أخبار متعلقة

موسوعة

موسوعة الأعمال الكاملة للقرضاوي.. عمل ضخم وعالم متفرد

صدرت موسوعة الأعمال الكاملة للعلامة الراحل الدكتور يوسف القرضاوي، أحد أئمة التجديد في الفقه والفكر الإسلامي المعاصر، وهي جمع لكل ما كتبه القرضاوي، سواء ما نشر من قبل، أو ينشر لأول مرة في هذه الموسوعة، وقد كانت حلما وأملا لدى القرضاوي وتلامذته..

01-Jun-23 10:45 AM

موسوعة القرى الفلسطينية.. مشروع توثيقي لحفظ الهوية وإنعاش الذاكرة

على مدار أكثر من ثلاث سنوات عكف عدد من الباحثين الفلسطينيين والعرب من مختلف أنحاء العالم يجهزون لمشروع ثقافي فلسطيني توثيقي بحثي كبير أطلق مُؤخرا ليكون محط أنظار الشباب والباحثين يربطهم بقراهم وتاريخهم ليصنعوا مستقبلهم بأيدهم..

05-Jan-23 10:43 AM

كيف شكّل الشعب الفلسطيني هويته الوطنية ورسخها؟

يمكن الجزم بأن الهوية النضالية الفلسطينية التي انبجست في فجر اليوم الأول من عام 1965 بقيادة حركة "فتح"، كانت بمثابة عاصفة فلسطينية للحفاظ على الهوية الوطنية التي تواجه مخاطر التصفية والتغييب في مناحي فلسطين من خلال المخططات الإسرائيلية لتهويد الزمان والمكان..

01-Mar-22 12:56 PM

الشيخ عثمان الطباع.. الموسوعي الذي حفظ تاريخ غزة وأنسابها

كان الشيخ عثمان رئيساً لجمعية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وترأس جمعية الهداية الإسلامية، وكانت له نشاطات سياسية قارع فيها الانتداب البريطاني منذ بداياته..

30-Oct-21 08:55 AM

جمهرة علماء أزهر السيسي!!

الموسوعة لم تكتب بمعايير علمية، بل الحقيقة أنها كتبت بمعايير أمنية عسكرية، فموسوعة عن الأزهر، لا بد أن يكون معيارها: كل من درس أو تعلم في الأزهر، وله جهد علمي، ولكنه استثنى من ذلك كل من كان معارضا لحكم العسكر، أو لحكم السيسي..

03-Dec-20 12:27 PM

هذه أغرب أرقام غينيس القياسية في 2020 (إنفوغراف)

تعلن موسوعة "غينيس" كل عام أرقاما قياسية جديدة، تمتاز بالإدهاش، إلا أن بعض تلك الأرقام يعد الأكثر غرابة..

01-Nov-20 05:41 AM

قراءة في المجموعة القصصية الموسومة بـ"مملكة النمل"

ولد جمال أبو حمدان سنة 1944م، ومن المهم التنبيه إلى أنّ معجم الأدباء الأردنيين، يقول بأنه ولد في عمّان (1)، والصّحيح أنّه ولد في محافظة السويداء السّورية، وبالتحديد في قرية رساس..

17-Jul-20 05:28 AM

فلسطينيو سوريا.. التوثيق المبتور للشهداء والمعتقلين

الثابت أن العدد الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين وصلوا إلى سوريا بعد النكبة الكبرى عام 1948، حيث طبق الصهيونيون سياسة سكانية قامت على الاقتلاع والتطهير العرقي، وأدت إلى طرد (850) ألفا من الفلسطينيين خارج أرضهم، ووصل من بين هؤلاء (85) ألفا إلى سوريا..

13-Apr-20 12:25 PM

طبعة جديدة لموسوعة "بلادنا فلسطين" لمصطفى الدباغ

ذكرت مؤسسة الدراسات الفلسطينية، انها بصدد إعادة نشر مجلدات موسوعة "بلادنا فلسطين"، للمؤرخ مصطفى الدباغ، التي من المتوقع أن تصدر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، على أن يقدمها وليد الخالدي. في مقدمة الموسوعة

06-Jun-18 03:07 PM

مباراة لكرة القدم بالإكوادور تنتهي بـ 44-1 وتدخل غينيس (فيديو)

دخلت مباراة لكرة قدم في الإكوادور، أمس الأحد موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بعدما تغلب فريق بيليليو على اندي ناتيف بنتيجة 44-1، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية، وذلك بحسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت.

23-May-16 09:44 PM

"جمهرة".. موسوعة عربية تجمع "ويكيبيديا" و"تويتر" معا

انطلقت مطلع نيسان/ أبريل الجاري موسوعة "جمهرة" العربية، بعد أكثر من عامين على بدايتها التجريبية، كـ"موسوعة معرفية عربية رائدة، يصنعها الجمهور، ويثريها بمعلومات وحقائق مركزة في كل صنوف المعرفة"..

10-Apr-16 04:23 PM

5 أشياء طريفة لا تعرفها عن موسوعة ويكيبيديا

نشرت صحيفة لوتون السويسرية تقريرا حول موسوعة ويكيبيديا، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لإطلاقها، عرضت فيها خمسة جوانب طريفة عن هذه الموسوعة لا يعرفها الكثيرون.

18-Jan-16 02:45 AM

اعتقال عراقيين هددا بقتل السفير السعودي بماليزيا

قالت صحيفة سبق إن السلطات الماليزية اعتقلت رجلَيْن عراقيَّيْن (39 – 42 عاماً) بتهمة توجيه تهديدات بقتل السفير السعودي لدى كولالمبور.

29-Mar-15 06:24 AM

الشيخ عبدالعزيز الفوزان: خوارج هددوني بالقتل

أفردت الصحف السعودية الصادرة الأحد مساحات واسعة على صفحاتها للشؤون والقضايا المحلية، إذ نقلت صحيفة سبق ما كشف عنه الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفوزان، عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان، من أن من وصفهم بـ"الخوارج" أصبحوا يهددونه بالقتل يومياً، ويرسلون له صورة المسدس الكاتم.

14-Dec-14 06:35 AM

إصدار موسوعة تضم أشهر كتّاب وخطاطي القرآن الكريم

تباينت الصحف السعودية الصادرة الاثنين باهتمامها بالأخبار والمتابعات المحلية؛ فصحيفة الجزيرة، خصصت على صفحاتها خبرا حول نية مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف إصدار موسوعة تضم أشهر كتاب وخطاطي القرآن.

02-Jun-14 06:35 AM