أخبار متعلقة

الورفلي

خبير: حفتر يغتال قادة مليشياته لطمس تورطه بجرائم الحرب

قال خبير استراتيجي؛ إن اللواء المتقاعد يقوم بعمليات اغتيال وتصفية في صفوف قادة مليشياته، في محاولة لطمس أدلة تورطه في جرائم الحرب التي ارتكبت في العاصمة طرابلس وبنغازي ومناطق أخرى من البلاد.

27-Jul-21 08:25 PM

هل يعجل اغتيال الورفلي برحيل حفتر عن المشهد الليبي؟

شكل اغتيال الضابط الليبي في لواء الصاعقة محمود الورفلي، المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية، إحدى تجليات الصراع داخل مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي من المتوقع أن تكون له تداعياته على الوضع الأمني في مدينة بنغازي وكامل البلاد.

30-Mar-21 03:06 PM

نيابة بنغازي توقف شخصين بشبهة التورط في قتل الورفلي

كشف رئيس النيابة العسكرية في بنغازي العقيد علي ماضي، السبت، القبض على اثنين من المشتبه بهم في قضية اغتيال المقدم "محمود الورفلي".

27-Mar-21 09:26 PM

الصندوق الأسود لحفتر.. من أسكت الورفلي وما علاقة "الجنائية"؟

ربط محلل سياسي ليبي عملية اغتيال القيادي في مليشيات حفتر، محمود الورفلي، بما أحدثه الأخير من اضطرابات وفوضى مؤخرا في بنغازي، وتزعمه حالة الاحتجاج ضد اللواء المتقاعد وأبنائه ومعاونيه، عقب توقف مصادر التمويل، وأزمة صرف الرواتب.

25-Mar-21 06:58 PM

تفاعل ليبي مع مقتل الورفلي.. محللون: بداية لتصفيات داخلية

لاقى مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، تفاعلا بين أوساط شعبية وبعض المسؤولين بطرابلس، رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من الحكومة الليبية الجديدة، فيما توقع محللون أن تكون بداية تصفيات داخل معسكر حفتر.

25-Mar-21 07:25 AM

مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات حفتر في بنغازي

أكد مصدر بمديرية الأمن في بنغازي لـ"عربي21" مساء الأربعاء، مقتل الرائد بقوات الصاعقة التابعة لحفتر، محمود الورفلي بعد استهداف سيارته بوابل من الرصاص.

24-Mar-21 05:11 PM

موقع: ملكة بريطانيا تفضل خيول أمراء الخليج على حقوق الإنسان

قال موقع "ديكلاسيفايد يو كي" البريطاني إن الملكة إليزابيث الثانية، "تحب الخيول أكثر من حبها لحقوق الإنسان، عبر العلاقات المتينة التي تربطها بأمراء الخليج المتهمين بممارسة انتهاكات واسعة بحق معارضيهم.

03-Mar-21 04:22 PM

الورفلي يظهر ببنغازي وهو يحطم مقر شركة سيارات (فيديو)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة لمحمود الورفلي أحد قادة المليشيات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، والمطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وهو يحطم محتويات وكالة لبيع السيارات وقطعها.

03-Mar-21 03:26 PM

أن بي سي نيوز: حفتر متهم بجرائم حرب بدعوى قضائية بأمريكا

قالت شبكة أنباء "ان بي سي نيوز" أن عائلات تقدمت بدعاوى قضائية ضد أمير الحرب في ليبيا خليفة حفتر ،وجاء في الدعاوى أن حفتر الذي يحمل الجنسية الأمريكية، مسؤول شخصيا عن الأفعال التي اشتملت على التعذيب وجرائم الحرب.

04-Sep-20 07:35 PM

عقوبات أمريكية على "الورفلي".. ضابط الإعدامات التابع لحفتر

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، عقوبات على الرائد محمود الورفلي، على خلفية اتهامه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

10-Dec-19 06:51 PM

اتهامات لمقربين من حفتر بـ"التشويش" على قضية سرقيوة

أثار إعلان وسائل إعلام ليبية محسوبة على اللواء المنشق خليفة حفتر إطلاق سراح النائبة المختفية سهام سرقيوة جدلا، لا سيما بعد أن نفت مصادر قريبة من عائلتها عودتها.

24-Sep-19 07:54 PM

متحديا "الجنايات الدولية".. حفتر يكافئ الورفلي بترفيعه

قرر اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، ترقية الضابط محمود الورفلي، المطلوب للجنائية الدولية بتهم جرائم حرب، إلى رتبة مقدم..

08-Jul-19 11:26 AM

"الجنائية": الورفلي حر طليق رغم ارتكابه جرائم حرب بليبيا

قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، إن محمود الورفلي الذي يتهم بارتكاب جرائم حرب في ليبيا، حر طليق رغم مذكرة دولية تطالب بإيقافه.

08-May-19 10:56 PM

حفتر يأمر بالقبض على الورفلي ويصفه بالهارب من السجن

أصدر اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الأربعاء، أمرا إلى وحدات الشرطة العسكرية التابعة له، بإلقاء القبض على آمر محاور القوات الخاصة، المطوب لدى المحكمة الجنائية الدولية محمود الورفلي.

11-Jul-18 09:32 PM

ما دلالات هروب "ضابط الإعدامات" بقوات حفتر بهذا التوقيت؟

أثارت الأنباء المتطابقة حول هروب النقيب محمود الورفلي المعروف بـ"ضابط الإعدامات" بقوات اللواء الليبي خليفة حفتر، ردود فعل وتساؤلات عن كيفية هروبه ومصيره خاصة بعد صدور مذكرة اعتقال جديدة من قبل محكمة الجنايات الدولية.

05-Jul-18 10:50 PM

مؤيدو الورفلي المطلوب دوليا يهرّبونه من سجن شرق ليبيا‎

قال مصدر من عملية الكرامة في مدينة بنغازي شرق ليبيا، الأربعاء، إن مسلحين من القوات الخاصة، هربوا الرائد محمود الورفلي من سجن الشرطة العسكرية في مدينة المرج شرق بنغازي.

04-Jul-18 06:28 PM

خبر عاجل