أخبار متعلقة

أردغان

أردوغان وأمين حلف الناتو يبحثان هاتفيا قضايا دولية.. هذه أبرزها

علّق ستولتنبرغ، عبر تغريدة على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على اتصاله بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرحّبا بموافقة تركيا على انضمام السويد.

26-Jan-24 07:37 PM

الزلزال وحسابات المعارضة التركية

إسماعيل ياشا يكتب: الكارثة التي تعرضت لها تركيا كشفت أن المعارضة كانت تستعد لأي كارثة من أجل استغلالها ضد الحكومة. وبعد لحظات من وقوع الزلزال الأول، أطلقت المعارضة حملة واسعة لتحريض الشعب التركي ضد الحكومة؛ تتهمها بالإهمال والتقصير، بهدف تحويل آلام المنكوبين إلى أصوات لصالحها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة

15-Feb-23 01:41 PM

التقارب مع الإمارات: هل تغير تركيا سياستها الخارجية؟

مسار التقارب اليوم مطلوب ومرغوب من طرفي المعادلة - تركيا والمحور الآخر - ما يعني أن هناك ما سيقدمه كل طرف للآخر لإنجاحه. وإن كنا هنا ركزنا على المتغيرات في الجانب التركي، فسيكون هناك منطقياً أمثالها أو غيرها في الطرف الآخر..

06-Dec-21 11:42 AM

ترامب يصعد ضد أنقرة: "علاقاتنا ليست جيدة".. وأردوغان يرد

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة تعليماته بفرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا، في تصعيد جديد للأزمة بين البلدين على الرغم من الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى إلى واشنطن الخميس.

10-Aug-18 04:12 PM

المشهد الانتخابي الرئاسي في تركيا

الإسلاميون واليمينيون لن يصوتوا لمرشح اليسار والعكس صحيح، ولذلك ستعوّل المعارضة أكثر على تحقيق الفوز في الانتخابات النيابية، أو على الأقل منع تحالف الشعب من الحصول على أغلبية برلمانية مريحة؛ تكفل له السيطرة والتحكم بالسلطة التشريعية أيضاً

06-Jun-18 10:02 PM

940 شركة سعودية تستثمر 6 مليارات دولار في تركيا

قال مسؤول تركي ،الإثنين، إن نحو 940 شركة سعودية تستثمر في تركيا، منها 25 بالمائة تعمل في قطاع العقارات، الذي يستحوذ السعوديون على أكبر حصة شراء فيه بين جميع الجنسيات الأجنبية.

13-Feb-17 11:17 PM

رجل دين لبناني يزور موريتانيا لتعزيز المد الشيعي

سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على زيارة أنهاها للتو القيادي الشيعي اللبناني الشيخ محمد قانصو إلى موريتانيا، وأثارت جدلا كبيرا في الأوساط الدينية والأمنية..

08-Feb-15 08:32 AM

الحردان: المالكي عين رجال صحواتنا بأعمال تنظيف شوارع

قال رئيس صحوات العراق الشيخ وسام الحردان، لصحيفة الشرق الأوسط إن حكومة نوري المالكي عينت أغلب رجال الصحوات في العراق بأعمال خدمية (تنظيف الشوارع).

21-Sep-14 07:14 AM

أردوغان يعتذر لمؤيديه عن صوته المبحوح

أطلّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الخميس، على مؤيديه في مدينة فان شرق البلاد بصوت مبحوح ورفيع يختلف تماماً عن صوته الجهور الذي يتميّز به لدى مخاطبة الجماهير.

28-Mar-14 03:27 AM