أخبار متعلقة

الأزمات

لبنان بلا رئيس.. 80 عاما على الاستقلال والبلاد غارقة بالأزمات

يحيي اللبنانيون اليوم الأربعاء، عيد الاستقلال الـ80 من دون احتفالات رسمية في ظل أزمات حادة تعصف بالبلاد وشغور المنصب الرئاسي..

22-Nov-23 08:33 AM

عماد الدين أديب بمقال جديد: ركزوا أنظاركم على مصر

كتب "أديب" مخاطبا الجميع بالقول: "للأسف كان بودي أن أبشركم بالشهور الباقية من هذا العام وبالعام الميلادي المقبل، لكن، عذرا، الآتي سوف يسير من سيئ إلى أسوأ"..

23-Aug-22 11:35 AM

دعوات سودانية إلى حوار يؤدي لتوافق وطني لإنهاء الأزمات

دعت قيادات حزبية في السودان السبت، إلى حوار يؤدي لتوافق وطني، لحل أزمات البلاد، عبر مباحثات تشمل كافة المكونات الاجتماعية..

10-Jul-21 04:20 PM

باحثون يستعرضون أبرز المخاطر الطبيعية المحيطة بـ"إسرائيل"

قال باحثون إسرائيليون إن "الحقبة الحالية تسلط الضوء على أبرز المخاطر المحيطة بإسرائيل من الناحية الأمنية، رغم أن ذلك لا ينفي فرضية وجود مخاطر أخرى..

14-Feb-21 06:14 AM

دعوات بالسودان للاحتجاج ضد السلطة الانتقالية الأربعاء المقبل

أطلق تجمع المهنيين السودانيين الخميس، دعوات للمشاركة في فعاليات احتجاجية الأربعاء المقبل، ضد السلطة الانتقالية بعد أكثر من عام على تشكيلها، عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير..

15-Oct-20 11:43 PM

الأزمات وكورونا تفقد الفرح لدى اللبنانيين في عيد الفطر

يحلّ عيد الفطر على اللبنانيين وهم يعيشون ذروة أزماتهم الحياتية والاقتصادية والمالية، والتي زادت جانحة كورونا من فداحتها وتأثيراتها مما طال شرائح المجتمع كافة من دون استثناء.

24-May-20 04:56 PM

كيف غير وباء "كورونا" مسار الصراع في الشرق الأوسط؟

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الوباء الذي غير مسار الصراع في الشرق الأوسط، وأدى إلى تفاقم الأزمات الإنسانية..

28-Mar-20 07:11 PM

صحيفة ألمانية: الإمارات زرعت مشاكل كثيرة فكيف سيكون حصادها؟

اعتبر محرر الشؤون السياسية في صحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" الألمانية، راينر هيرمان، أن دولة الإمارات " لم تترك صراعا في المنطقة العربية إلا وانخرطت فيه"، متحولة بذلك من دولة رائدة إلى بؤرة مشاكل.

07-Aug-19 06:01 PM

الأزمات تضرب الأسواق وسط ترقب لمباحثات التجارة العالمية

من المتوقع أن تشهد الأيام الأخيرة من الشهر لجاري الكثير من التقلبات في الأسواق العالمية، بالنظر إلى الأحداث القادمة وآثار ما جرى خلال الفترة الماضية..

20-Aug-18 03:38 PM

"الشاهد" يبدي استعداده التخلي عن رئاسة الحكومة.. ما المقابل؟

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد الجمعة، عن استعداده للتخلي عن منصبه في رئاسة الحكومة.

23-Mar-18 02:09 PM

"تسايت": كيف أصبح الأطفال في مصر بلا مستقبل؟

نشرت صحيفة "تسايت" الألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الانفجار السكاني في مصر، وقالت الصحيفة إن الاقتصاد في مصر آخذ في الانهيار، في حين أن عدد السكان بصدد التضاعف مع الوقت..

22-Mar-18 08:57 PM

ما وراء الأزمات المصطنعة في الخليج؟

عرف البيت الخليجي أزمات متفاوتة خلال العقود الماضية حافظ من خلاله على وحدته رغم حدة بعض الأزمات والتدخلات العنيفة أحيانا ولكن هذه الأزمات أصبحت أكثر حدة بعد الربيع العربي وظهور تركيا كقوة إسلامية إقليمية موازية للنفوذ الإيراني، ومع وصول التيار الإسلامي السني إلى السلطة بواسطة الديمقراطية في أكثر من

11-Oct-17 05:09 PM

"عن الإنترنيت كساحة حرب خفية"

قلنا، بمقال سابق، بأن القانون السائد بالفضاء الافتراضي ليس قانون هذه الدولة أو تلك، بل هو نتاج احتكاكات السلط والنفوذ فيما بين بعضها البعض، أي نتاج موازين قوى، الغلبة فيه لمن يتحكم في تقنيات ذات الفضاء وأدواته، وله المقدرة على تحديد مساراته في الزمن والمكان.

10-Oct-17 11:14 PM

كيف تجاوز اقتصاد تركيا أزمات وصدمات في سبعة أعوام؟

حافظ الاقتصاد التركي، الذي حقق اتجاه نمو سنوي اعتبارا من عام 2010 بواقع 9.2 بالمائة، على زخمه طيلة السنوات السبعة الماضية، رغم العديد من الصدمات والتي أبرزها تصاعد المخاطر الجيوسياسية، وأحداث غزي بارك، ومحاولة الانقلاب الفاشل لتنظيم "فتح الله غولن" الإرهابي، واضطراب أسعار صرف العملة المحلية.

03-Apr-17 08:48 PM

دراسة: إجراءات الحكومة تقود المصريين إلى مزيد من الأزمات

حذرت دراسة مصرفية حديثة، من أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترات الأخيرة سوف تدفع إلى مزيد من الأزمات، خاصة في ما يتعلق بميزان المدفوعات وحركة الميزان التجاري، مع استمرار تراجع عائدات مصر من قناة السويس..

11-Jan-17 12:21 PM

محاولات سعودية لمساندة الحكومة المصرية لتسكين الأزمات

في محاولة من الحكومة المصرية من تهدئة المخاوف بشأن انهيار الجنيه أمام الدولار، وقعت مصر استثمارات بقيمة 9 مليارات دولار مع السعودية، والتي ستصل القاهرة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار مواجهة التحديات الكبرى التي تواجهها الحكومة المرحلة الجارية.

20-Feb-16 08:35 PM