أخبار متعلقة

محور الاعتدال

يديعوت: واشنطن قررت إعادة النظام القديم للوضع العربي

ترى محررة الشؤون العربية في صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية، سمدار بيري أن هناك نظاما عربيا جديدا يتبلور من الدول المعتدلة، والتي ستضم حاليا قطر، في مواجهة منظمات "الإرهاب" ومظاهر التطرف على أشكالها.

02-Jan-15 05:59 PM

محلل إسرائيلي: الكتلة السنية المعتدلة ستكبح حماس

قال المحلل الصحفي إسرائيل هرئيل، إن إسرائيل ترى في مساعي السعودية للمصالحة بين قطر ومصر مدخلا لتهدئة وترتيب الأوضاع في قطاع غزة.

29-Dec-14 01:10 PM

فيشمان: علينا تحويل الصدمة بغزة لاختراق سياسي عربي

أكد المحلل العسكري الإسرائيلي أليكس فيشمان، أن "النصر الأقرب إلى الهزيمة"، الذي حققته إسرائيل في العدوان على غزة، والذي شكل صدمة إقليمية، يمكن تحويله إلى اختراق سياسي مع الائتلاف العربي المعتدل الذي يبنيه السيسي.

27-Aug-14 12:48 PM

إخوان الأردن: المقاومة انتصرت ولقنت محور الاعتدال درسا

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الأربعاء أن المقاومة الفلسطينية انتصرت في غزة على إسرائيل، وأن هذه الحرب "لقنت محور الاعتدال العربي درسا".

06-Aug-14 05:27 PM

جنرال صهيوني: محور الاعتدال يساعدنا في محاربة حماس

فيما يمثل تأكيداً على الاستنتاج الذي خلصت إليه النخب السياسية والأمنية "الإسرائيلية"، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الأسبق أهارون زئيفي "فركش" أن ما أسماه "المحور السني المعتدل" منح "إسرائيل" هامش مرونة كبيرا لمواصلة الحرب على حركة حماس.

23-Jul-14 10:02 AM

ليبرمان يتوقع اتفاقا للتسوية مع "العرب المعتدلين"

توقع وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تتوصل إسرائيل إلى اتفاقيات تسوية مع دول عربية وصفها بالـ"معتدلة"، خلال الأعوام المقبلة.

13-Apr-14 10:13 AM

خبر عاجل