 PM

جدل في الجزائر حول مكمل غذائي "سحري" لعلاج السكري

نشرت صحيفة "جوبوليس" الفرنسية، تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الفضيحة التي هزّت الجزائر، على وقع اجتياح مكمّل غذائي "سحري" خاص بمرضى السكري للأسواق الجزائرية..

16-Mar-17 02:21 PM