أخبار متعلقة

جبهة العمل

حزب أردني يطالب بوقف "التدخلات الأمنية".. وانتقادات حقوقية

طالب أكبر الأحزاب الأردنية بوقف "التدخل الأمني" في الحياة المدنية والسياسية والنقابية، وذلك بعد 10 أيام من دعوة الملك الأردني عبدالله الثاني، إلى القيام بإصلاح سياسي يشمل إعادة النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية..

11-Feb-21 12:02 PM

استعدادات في الأردن لتنظيم مسيرات عودة في ذكرى النكبة

أعلنت أحزاب أردنية عزمها تنفيذ فعاليات ضمن "مسيرات العودة"، الجمعة المقبل، بالقرب من الحدود الأردنية الفلسطينية في ذكرى النكبة الفلسطينية..

10-May-18 02:03 PM

إخوان الأردن يعلنون موقفهم من الحزب الجديد.. والفلاحات يرد

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الأحد، موقفها الرسمي من إعلان قيادات إخوانية في مقدمتهم المراقب العام السابق للجماعة، سالم الفلاحات، تقديمهم إخطارا لدى مديرية شؤون الأحزاب في الأردن لتأسيس حزب سياسي جديد..

23-Oct-16 02:18 PM

قيادات بإخوان الأردن نحو تأسيس حزب سياسي.. انشقاق جديد؟

قدم المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، سالم الفلاحات، إخطارا أوليا إلى مديرية شؤون الأحزاب في وزارة الشؤن السياسية والبرلمانية، لتأسيس حزب سياسي.

21-Oct-16 09:41 AM

تضييقات على إخوان الأردن بإلغاء حفل إشهار قوائمهم الانتخابية

ألغت السلطات الأردنية مهرجان إشهار قوائم التحالف الوطني للإصلاح الذي يضم تكتلات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين الأم، ومتحالفين معها، للانتخابات البرلمانية المقبلة، الذي كان مقرر إقامته الجمعة.

26-Aug-16 04:22 PM

هل يشكّل الذهاب إلى الانتخابات "طوق نجاة" لإخوان الأردن؟

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي رسميا، المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، في مؤتمر صحفي عقده في مقر أمانته العامة، الأحد، بعد موافقة أغلبية قواعده، وهو ما أثار تساؤلات حول طبيعة الأسباب التي دفعته نحو الذهاب إلى المشاركة بعد مقاطعته لدورتين سابقتين.

13-Jun-16 05:59 PM

20 حزبا أردنيا تتبنى موقفا متشائما من قانون الانتخاب الجديد

شكل الموقف "المتشائم" الذي أعلن عنه 20 حزبا أردنيا من أصل 34 من مشرع قانون الانتخاب الجديد، صدمة للحكومة الأردنية التي انتقد رئيسها عبد الله النسور موقف هذه الأحزاب، مخيرا إياها بين "قانون الصوت الوحد ومشروع القانون الجديد".

14-Sep-15 03:24 AM

أنصتوا إلى "غُرَف الإخوان"

كتب محمد أبو رمان: حركة دؤوبة ونشاط داخلي غير مسبوق يجريان هذه الأيام في الغرف الإخوانية، تتخللهما نقاشات معمّقة عن الشأن الوطني والديني، على الصعيد الإلكتروني (مثل تأسيس مجموعة حوارات جادة)، أو حتى على صعيد القيادة.

02-Sep-15 01:35 AM

مهرجان حاشد في الأردن إحياء لذكرى إحراق المسجد الأقصى

أقام حزب "جبهة العمل الإسلامي"، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مهرجانا جماهيريا حاشدا، الجمعة، لنصرة الأقصى، بمناسبة مرور الذكرى 46 لحرقه على يد أحد المتطرفين اليهود.

29-Aug-15 04:52 AM

إخوان الأردن: محاكمة بني ارشيد سياسية وليست قضائية

قال حزب جبهة العمل الإسلامي إن محاكمة القيادي زكي بني ارشيد سياسية، ولا علاقة لها بالعمل القضائي، ومؤشر حقيقي على أن البلاد لا تسير بالاتجاه الصحيح..

21-Dec-14 07:25 PM

"العمل الإسلامي" الأردني يندد باتفاقية شراء غاز من "إسرائيل"

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني توقيع شركة الكهرباء الوطنية لعقد مبدئي لشراء الغاز الطبيعي من الكيان الإسرائيلي، برعاية الحكومات الأردنية والصهيونية والأمريكية.

07-Sep-14 07:54 PM

إخوان الأردن: المقاومة انتصرت ولقنت محور الاعتدال درسا

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الأربعاء أن المقاومة الفلسطينية انتصرت في غزة على إسرائيل، وأن هذه الحرب "لقنت محور الاعتدال العربي درسا".

06-Aug-14 05:27 PM

مؤتمر أكبر أحزاب الأردن يقام في ساحة بعد حصار رسمي

عقد حزب جبهة العمل الاسلامي الأردني، السبت، مؤتمره العام في ساحة بالعراء بالعاصمة عمان، بعد رفض السلطات الرسمية إقامة المؤتمر في أي من القاعات العامة والخاصة، على حد قول الحزب. معتبراً أن إعاقة نشاطاته مقصود، وينطوي على معاداة رسمية للحياة الحزبية.

21-Jun-14 03:03 PM

إخوان الأردن يلتقون سفيرا بريطانيّا لبحث تحقيق لندن

احتجاجا على قرار الحكومة البريطانية إجراء إعادة تقييم ومراجعة للإخوان المسلمين، وبناء على طلب السفارة البريطانية، فقد التقى الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور ونائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني رشيد، بسفير المملكة المتحدة في الرياض السير جون جينكينز..

07-May-14 10:43 PM