أخبار متعلقة

جماعة الإخوان

مسيرة في إسطنبول تنديدا بأحكام إعدام قيادات من "الإخوان" بمصر (شاهد)

خرجت مجموعة من المتضامنين في تظاهرة باسطنبول تنديدا بأحكام الإعدام ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمصر

05-Mar-24 08:03 PM

دعوات لـ"هيئة علماء السعودية" لمراجعة الموقف من الإخوان

دعت 18 هيئة ورابطة للعلماء المسلمين، "هيئة كبار العلماء بالسعودية" إلى مراجعة موقفها من جماعة الإخوان المسلمين، مشدّدين على ضرورة "الحرص على وحدة الأمة والابتعاد عن تسييس خطاب العلماء"...

14-Nov-20 07:41 PM

ما دوافع رفض العراق تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية؟

فتح رفض العراق للطلب المصري بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على لوائح الإرهاب، باب التكهن واسعا حول تداعيات ذلك على العلاقة بين البلدين، خصوصا وأنهما يشكلان مع الأردن تحالفا ثلاثيا يعتبر فيه الاقتصاد عموده الفقري.

29-Oct-20 05:59 PM

الأردن.. حكم قضائي ينصف الهيئة الإدارية لـ"المركز الإسلامي"

أصدرت محكمة التمييز الأردنية قرارا،الخميس، ببطلان خطوات وإجراءات قانونية اتخذت ضد أهم مؤسسات الحركة الإسلامية عام 2006، حيث قضت بتبرئة عدد من رموز الحركة الإسلامية من جميع التهم التي نسبت إليهم.

02-Oct-20 06:27 PM

"الإخوان" تدعو جميع المصريين إلى لمّ الشمل ونبذ الفرقة

دعت جماعة الإخوان المسلمين جميع المصريين إلى لمّ الشمل، والتعاون، ونبذ الفرقة، في مواجهة من وصفتهم بـ "أعداء الإسلام والمتربصين به"، مشدّدة على أنها "ليست في خصومة مع أحد، مهما كانت مواقفهم تجاهها"...

23-Feb-20 08:41 PM

"الإخوان" تطالب بمحاسبة كل من ينتهك حقوق الأطفال

قالت جماعة الإخوان المسلمين إن الاحتفال باليوم العالمي للطفل يأتي "وسط حالة بائسة للأطفال في العديد من البلدان العربية والأقليات المسلمة، حيث الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان وسقوط ملايين الضحايا ومن بينهم أطفال أبرياء، فضلا عن تنامي ظاهرة اعتقال وتعذيب الأطفال، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الحياة"..

21-Nov-19 12:34 PM

الداخلية المصرية تعتقل 16 شخصا بزعم تشكيل "خلية إخوانية"

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، اعتقال 16 شخصا بزعم تشكيلهم خلية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين "تقوم بمخططات تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره"، حسب قولها..

10-Sep-19 03:58 PM

البيت الأبيض يعمل على تصنيف الإخوان "تنظيما إرهابيا"

أعلنت متحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "تعمل على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا".

30-Apr-19 02:09 PM

فهمي: خطط استئصال الإخوان لم تفلح ومراجعاتنا مستمرة

قال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، إن "تجربة تشكيل جبهات معارضة داخل مصر انتهت بالقمع قبل أن تبدأ، وقد تلاشت بعد أن اعتقل الانقلاب عددا من أعضائها خلال الفترة الأخيرة".

03-Sep-18 07:45 PM

الأردن.. محكمة ترد دعوى "جمعية الإخوان" ضد "جماعة الإخوان"

أصدرت محكمة بداية حقوق عمان مؤخرا قرارا برد الدعوى المقامة من "جمعية جماعة الإخوان المسلمين"، التي تطالب بإخلاء المركز العام التابع لـ"جماعة الإخوان المسلمين" الأم، وتحويل ملكيته إلى الجمعية بصفتها الخلف القانوني للجماعة، بحسب مقتضى تفسير بعض أحكام القانون.

06-Jun-18 01:39 AM

"إخوان سوريا": متمسكون بالحل السياسي ورفض بقاء الأسد

أعلن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في سوريا تمسكه بالحل السياسي الذي يعتمد "المرجعيات الدولية والهيئات الوطنية (الائتلاف الوطني، والهيئة العليا للمفاوضات)"، مؤكدا تمسكه أيضا بما وصفه بثوابت الثورة الصادرة عن المجلس الإسلامي السوري، والمعتمدة من قوى الثورة والمعارضة.

16-Apr-18 05:30 PM

هل يخرج الإخوان من المشهد السياسي بمصر.. ما رأي الشباب؟

تزايدت الدعوات المطالبة لقيادات جماعة الإخوان المسلمين بإعلان خروجهم من المشهد السياسي في مصر، وتدارك ما وقع منهم من أخطاء؛ بدافع إنقاذ ما يمكن إنقاذه من ثورة المصريين ضد حكم العسكر بالبلاد..

01-Nov-17 01:49 PM

"دراج": مقال التميمي تاريخي وألقى حجرا بمياه الإخوان الراكدة

أشاد الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الرئيس محمد مرسي، بمقال الأكاديمي والإعلامي المختص بالفكر السياسي الإسلامي، عزام التميمي، المنشور أمس الجمعة، في "عربي21"، تحت عنوان "هذا ما كنت سأعمله لو كنت صاحب قرار في الإخوان"، واصفا إياه بـ"التاريخي"، وبأنه "حديث عظيم وشجاع".

01-Apr-17 08:59 PM

لماذا أرجأ ترامب تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية؟

كشفت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية عن أن الرئيس دونالد ترامب أرجأ مبدئيا مرسوما أصدره سابقا بحق جماعة الإخوان المسلمين يصنفها كإرهابية.

30-Mar-17 10:42 PM

"الهلال النفطي"

"الهلال النفطي"

06-Mar-17 03:25 PM

برلمان بريطانيا يعود لانتقاد "تحقيق الإخوان" ويطالب بالجلوس معهم

عادت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني، لانتقاد التحقيق المثير للجدل الذي أجراه السير جون جينكينز في عام 2014 بحق جماعة الإخوان المسلمين، حين كان يشغل منصب سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية..

06-Mar-17 03:15 PM