أخبار متعلقة

الأفغان

تركيا تتخذ قرارات "حازمة" تجاه اللاجئين في أراضيها.. تفاصيل

بعد الحملة التي قامت بها المعارضة التركية تجاه اللاجئين في البلاد، وما شهدته أنقرة من شجار بين لاجئين سوريين ومواطنين أتراك، فقد اتخذت السلطات إجراءات عدة فيما أكدت موقفها أنها لن تتحمل عبء موجة لجوء جديدة من أفغانستان..

07-Sep-21 08:10 AM

تحذيرات تركية من تداعيات "أحداث أنقرة" وهجرة الأفغان

تناول مراقبون أتراك، ما حدث في أنقرة مع اللاجئين السوريين، إثر مقتل شاب تركي على يد سوري في حي ألتنداغ قبل أيام، بالتزامن مع تنامي القلق مع الهجرة غير النظامية من أفغانستان بسبب التطورات الميدانية المتلاحقة.

13-Aug-21 09:17 AM

مقتل 22 مسلحا في عمليات للجيش الأفغاني خلال 24 ساعة

قالت وزارة الدفاع الأفغانية السبت، إن 22 مسلحا قتلوا في عمليات للجيش بأنحاء متفرقة من البلاد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية..

02-Jun-18 02:45 PM

هل سليماني حاليا في حلب؟.. وسائل إعلام إيرانية تجيب

تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن حقيقة مشاركة قائد فيلق قدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، في معارك حلب.

07-Sep-16 06:40 AM

لواء "فاطميون" ينزف بسوريا.. "عربي21" ترصد إعلانات قتلاه

شهدت مختلف المناطق والمدن الإيرانية خلال الأيام الماضية تشييع العشرات من المرتزقة الأفغان الذين قتلوا بسوريا، وجميعهم ينتسبون إلى لواء "فاطميون" الشيعي الأفغاني الذي يقاتل تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني بسوريا..

13-Jul-16 09:08 AM

لكسبرس: روحاني يتباهى باستقبال الأفغان ونسي تجنيدهم بسوريا

نشرت صحيفة لكسبرس الفرنسية تقريرا انتقدت فيه مغالطات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، واعتبرت أنه يحاول تقديم الدروس حول السياسات التي تعتمدها أوروبا حيال أزمة اللاجئين، حين تباهى بأن بلاده استقبلت ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني، ولكنه أغفل أن بلاده استغلت هؤلاء اللاجئين كوقود حرب لإنقاذ نظام الأسد.

29-Jan-16 11:09 PM

"داعش" عصابة تختطف العمال الأفغان في شوارع طهران

قالت وكالة "فارس نيوز"، التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن عصابة نسبت نفسها لداعش قامت باختطاف أفغانيين يقيمان في طهران، وطالبت أقاربهما بدفع فدية مالية من أجل إطلاق سراحهما، قبل أن تتمكن الشرطة من توقيف العصابة.

22-Jul-15 07:46 PM

ميدل إيست آي: إيران تعزز جلب شيعة الأفغان للقتال بسوريا

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا حول ظاهرة المقاتلين الأفغان في سوريا، للصحافية سارة إليزابيث ويليام، قالت فيه إن إيران صعدت من دعمها لحليفها المحاصر بشار الأسد، حيث ظهرت وجوه جديدة في ساحة الحرب السورية هم الأفغان..

07-May-15 01:32 PM

جدل أميركي حول صفقة الأسرى الأفغان

تشهد الولايات المتحدة الأميركية موجة من الجدل بين الحكومة والمعارضة حول صفقة مبادلة عسكري أميركي، أسير لدى حركة طالبان الأفغانية، بخمسة معتقلين من الحركة في سجن غوانتانامو.

03-Jun-14 11:10 AM

الهباء الافغاني

كتب حسان حيدر: لن تدوم طويلاً الفرحة بـ "نجاح" الانتخابات الافغانية ولا بنسبة الاقبال المرتفعة التي زادت عن خمسين في المائة، ولن تتكرر تهاني اوباما والحلف الاطلسي بـ "التحول الديموقراطي" في افغانستان، فكل ذلك جرى في حماية عشرات آلاف الجنود الاميركيين والاطلسيين، وانفاق بلايين الدولارات الاميركية، وب

07-Apr-14 07:05 AM