أخبار متعلقة

دهون

أطعمة شائعة تسبب أمراضا خطيرة للجسم

حذر اختصاصيو تغذية مع بعض الاطعمة التي تعد بمثابة خطر كبير على الكبد، والتي يمكن أن تلحق خللا بأداء وظيفته بسبب التضخم الناتج عن تخزين الدهون.

27-May-21 08:26 PM

دراسة: شرب القهوة قبل ممارسة الرياضة يعزز حرق الدهون

أظهرت دراسة أن شرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يعزز عملية حرق الدهون في الجسم بصورة فعالة.

28-Mar-21 07:44 PM

إليك 6 تطبيقات تساعد على حساب السعرات الحرارية

نشرت مجلة "غود هاوس كير" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه ستة تطبيقات تساعد على حساب عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها يوميا لتحقيق أهدافنا المتعلقة بإنقاص الوزن، إذ أن السر وراء ضمان خسارة الكيلوغرامات الزائدة هو حرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلكه.

16-Oct-20 07:59 PM

أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن.. تعرف عليها

نشر موقع "فيتناس إنغايج" الأمريكي تقريرا استعرض فيه قائمة الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على حرق دهون البطن.

19-Feb-20 07:20 PM

"الدهون البنية".. طريقة جديدة قد تساعد على خسارة الوزن

يعتقد العلماء أن هنالك نوعا من الدهون في أجسامنا قد يساعد في جعلنا نحاف القامة، يسمى بالدهون البنية، التي تحرق الطاقة في أجسامنا للحصول على الحرارة في البرد، على عكس الدهون البيضاء التي تخزن الطاقة.

09-Feb-20 10:42 AM

8 أعراض للدهون الزائدة في الكبد

نشرت مجلة سانتي بلوس الفرنسية تقريرا سلّطت فيه الضوء على جملة من المعلومات حول مرض الكبد الدهني، كما قدمت نصائح لتجنب الإصابة به.

08-Jan-20 07:28 PM

إليك نصائح هامة لتقليل دهون الوجه والرقبة

حينما يزداد الوزن وتبدأ الدهون بالظهور في الجسم، فإنها تبرز أيضا في الوجه والرقبة وأسفل الذقن، وكما أن تناول الوجبات السريعة والسكريات يساهم في ذلك، أيضا قد تساهم طريقة جلوسك ونومك في الأمر ذاته.

12-Dec-19 06:06 PM

6 طرق لحرق دهون البطن في عشر دقائق فقط

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن بعض الطرق التي تساعد على التخلص من دهون البطن في غضون 10 دقائق.

13-Nov-19 11:02 PM

تعرفي على أسباب ظهور حب الشباب في فترة الطمث

تظهر حب الشباب لدى النساء في الغالب أثناء الدورة الشهرية "الطمث"، وأحيانا قبلها بعدة أيام، وتُعد التغيرات الهرمونية أحد أهم أسباب ظهوره، إضافة لطبيعة النظام الغذائي وغيرها من الأمور الأخرى.

05-Nov-19 03:17 PM

الحليب كامل الدسم أم قليل الدسم.. أيهما أفضل صحيا؟

يختلف الحليب قليل الدسم عن مثيله كامل الدسم بأنه يحتوي على كمية دهون أقل، ولهذا تكون السعرات الحرارية فيه أقل، وحينما يبدأ البعض حمية غذائية ينتقلون لشرب هذا النوع من الحليب عوضا عن مثيله كامل الدسم..

25-Jul-19 08:32 PM

دراسة: تناول الفواكه والخضار قد يقلل من خطر السكري

يتجه عدد كبير من الأشخاص لاتباع نظام غذائي يكون المكون الأساسي فيه الأغذية النباتية، لما فيها من فوائد صحية جمة، وأصبحت النظم الغذائية النباتية والوجبات النباتية شائعة كثيرا في السنوات الأخيرة في ظل انتشار الوجبات السريعة التي تتسبب بزيادة في الوزن.

24-Jul-19 07:21 PM

أطعمة صحية لكنها غنية بالدهون.. تعرف عليها (إنفوغراف)

يعتقد الكثيرون أن الأطعمة الصحية خالية من الدهون، إلا أن بعضا منها في الواقع تحتوي على نسبة عالية من الدهون يجب عدم الإكثار من تناولها حتى يستفيد الجسم منها..

17-Jun-19 09:19 AM

"ستيب تو هيلث": 4 طرق سريعة وفعالة لخسارة الوزن

استعرض موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي المختص بالأمور الصحية أنجع الطرق لإنقاص الوزن بشكل سريع عبر اتباع عادات غذائية صحية وليس نظاما غذائيا فحسب.

23-Jul-18 09:07 PM

منظمة الصحة العالمية: الدهون تقتل 17 مليون شخص سنويا

قالت منظمة الصحة العالمية، إن 17 مليون وفاة سنويا حول العالم، ترتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تتسبب بها الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة..

05-May-18 11:13 AM

أوبرا: سبع ممارسات تساعدك على التخلص من دهون البطن

نشر موقع "أوبرا" الأمريكي تقريرا عرض فيه سبع عادات يمكن اتباعها للتخلص من دهون البطن. ولضمان الحصول على النتائج المرجوة، يجب التخطيط جيدا لليوم؛ انطلاقا من الاستيقاظ صباحا، ووصولا إلى النظام الغذائي والتمرينات الرياضية.

07-Mar-18 11:06 PM

دراسة: لا فرق بين تقليص السكر أو الدهون بخصوص التنحيف

غالبا ما تتركز النصائح الغذائية للراغبين في فقدان الوزن على تخفيف استهلاك السكريات أو الدهنيات، لكن أي خيار هو الأنسب؟ أظهرت دراسة حديثة أن أيا من هذين النظامين ليس له أفضلية على الآخر.

21-Feb-18 08:43 PM

خبر عاجل