أخبار متعلقة

الصورة

أخْرِج يدك من جيبك يا سيادة الرئيس

أحمد عمر يكتب: معارك الصور والرموز والعلامات في الصين وأمريكا وموسكو، قائمة على قدم وساق، وإن كان فناً، فهو فنٌ سياسي فيه مكر ودهاء، ويؤخذ للفخر والاستشفاء والاستبراء أحيانا وإثارة الضغينة والحسد كثيرا..

10-Apr-23 12:15 PM

في هجاء العدسة

نحن نصور أنفسنا لنكذب عليها.. نستخدم التطبيقات الرقمية "الملوّنات" و"المنحفات" أو "المسمنات" وباقي "المجملات" و"المضحكات" الالكترونية إلى صورنا الأصلية، لنصنع صورا عنا منقحة ومعدلة كما نريد، أملاً في الإبهار والإمتاع. نريد أن نكون "صورة" مشتهاة، أمام الآخرين

25-Feb-19 05:54 PM

موقع إسرائيلي: الصورة الصحفية تشكل خطرا على إسرائيل

قال الخبير العسكري الإسرائيلي بموقع "واللا" العبري، إيلي أشكنازي، إن السلوكيات الميدانية لجنود الاحتلال الإسرائيلي باتت مستهدفة من كاميرات التصوير للصحفيين في الأراضي الفلسطينية، وكان آخرها ما حصل مع الفتاة عهد التميمي في مدينة رام الله.

07-Jan-18 04:29 PM

الصورة الرسمية لمنتخب "بيل" تخلق الحدث بالتصفيات (شاهد)

أثارت الطريقة التي التقط بها لاعبو المنتخب الويلزي الصورة الرسمية للمباراة، انتباه الجماهير التي تابعت اللقاء، وهي طريقة ليست جديدة على زملاء غاريث بيل، حيث يتعمدون الوقوف بشكل مثير للانتباه.

10-Oct-16 05:31 PM

وهمٌ بصري أكثر إثارة للدهشة من قصة الفستان (شاهد)

كشف شريط فيديو جديد نشرته قناة "AsapSCIENCE" مدى سهولة خداع الدماغ بأن ما تفكر به هو ما تراه وهو ما ليس حقيقيا بل أن هناك وهما بصريا يجعل الألوان تظهر حيث لا توجد.

06-Jul-16 11:04 PM

من حرب فيتنام إلى طفل سوريا الغريق.. الأثر الخالد للصورة

انضمت صورة الطفل السوري الغريق، أيلان كردي، ابن السنوات الثلاث إلى صور خالدة لمآسي البشرية، من بيافرا في نيجيريا إلى الحرب في فيتنام، لا تزال عالقة بأذهان الناس.

05-Sep-15 03:21 AM

توظيف الصورة لاصطناع الإقبال على اقتراع الرئاسة

حرضت الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء 27 أيار/ مايو 2014 على توظيف الصور في تغطياتها الواسعة لليوم الأول للانتخابات الرئاسية؛ بهدف إعطاء انطباع -قد يكون زائفا- بالإقبال الكثيف من قِبل المصريين على المشاركة في هذا الاقتراع.

27-May-14 04:56 AM

خبر عاجل